السؤال

قبل 2 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ما الذي يجب علي فعله لاكتساب احترامهم و تقديرهم؟

ما الذي يجب علي فعله لاكتساب احترامهم و تقديرهم؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا الأخت الكبرى و عندي طموح و طاقة للتعلم و التطوع و التجارب التي ممكن ان استفيد منها في حياتي. مشكلتي هيَ انه لا احد يأخذني بجدية في البيت لا اهلي ولا اخواني و اخواتي . دائماً يشعرونني وكأني أصغر منهم بطريقة كلامهم لي و تعاملهم معاي و كل ما أُحدِث والدي عن موضوع مهم بالنسبة لي و احتاج موافقته عليها يرد علي بإسلوب غير محفز و دائماً يحبطني و يشعرني وكأنني لا اعرف ما اريد و ليس لدي رأي و شخصية. ما الذي يجب علي فعله لاكتساب احترامهم و تقديرهم وتشجيعهم؟ شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي لا تستهيني بردات فعل الآخرين اتجاهك، بل خذيها بجدية، فهذه هدايا لتطوير شخصيتك، ولا تجعلي ردات الافعال تسكنك وتضعف ثقتك بنفسك. غير المهم الكبرياء، بل التواضع أهم، وقولي في نفسك ما الذي لم يعجبهم في شخصيتي، ماذا فعلت من أخطاء في التواصل معهم؟ لماذا لم أنجح في اقناعهم؟ كيف أقنعهم وأكون شخص مقنع؟ فكري لو كنت تريدين كتابة قصة مثلا، كيف ستقنعين القارىء بروايتك؟ لا يمكن أن نكون مقنعين لاْحد اذ لم نكن نحن فعلا مقتنعين!! نعم هذا هو السر، في أحيان كثيرة نعتقد اننا مقتنعين، ولكن بالحقيقة نحن لسنا مقتنعين، بل مشدودين الى شيء نريده فنبدأ بصياغة كلام غير واقعي أو واهم يدركه الطرف الآخر فلا يأخذنا على محمل الجد. في التواصل المقنع علينا أن نعرف أن للآخر قرون استشعار، يتحسس من خلاله صدق روايتنا أو مدى اقتناعنا بها. لا تنشدس سيدتي الى ما تريد، فهذه صفة يمارسها الاطفال، بل عبري بصدق عما فعلا تحتاجين له. هناك فرق بين ما نريد وما نحتاج. ثانيا علينا فهم مفاتيح من يسمعنا، متى هو الوقت الجيد لفتح هذا الموضوع أو ذاك، كيف نبدأ بالحديث وأخذ الانتباه الكامل لمن نتحدث معه، وأن نحسب حساب الاختلاف الممكن، وأن نتسلسل بكلامنا، وترك النتيجة والهدف للنهاية. تماما كما نكتب، نقدم، ونمهد، ونطرح المشكلة ومن ثم الحل. بالتوفيق سيدتي لتواصل أكثر ثقة واقناع...شكرا

وعليكم السلام صديقتي ،للاسف المحبطين والهادمين للامال كثر ،وعندما تاتي هذه الاحباطات من الاهل تكون هي الاصعب ،فمن المفروض ان تكون علاقه الاهل هي الاقوى يعرفون حاجاتنا والامنا واحلامنا ويشجعونا على تحقيق هذه الاحلام والطموحات . ما عليك فعله هو عدم الاهتمام لما يقولون وعدم تصديقه وضعي هدف امام عينيك واسع لتحقيقه ولا تجعلي هدفك ان ترضيهم وتشعريهم باهميتك بل هدفك هو تحقيق ما تسعين اليه بنجاح وهذا هو الشيء الوحيد الذي سيحبط افكارهم وينبههم كم كانو مخطئين في عدم تقديرهم لك .ولكن يا ابنتي اياك ان تعملي وتدرسي ويكون هدفك ارضاء الاخرين واثاره اعجابهم فهنا ستفشلين ،اعملي فقط للوصول لهدفك بنجاح وتحقيق احلامك والبقيه تاتي مع النجاح وبالتوفيق .

قبل 1 شهر

عيني لك هدف وحققيه ونجاحك اهو اللي بيسوي لك وزن بس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه