السؤال

قبل 2 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

أختي تعاملني بمكر ودهاء!

مشكلتي هي كيف اتعامل مع اختي وذلك بسبب تعاملها معي حاولت كثيرا ان اتعامل معها بصدق وطيبة ولكن هي تعاملني بمكر ودهاء لدرجة اني اصبحت اكره انا أقابلها فأنا اختها الأكبر ومتزوجة وعندي طفلين وهي اصغر مني وايضاً متزوجة ولكن علاقتنا ليست كأختين فهي دوما غامضة عني ودوما مصلحجيه وتجري وراء مصالحها فهي تعلم انها ذكية وقوية وتعاملني بفوقية وانا لست بنفس اسلوبها وقوتها وحتى بتعاملها مع اهلي فهي عندها اُسلوب تجعلهم يشفقون عليها فأنا اشعر ان اسلوبها مثل السحر تجعل من يجلس معها يقتنع بكلامها ولذلك اصبحت انا افضل ان أتهرب من التواجد معها بنفس الوقت لأنهم يظهرون الاهتمام لها ولأولادها اكثر فأصبحت انا أتهرب منهم لأنني عدة مرات اكتشف انها كذبت علي بأمور وأيضا تعمل معي مواقف كلها خبث فأقول بيني وبين نفسي لماذا هي تعاملني بهاذا الشكل انا اصبحت اكرهها وأحاول تجاهلها ونسيانها كأخت حتى اهلي لهم سبب بكرهي لها ، وسؤالي هل انا غلطانة بتصرفي هذا مع اختي وكيف اتعامل معها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نعم عزيزتي انت غلطانه وخصوصا باخفائك مشاعرك عنها وتعبئه كل هذه المشاعر المؤلمه داخلك مما ادى لكل هذه الامور والاستنتاجات بينكم .اذا راجعت طفولتك واختك لتذكرت مدى حبكم لبعض وايضا طريقه معامله اهلكم المليئه بالانتقاد والمقارنه ،هذه المقارنه غير المقصوده بينكم ولدت هذا الشعور بالتباعد وبعض الغيره وظن السوء من الطرفين . لذلك الحل الامثل لك واختك هو المصارحه والحوار ثم الحوار اللطيف البناء الخالي من اللوم والعتاب والسلبيات فقط اخبريها وبلطف مدى حبك لها ولاولادها وشوقك لان تكونوا اختين متفاهمتين تعيشون واولادكم حياه مليئه بالسعاده والتفاهم واخبريها بما تشعريه بتصرفها معك وعدم قربها واعتذري ايضا عن دورك بالموضوع ،ولكن لا تستسلمي منذ البدايه فمن الممكن ان يكون رد فعلها سلبيا قليلا فحاولي مرات اخرى ولا تسمحي لامك بالتدخل ولا الحكم على علاقتكم ،اجعلي الموضوع خاص بينك وبينها وافهميها قصدك من تصرفاتك واستمعي لها جيدا ربما ستستغربي من شكواها .

سيدتي أنت تصفين تصرفات أختك بأنها انتهازية ومصلحية، وهذا قد يكون من قبيل التنافس بين الاخوات أحيانا. واضح انها هي أضعف منك، وليست أقوى كما تقولين، فأنت واضحة وطبيعية، وهي تستعمل أساليب ملتوية حسب قولك. كوني طبيعية كما أنت، ولا تنهزي منها، فهي قد اختارت طريق شائك، قد يبدو الآن ناجحا، وتنافسيا، ولكنه سينكشف، فلن يصح إلا الصحيح. كوني منتبهة، ولا تسقطي في مكائدها لك، كوني حذرة وهذا حقك، وحافظي على طبيعتك، واثقة وعارفة ومركزة على شؤون نجاح عائلتك باستقلال تام عن الجميع. فواثق الخطوة لا يمشي إلا ملكا...الواثق متواضع ويعرف نقاط ضعف الناس، ويحزن عليهم لذلك، لاْنه أقوى حتما، وأنت أقوى بابتسامتك. لا أحد يستطيع إخراج السوء منك. فأنت طيبة وطبيعية ولكن حذرة، لا يستطيع أحد من الإيقاع بك في زوايا صغيرة لا تستأهل التفكير. بالتوفيق سيدتي

قبل 2 شهر

عامليها بحذر ، واظهري قوتك ولا تعطينها فرصه تتمادى عليك ، اكسريها بموقف او اضربيها لو مره واحده او هدديها وسوف تتغير معك وتحترمك وشوفي كيف تقدرك والله أني صادق معك بمعاناتك هذه بس شدي حيلك واكسري حاجز خوفك وكوني قويه سترينها تعود إليك وتعتذر منك وتنظف وساختها معك ، هي او غيرها لا تسمحين لأحد يستغلك او يظلمك او يستضعفك إنتي غنيه عنهم وعن تصرفاتهم هذي معك ، وشكرا .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه