السؤال

قبل 3 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

زوجي يعلم ابني التطاول علي

عندى مشكلة لابنى مراهق ووالدة يعلمة التطاول علي بانة لا يهتم الا بابتسامة عند الخطا ويحسسة بالتقليل من شاني لانة يوجد مشاكل بيننا واستحوذ على الولد وبوعدة تنفيذ رغباتة مع انى دة وعد وهمى والحمل كلة علي من مساريف وغيرة لان زوجى يساهم بجزء بسيط فى البيت واحاول ان اتكلم مع الولد لا يرانى ولا يسمعنى ولا بيقتنع واهم شى انة يخدم والدة واهل والدة لا مانع ولكن ف المقابل اتحذفت انا واخواتة تعبت لان والدة جاذبة والله لدون شى الا انة يوعدة وبعدها يعتذر ولما حبيت اقلد هذا سار الولد ورفع صوتة واتهمنى بكلام شديد تعبت ومش عارفة اعمل اية لانى لااعيش الا علشان سعادتهم هو واخوتة وخايفة على ثروتى دى ومش عايزة ادخل ف مبارة بينى وبين زوجى باولادى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

استخدام الأولاد للصراع بين الزوجين خطأ كبير ولا يكسب شيئا غير افساد اخلاقهم. حاولي ان تتفاهمي مع زوجك بهدوء وبيني له اضرار ما يفعل. اما ان لم يتعظوا جميعا بالرغم من محاولاتك الودية، فلك ان تمسكي عن ابنك المال حتى ينضبط ويتأدب فهذا حقك عليه مهما كان.

قبل 3 شهر

تصرف خطأ من زوجك تجاهك وتجاه ابنه وعليك مناقشته في ذلك بعيدا عن ابنكما واشعاره ان هذا التصرف خطأ كبير وقولي له ما بالك لو كنت انا من يحرض ابنك عليك هل تقبل ذلك وعليك مناقشته بالهدوء واللين لعله يرجع عن خطئه ويشعر بالذنب وكذلك ابلغي ابنك بأن تصرفه خطأ وأن طاعة ورضا والدته فرض كما هي طاعة والده بل وأكثر وعلميه عقوبة عقوق الوالده وكيف ان ربنا سبحانه وتعالى لن يوفقه في حياته وهكذا واطلبي الله لهما الهدايه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه