ربوني على أنهم أصدقائي وليس انهم أمي وأبي

قضايا اجتماعية
ربوني على أنهم أصدقائي وليس انهم أمي وأبي

انا لا احترم أمي و ابي و تربيت انهم أصدقائي فلم اظهر لهم اَي احترام و لم أعامل امي ان الجنة تحت قدميها و انا رضى الرب من رضى الأب و إلخ... و لكن بعد ان امضيت ١٨ سنة معهم فجاة تحسسوا انهم اضاعوا عمرهم و انني انا و اخوتي لا نحترمهم و اصبحوا يفرضوا علينا اغرب الأوامر و الطلبات و يريدون السمع و الطاعة فقط. يقولون انهم لم يحسنوا تربيتنا و ان أني و اخوتي عاقين. انا لا افهمهم و لا أستطيع احترامهم و حبهم بعد الان. لا افهم طلباتهم و لا اريد بفعلها لأني لست مقتنعة بما يقولون. اشتكيت لأصدقائي و عائلتي و كل ما قاموا بقوله ان هؤلاء هم والدَّي و ان علي احترامهم ان لم يكن حبهم. الجميع يقول انهم يعرفون ما لا اعرفه و يعلمون نفسي و ما افكر به. انا لا اصدق هذا و لا أستطيع إرغام نفسي على احترامهم. انا لا أستطيع تنفيذ شئ إذا لم اكن مقتنعة به ١٠٠٪؜ و هذا لا يوجد في قاموس أبواي. انا اعرف أني انانية و عنيدة و لكن لا اجد اَي سبب مقنع يدفعني من تغيير نفسي. اجد نفسي دائما افعل ما اريد و لا اهتم بقلب امي و ابي و بما يحسون به. لكن هم أيضا لا يحسون بي و لا يعرفون بما افكر. لقد تعبت من العيش بهذه الطريقة و تعبت من ظلمي لنفسي و لأبي و لامي ولا اعرف ماذا افعل.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك واستغرب كيف وصلت الى هذا العمر وهذه الحرية، ومن انجبك وتعب عليك واطعمك وغسل اوساخك وانت صغيرة وحملك في الليل وركض للاطباء وعالجك وتقطع قلبه عليك، لا ادري من صرف عليك الملابس والطعام والشراب والمدارس وليس عندي فكرة من علمك وجعلك بهذه القوة؟؟؟ لا اعتقد انهم الجيران، ولا اعتقد من الهواء اصبحت هكذا؟؟ اعتقد ان هناك اشخاص تذللوا وتعبوا لتصبحي قادرة على الكلام وبدلا من قول شكرا ورب ارحمهما كما ربياني صغيرا تاتين بكل قوة وتقولي اعرف اني انانية وعنيدة ولا يهمني قلب امي ولا قلب ابي!!!! لا يجوز هذا الكلام ابدا، ولكن ان تستقلي وتفعلي ما تشائين ولكن اعلمي ان رضا الله من رضا الوالدين، وان لم تكوني تعلمينه او لا تريدين تصديقه لا تجعليهم يصرفوا عليك اي قرش وابحثي عن عمل وادرسي واعتمدي على نفسك واستقلي بحياتك، فهل تستطيعين؟؟ من سيوفر لك البيت والتدفأة والتبريد والطعام والكسوة والدلال والراحة، ومن سيكون ولي امرك في زواجك، ومن سيفرح لك ويجهزك، ومن سيسجل لك طلب قبول الجامعة ويتابع معك الطريق خطوة بخطوة، ان لم يكن والديك فمن سيكون؟؟ من سيكون اخبريني؟؟؟!!!! واعلمي انك لا تظلمين نفسك فانت تاخذين ما تريدين ولكن تظلمين والديك واعلمي ان الظلم ظلمات وان الله يمهل ولا يهمل، يا ابنتي توبي عما تفعلين وابتعدي عن من يملأ راسك بهذه الأفكار واقرأي وكوني مثقفة واعرفي قيمة الام والأب، مرت خمس سنوات على وفاة امي رحمها الله وابكيها شوقا واتمنى لو يقصر عمري سنوات واعود اراها من جديد، وانا ابنة بارة بها ان شاء الله، يا ابنتي لا الم مثل فراق الوالدين وستشعرين بعدها بالخواء في قلبك لأنه غير عامر بحبهما وهما ابواب رضا لك في الجنة ان كنت تؤمنين بالله، وبالجنة. هذا قولي وفكري به ولا تظلمي والديك فتنالي تعب ضمير مدى الحياة وسياتي يوم يقتص اولادك منك كما فعلت بابويك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    المشكله عندك انت ولو انك قمت على الاقل بمجاملتهم لكن افضل لكم وذلك لأجل تكوين الاسره وللمستقبل فقط
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    مافي مشكلة لو حكيتيلهم هالحكي يمكن يفهموك
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت لم تظلمي نفسك ابدا بل تظلمي والديك اللذان اعطوكي الثقة التي جعلتك تتعاملي معهم بهذا الشكل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تخلي عن عندك من أجل من ضحوا لأجلكم حميعا وجعلوكي فتاة كبيرة جميلة ونضجة وتتحدث بلباقة وتعاملي معهم بما يرضي الله حتى لا يغضبون عليك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تعلمي أن الجنة تحت أقدام الأمهات كما قلتي وهي التي تقف معك أثناء زواجك وترشدك على لوازم واحتياجات منزلك وتحمل أولادك بعد الزواج في المستقبل ووالدك هذا الذي يضع يده في يد الشاب الذي يحضر لطلبك للزواج ويكون سندا لك إذا حدث مشكلة ما.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت يا عزيزتي لم تشعري بقيمة والدتك ووالدك إلا إذا رحلوا نهائي فعليك ان تعترفي انك مخطئة في حقهم واحسني معاملتهم هذا فرضا من الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟