السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

كنت أريد التخلص من زوجي الآن ندمت

زوجي كان يضربني لمدة 10 سنوات، اهلي كانوا يرفضون تطليقي منه ويعيدوني له كلما غضبت وتركت المنزل، لكني لم اسكت وبعد خلافات عديدة وافق اهلي على الطلاق بشرط في حال تم ذلك لن اعمل او اخرج وسابقى في المنزل من اجل سمعتي، وافقت وقتها لاني كنت اريد ان اتخلص من زوجي باي طريقة، الان ندمت فانا محبوسة في المنزل طوال الوقت ومحاسبة على لبسي وتصرفاتي، احيانا اعتقد ان جحيم زوجي اهون من هذا الحبس، ماذا افعل سانجن وافكر بالانتحار، كيف اتصرف مع اهلي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنت واقعة بين نارين لكن بالرغم من ذلك أرى ان طلاقك من زوجك أرحم واختيار صحيح، فالزواج من رجل يعنفك جحيم مستمر وغالبا لا ينتهي بل يزيد. حاولي ان تشغلي نفسك بالعمل من البيت مبدئيا فذلك سيسليك ويدر عليك دخلا في الوقت نفسه. حاولي ان تقنعي اهلك بالتدريج، ابدئي بالخروج مع الوالدة والاهل ومع الوقت ستتحسن الأمور. المهم ان لا تعيشي في فراغ قاتل وتشغلي نفسك فذلك سيحسن وضعك وقد يقنه اهلك بجديتك وضرورة خروجك. الامر الاهم، لا بد ان تستشيري طبيب نفسي في اقرب فرصة ان كانت أفكار الانتحار تراودك، لا تدعي اليأس يصيبك وفكري بطرق تخرجك من عزلتك وكوني على ثقة بأن الفرج قريب بإذن الله.

قبل 8 شهر

عزيزتي أسمهان , لا يوجد شيء في العرف ولا في الشرع يطلب منك ان تحبسي نفسك بهذا الشطل , ان أخطأت منذ البداية حينما وافقتِ على هذا الوضع , حاولي التحدث إليهم , وحاولي أن تلجأي إلى شخص له كلمة عليهم .

قبل 1 سنة

لا على فكرة انتي غلطانة خوف اهلك عليكي وبقائك معهم محبوسة اهون لك من الذل والضرب ،انتو ليش تحبون الاهانة .؟؟؟ 

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه