السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مشكلتي ليست في عدم زواجي بل في اهلي

السلام عليكم .اولا شكرا على نصائحكم القيمة و سدد الله خطاكم و بعد فانا فتاة في الثلاثين من العمر تقدم لي الكثيرون لكن لم اجد بينهم من يجمع التدين و الخلق الى الثقافة و الانفتاح.فانا اخشى الارتباط بمتدين غير مثقف فقد ينتهي به الامر عادة الى الانغلاق و التعصب او التطرف كما ارفض الارتباط بشخص مثقف و ناجح اجتماعيا لان معظم هؤلاء في بلدي للاسف تدينهم light لامانع لديهم في الاختلاط و السفور و الربا لانهم يعتبرون ان الايمان في القلب.و في المقابل فأنا من عائلة محافظة و انعم الله علي بنعمة الحجاب و حب القرءان و العلوم الشرعية اضافة الى اني متحصلة على شهائد علمية جامعية و اعمل بوظيفة جيدة....مشكلتي ليست في عدم زواجي الى الان و انما مع عائلتي و اقاربي و زملائي الذين لا يتوقفون عن الضغط علي للزواج.انا لا ارغب بالزواج فقط لارضيهم او ليقال اني متزوجة لان ذلك بات رمزا لنجاح الفتيات في "اصطياد عريس".لكن الى متى ساقاوم ؟؟؟فكلامهم بات يقض مضجعي و يزعجني الى حد غير معقول ..تصوروا بت اخشى من الاجابة عن سؤالهم المعتاد:وقتاش نفرحوا بيك؟؟او متزوجة؟ او عندك صغار؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، قصتك ذكرتني بنفسي حين كنت في عمرك، اعرف تماما ما تتحدثين عنه، مع الاسف الشديد، الكثيرون في مجتماعاتنا يتطوعون باعطاء العازبات ارائهم ويضايقونهن بتعليقات لا داعي لها. كما تقولين، ليس المهم ان تتزوجي اي كان، المهم ان تتزوجي شخصا تتفقين معه وتتطلعين الى مقاسمته حياتك. نصيحتي لك ألا ترضي الزواج الا حين تلتقين بالزوج المناسب، الزواج تجربة رائعة ان احسنت الاختيار وقد يقلب عيشتك الى مأساة ان رضيت بشخص منغلق او لا يتناسب مع مواصفاتك. انت متعلمة وخلوقة ومتدينة وتعملين، اعلمي جيدا انه ليس من السهل ايجاد عروس بموصفاتك، لا تستخفي بقدرك وانتظري حتى يحين النصيب الذي كتبه الله لك وان شاء الله توفقين وتسعدين. اما لاجابة المتطفلين، فاجيبي "سأتزوج حين يريد الله تعالى وحسب ما كتب لي من نصيب" وبذلك تسكتين كثيري الغلبة بأدب ولطف.

قبل 3 شهر

كيف تريدين شخصا متدينا و منفتحا فيجب ان تعرفي ان الانفتاح له مخاطر عدة ابحثي في غوغل و اكتبي مخاطر الانفتاح و ايضا اختاه كانا يتمنى ان يكون لنا شخص نحبه و فيه جميع متطلبلتنا فأنا كشاب لربما أريد شابة شقراء متدينة لا تعصيني عيونها خضر و لا تشتكي و لكنني أعرف أنه لا وجود لشخصية مثل هده لدلك عليكي تقبلي بما يريده الله منك فما الا الله من يعرف مصلحتك و ان تكرهوا شيأ و هو خير لكم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

قبل 3 شهر

كلامك صحيح لان و للاسف اصبحنا بوقت يصعب على الفتاة ان تختار الانسان المناسب لان ظروف الحياة اصبحت صعبة كثيراُ و من يتزوج بالوقت الحالي يصبح شيء كبير لان الرجال اصبحزا لا يثقون باحد و بسبب الوضع المادي ايضا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه