عندما أحب شيئاً أصبح مدمنة عليه والآن أنا مدمنة على صديقتي

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا فتاه ابلغ من العمر ١٦ سنة واشعر بالاسى لما يحصل معي فأنا عندما احب شيئا ما اصبح مدمنة عليه لدرجة كبيرة ولا استطيع التخلص من ادماني فمثلا ادمان الطعام عندما اشعر بمشاعر سلبية سواء كانت الم حزن غصب اتجه فورا لطعام واكل بنهم فمثلا اليوم تناولت ثلاث موزات واربع اكياس من البطاطس وعصيرين وثلاثه حليب من الشوكلاته وخمس بسكويتات اضافه للوجبات الرئيسية هذا كله بسبب ان المشاعر السلبية زائده عن حدها اليوم وفي ايام كثيره اكل اكثر من هذا واجهد نفسي بالرياضه كي لا اسمن ايضا العادة السرية انا لا اثار جنسيا بسرعه او اشاهد الافلام الاباحيه بل اعتبره مهرب لتخفيف المشاعر السلبية فتاره تجدني اكل بنهم وتاره اخرى افعل العادة القبيحه هذه وصدقوني انه صعب جدا التخلص من هذه الامور عندما تبدا التخلص من ادمان تتعلق بادمان اخر الشهرين الماضيه حاولت التوقف ونجحت لكني استبدلت ادماني هذا بادمان لصديقتي لدرجة اني انام في موعد نومها واستيقظ في موعد استييقاظها ولا افارقها ابدا واذا ذهبت لمنزلها ارسالها او اتصل عليها كي اشغل وقتي ولا افكر بالعادة السريه لكنها شعرن بادماني عليها وقررت تركي ومن ثم عدت لنفس الامور حاولت ان اجعل مثلا الرسم مهرب للمشاعر السلبية وتفريع لها لكن لم يجدي الامر نفعا حاولت مع الرياضه الكتابه لا استطيع السيطره على نفسي اتمنى الحلول منكم وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم السبب ليس الادمان وانما التوتر والحاجة... انت في حالة توتر وكآبة مقنعة  لذلك ضروري الذهاب للطبيب النفسي وشرح مشكلتك واخذ العلاج المضاد للاكتئاب لكي تستطيعي ان تفكري ايجابي ولا تحتاجي الى احد بهذه الشدة او تلجأى للطعام كحل للتوتر وتتوازن حياتك 
  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي في سن المراهقه ويجب ان تتقربي من الله لتتمكني من التخلص من تلك العادات الخاطئه فلا يجب ان تستمري في تعقيد الوضع ولا ان تعقدي حياتك بدون اي داع على اللطلاق فالامر في النهايه بسيط ولا يجب ان تتركي نفسك له او تنصاعي له على الاطلاق 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان ما تمرين به لا يوجد اي سبب منطقي له سوى انكي لا تحبين نفسك ولا تثقين بها ،، ولذلك فأنت تحبين اي شئ اخر بشدة وتتعلقين به بطريقة غير طبيعية ،، ولهذا انصحك بأن تركزي على نفسك فكري في نفسك وفي شخصيتك وكيف تقومين بتطويرها وتحسينها فذلك سيأخذ كل تفكيرك ووقتك ولن يترك لكي الفرصة لكي تتعلقى بأي شئ او اي شخص اخر .

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    نفس الحالة اني مدمنة لصديقتي لم أعد أستطيع فعل شئ بدونها أينما تذهب الحقها أغار اذا تركتني وذهبت مع غيري اقتربنا صدقتنا أصبحت تتلاشى وتتلشي أحلامي التي سعدت بأني سأحققها اني انسان لم يعد يستطيع أن يعيش وحده اني ادمن فيها أريد أن اجعلها اختي امي وكل حياتي اعرف انانيتي في تملكها أن أجعلها ملكي مستحيل يصل ادماني أن ارخص نفسي لقد حدث هذا مع كثير قبلها ولا أريد إن أعيد ذلك مرة أخري حل من فضلكم اني مدمنة بشر ولولا لما كنت مؤمنة لقتلتهم جميعا ووضعتهم أمامي حتي لا يتركوني

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    عزيزتي المضطربون باضطراب الشخصية الحدية يفعلون ذلك.. تحتاجين علاج معرفي سلوكي.. كثيرون على اليوتيوب.. لن أذكر أسماءهم.. لأنهم يحذفون الرد هنا... تابعي عن الشخصية الحدية.. أنت صغيرة بإمكانك التخلص والتعديل بإذن الله.. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني قويه ولا تتركي نفسك للادمان ليسيطر عليكي فالادمان هو تعود والتوقف عنه لفتره من الوقت كاف لانهاءه لهذا يجب ان تتوقفي عنه وان تشغلي يومك باشياء ضروريه لتفعليها فلا يجب ان تفكري في الامر اكثر ولا ان تتركي الوقت للادمان باي شكل من اشكاله ليسيطر عليكي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان تتوقفي عن ما تفعليه عن طريق شغل نفسك وشغل وقتك فانتي تعاني من وجود الكثير من وقت الفراغ لديكي لهذا تفعلي ما تفعلي لكن الحل الامثل هو ان تتوقفي عن ما تفعلي لتتمكني من حل المشكلة ولتتمكني من انهاءها فلا معنى ابدا لان تستمري في تعقيد حياتك ولا معنى لان تفكري في الامر اكثر من اللازم 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتخلصي من الادمان بادمان اخر فعليكي ان تدركي ان هذا خطا كبير فان كنتي تريدي ان تتخلصي من الادمان فتخلصي منه دون اللجوء الى غيره فعليكي ان تدركي هذا كما انه لا يجب ان تتركي نفسك لفراغك فوقت الرفاغ هو ما يؤدي الى وصولك الى تلك الحاله فيجب ان تدركي ان الحل هو ان تفكري في الامر وان تتوقفي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا تتركي نفسك للادمان ليؤثر عليكي فلا يجب ان تستبدليه بل يجب ان توقفيه فاستبداله لن يفيد ولن غير اي شيى على الاطلاق فيجب ان توقفيه لينتهي الامر عند هذا الحد فلا يجب ان تعقدي حياتك ولا ان تفكري في الامر اكثر من اللازم بل يجب ان تنهي الامر مع نفسك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان تك الافعال التي تنتابك تجاه اشياء واشخاص معينين ما هي الا دليل على انكي تشعرين بوحدة كبيرة وفراغ هائل في حياتك ،، ولهذا فاني انصحك بأن تحاولي دائما ان تملأي اوقات فراغك بأمور مفيدة ،، فأولا قومي بتخصيص وقت معين خلال اليوم للمذاكرة وبعد ذلك قومي بقراءة بعض الكتب التي ستأخذ كثيرا من وقتك وتبعد عنكي اي افكار سلبية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة ان ما تمرين به لهو امر صعب وقاسي ،، فان مشاعرك بتلك الطريقة ستكون شديدة التأثر حيث انها متعلقة بشخص او شئ ما دائما وهذا خطأ فلا يجوز ان تكون حياتك متوقفة على هذا الشخص ،، ضعي لنفسك حدود في كل شئ وفي كل علاقة تمرين بها ،، واجعلى ادمانك يكون لارضاء وعبادة ربك فاذا فعلت فسيكفيكي شر اي امر اخر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحبطي نفسك وتضعي افكارا في عقلك بأنك لن تستطعي التخلص من تلك العادات ، بل بالعكس بما انك تعرفين المشكله سوف تبحثين عن الحل المناسب لها ، وعليك بالبحث اكثر واكثر حتي تصلي الي الهوايه التي تفضلينها او الي النشاط الذي ترغبين فيه ، حتي يشغل اوقاتك وتفكيرك ويبعدك عن كل تلك الامور رويدا رويدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك ان تضعي حدا لنفسك في جميع الامور التي تقومي بها  ، انت فتاه عاقله و ناضجه وتعرفي ان كثره الاشياء او ادمانك عليها تدر عليك آثارا سلبيه كثيره ولا يجب عليك التمادي فيها بهذا الشكل ، فعليك ان تقفي مع نفسك وقفه وان تتخذي اول خطوه وهي الابتعاد التام عن الامور السلبيه و اولها العاده السريه لانها حرام وخطأ كبير وسوف تضرك اذا استمريتي عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه نصيحتي لك هي ان تهتمي بدراستك وتشغلي وقتك بها ، فدراستك سوف تكون مفتاح نجاتك وعلو شأنك ودخولك الي حياه جديده من خلالها تستطيعي تحقيق جميع احلامك ،، فضعي هدفا في حياتك واسعي الي تحقيقه حتي تشغلي عقلك ووقتك به ، فالاهداف التي نحددها في حياتنا هي التي تجعلنا نسعي ونركز علي تحقيقها بكل جد واجتهاد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا ابنتي ان حياتك خاليه ويملأها الفراغ والملل .. فانصحك بأن تحاولي شغل اوقاتك حتي لا تعطي لنفسك فرصه للقيام باشياء خاطئه ولا تريديها وتأثر علي نفسيتك .. انصحك بوضح قائمه تكتبي فيها جميع الاهداف والرغبات التي تودي تحقيقها ثم ابدأي بتحقيقها واحدا تلو الآخر .. ايضا ضعي وقتا كبيرا للانضمام الي اهلك و اصدقائك المختلفين حتي تملأي وقتك وتتقربي اليهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما تمرين به لانك في مرحله المراهقه وهي مرحله تتغير فيها الحاله النفسيه تغيرا سريعا ومن حال الي حال في وقت قصير ،، فانصحك بأن تأخذي الامر ببساطه امر وتهوني علي نفسك وتعلمي ان ما يحدث معك امر عابر وسوف ينتهي ويرحل مع الوقت ،، وحاولي وضع طاقتك وشغل نفسك بأمور مختلفه واكثر ترفيها حتي تشتت تفكيرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان المشاعر السلبيه التي تنتابك هي السبب في إدمانك علي اشياء خاطئه و مؤذيه ,, وهي مكونه من خلال الافكار والاحداث المحيطه بك ,, انصحك بان تفكري بشكل ايجابي من الداخل ومن قراره نفسك ,, يجب ان تتخلي من مل ما هو سلبي في حياتك وتنظري الي الجوانب الايجابيه التي يملأها الفرح و السعاده ,, ايضا انصحك بان تثقي بنفسك حتي تستطيعي مواجهه جميع الامور من حولك بكل ثقه وقوه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تطردي كل تلك الافكار السلبيه وتفكري في المستقبل وتنسي الماضي بكل ما حدث فيه ،،ويجب ان يكون لديك اراده ختي تأخذي اول خطوه تجاه التغيير ،فالاراده هي المحرك الاساسي للانسان حتي يستطيع النجاح والانجاز والتغيير ،، فانت تعرفي انهناك امور تحتاج التغير وكل ما تحتاحتي له الىن هواخذ اولخطوه تجاه التغير وهي الزام نفسك بترك اي افعال غير مناسبه لك ولا ترضيها وابدالها بافعال اخري مفيده بالتدريج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رأيي انه عليك التحكم في مشاعرك و انفعالاتك اكثر من ذلك ، لان ذلك الاندفاع وكل تلك الطاقات ان لم تتحكمي فيها فسوف تضرك وتسبب لك الكثير من المشاكل ، اهتمي بممارسه الرياضه خوصوصا رياضه الاسترخاء و اليوغا سوف تفيدك وتهدأ من اعصابك وتشتت ذهنك ، ايضا كوني اسنانه اجتماعيه ولكن ضعي الحدود بينك و بين الناس حتي لا يملوا ، ايضا تقربي من اهلك وتحدثي الي والدتك كثيرا واجعليها صديقتك المقربه حتي تتحسن حالتك النفسيه وتستطيعي الاخذ بنصائحها في تلك المرحله العمريه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه انت لازالتي في بدايه حياتك ولازالتي صغيره في السن والحياه لازالت امامك بكل تجاربها وفرصها ، فلا تدخلي نفسك في حاله اكتئاب ولا تضعي نفسك في تلك القوقعه المظلمه ، بل اهتمي بحياتك وبصحتك واخرجي الي الحياه ، وكوني انسانه اجتماعيه ، لا تنظري الي السلبيات الموجوده في حياتك بل ركزي علي الايجابيات وكوني انسانه متفئله حتي تشعري براحه نفسيه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟