السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

يريدون زواجي لكي يبيعون البيت

يريدون زواجي لكي يبيعون البيت

اخواني الشباب مبتعثين و كل واحد فيهم متزوج اجنبية و انا يبون يجبروني اتزوج من اهل البلد و من القبيلة و بيغصبوني احبه و انا اكرهه و اقرف منه ازا غيري يشوفه حلو انا اشوفه بشع جدا مو عند بش نفسيتي طيب ياناس ايش الظلم هذا . ابوي متوفي و هم يتكلمون عن الاخلاق مع ان اخواني واحد فيهم متزوج نصرانية و الثاني متزوج عارضة ازياء و الثالث متزوج بنت معروف عنها في الجامعة تسوي كلش عيب و انا البنت الوحيدة و امي ضعيفة و لا تهتم. ايش اسوي اقنع اخوتي الشباب يفتكون مني. ابي اكمل دراستي. علما اني ساعدتهم من مصروف شغلي و يضيقون علي كل يوم واحد فيهم يضايقني مرة واحد فيهم اخذ راتبي من المحفظة و الثاني قفل علي باب البيت و الثالث اتصل على صديقتي و طلب منها تقاطعني. مع العلم من الاول ما اخذت من احد فلوش و معتمدة على نفسي و هم عمرهم ما سالو فيني الا الحين يبوني اطلع من البيت عشان يبيعونه و يعطون امي بيت صغير و لايبون يعطوني فلوسي من الورث. تعبت منهم اريد حل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حسبي الله ونعم الوكيل عزيزتي ،لا تقبلي هذا الظلم ابدا ،واعلمي انك لن تستطيعي مواجهتهم وحدك مع ضعف والدتك ،توجهي للعائله لاشخاص نزيهين من عائلتك اذهبي لهم لوحدك واخبريهم بما يحصل معك واطلبي منهم الحمايه والمساعده على اخذ حقوقك ،لا تتزوجي هذا الشخص ولا تستسلمي لهم ،لا تخافي عزيزتي وقاومي بذكاء فماذا يستطيعون ان يعملوا لك ،دافعي عن نفسك بقوه حتى لا يظنوا انهم يستطيعوا التصرف بحياتك .

سيدتي هذا يحصل ليس معك فقط بل مع الكثيرات للاسف. يعتبرونك عقبة في طريق مصالحهم الضيقة للاسف حسب ما ذكرتيه. ليس مهما من وكيف تزوجوا، المهم كيف يعاملونك أنت...أختهم الوحيدة. بحسب الشرع لا أحد يستطيع حجب الارث عنك، فلا تقلقي. أما من ناحية خطتك لحياتك، فليس أمامك وضمن الظروف التي تكلمتي عنها، فليس هناك أحد تركنين عليه إلا شهادتك وتحصيلك وراتبك ودخلك. أصري على اكمال دراستك، فأنت من تصرفين على نفسك، وتدرجي بارتقائك أكثر، لتضمني مستقبلك. لا زوج ولا أخ يضمن لك كل شيء على الغالب. تحية لك ولاصرارك على ايجاد خطاك كما تريدين، وحاولي الاستعانة بكبار عائلتك لدعمك. يالتوفيق سيدتي

قبل 2 شهر

حسبنا الله نعم الوكيل على الظالمين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه