السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أصعب شيء على الشخص يشوف دموع أمه!!

أصعب شيء على الشخص يشوف دموع أمه!!

أبي تاركنا من ١٨ سنة،ولما جا سكن عندنا كل يوم يهين ويضرب أمي ومقصر معانا،مع ان امي شالتنا على كفوف الراحة سنين،ماقصرت معانا،عكسه هو تاركنا سنين.امي كل سنه تسفرنا على حسابها واحنا ٧ اشخاص،يتصيد عليها الأخطاء عشان يتهاوش معاها،بمعنى اصح امي مظلومة ظلم شديد،وانا طالب في المرحلة الثانوية واحتاج ادرس وجو هادي،كلمت ابوي اكثر من مرة ما يفيد،ايش اسوي؟ تعبت يا جماعة؛لان أصعب شي على الشخص يشوف دموع أمه .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدي أولا يجب أن تكونوا يد واحد حتى تمنعوه من ظلمه لاْمكم. ويجب التعبير عن مواقفكم مجتمعين حتى لا يستطيع الاستفراد بواحد منكم. اصرخوا احتجوا كلكم ومعكم أمكم. ارفضوا وجوده، واطلبوا منه مغادرة البيت اذ لم يحترم البيت وامكم وكل فرد فيكم. والجؤوا الى أقاربكم من كبار السن ليزيح ظلمه. هذا ليس حقه، وليس هناك من شرع في الدنيا يسمح بذلك. لا تهابوه، كونوا أوفياء لامكم، وله ايضا اذا كان يحترم نفسه. لا تسمحوا له وبأي طريقة بأن يمد يده على أمكم، وامنعوا يده من الوصول لها. لا تفتحوا له الباب اذا غادر البيت، واتصلوا بالاقارب أو حتى رجال الامن أو جمعية حماية الاسرة. هناك طرق عديدة لتعجيزه ليعرف حده. ترككم كل هذا السنين ويريد ظلمكم مرة أخرى. الاب يحترم طبعا، لكن ليس اذا كان ظالما بلا انسانية. بالتوفيق سيدي، وكن رجل البيت في الدفاع عن امك مع الجميع. تصدوا له ما استطعتم ولا تستسلموا لهذا البطش اذا كان كلامكم دقيق وروايتكم صحيحة. بالتوفيق

نعم عزيزي ان من اصعب الامور ان تشاهد امك تضرب وتهان وانت لا تقوم بشيء،وهي لا تدافع عن نفسها ،وبعد ان غاب كل هذا الغياب ياتي ليقلب حياه هذه الاسره ،انا انصحك ان تجتمع مع اخوتك وتتكلموا مع والدكم ولا تخافوا فهو ليس وحش كاسر فماذا سيفعل ؟؟؟؟؟؟لا تخافوا واخبروه بانكم غير موافقين على اذيته لامكم وعليه ان يتوقف واخبروه بمشاعركم ،كذلك عليك بتقويه امك وحثها على الدفاع عن نفسها وعدم القبول بضربها واهانتها ،وان تتجاهله في معظم الاحيان فقد عاشت بدونه ١٨ عاما فلتكمل حياتها وكانه غير موجود .

قبل 1 شهر

ربنا قارن الرحمة بالتربية فقال عز وجل ربي ارحمهما كما ربيانى صغير صدق اللة العظيم فهو لا يستحق انة يكون اب الفضل للة ولامك فحاول ان تخفف عن امكم معانات الراجل دة وربنا عز وجل سوف يجزيها خير عما فعلت معكم انما هو ...................

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه