السؤال

قبل 11 شهر (33 اجابه)
33 اجابه

افكر بقتل اولادي المعاقين والانتحار

افكر بقتل اولادي المعاقين والانتحار

افكر بقتل اولادي المعاقين والانتحارانا سيدة متزوجة من 24 سنة عندي 5 ولاد اخر ولدين عندي فيهم اعاقة ، زوجي مو مهتم فيهم ولا سائل عنهم انا بدير بالي عليهم وعلى نضافتهم ، ماشالله صاروا كبار هلاء طوال وعراض وبضل احممهم وانتبهلهم ، المشكلة في زوجي بطل يستحملهم وصار كل خلافي معه عليهم وانا عم اكبر وصار معي الضغط والسكري وصرت احس حالي تعبانه ومش قادرة لا قادرة على مسؤوليتهم ولا على خلافاتي مع زوجي ، زوجي صار يقنعني ندخلهم بمركز خاص يعيشوا وانا ما بقدر ال 2 ما بستغنوا عني ولا بقدرو يعيشوا لحظة بدوني، صرت اخاف عليهم لو متت شو حيصير فيهم لدرجة اني وصيت ابني الكبير اذا صارلي اشي يسممهم يموتوا معي، ضحك علي وحكالي لا تفكري هيك، ووصلت في المرحلة افكر انا اسمههم واموت معهم ما بدي اتركهم وراي يتمرططواوانا اصلا تعبت شو الحل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 11 شهر

أفهم شعورك أيتها الأم العظيمه ،أعانك الله ما أنجزته ليس سهلا بالمره ويحتاج إلى صبر وحب كبيرين .ومن الطبيعي أن تخافي عليهم ولا تستطيعي تركهم،ولكن فكري للمستقبل إلى متى ستقدرين على خدمتهم وحدك ، يجب عليك ايجاد وسيله مساعده حتى لا ترهقي نفسك .حاولي البحث عن مراكز خاصه للأولاد المعاقين واشركيهم بها وبذلك تبعدينهم عن المنزل قليلا حتى لا يشعر البقيه بالملل والتعب منهم.أبعدي عن نفسك الوساوس والأفكار السلبيه فهي تأتيك من اليأس والتعب أعانك الله عزيزتي تصرفي بسرعه لمصلحتك ومصلحة الجميع

أحييك على تفانيك في خدمتهم فلا شك ان ذلك عمل شاق. أنصحك باستشارة طبيب نفسي حيث ان أفكار القتل والانتحار تراودك وهذا مقلق جداً بحد ذاته. اذا كنت تعبانة من خدمتهم وبدأت تعانين من امراض مزمنه وبنفس الوقت تخافين عليهم ولا تريدين استمرار الخلاف مع زوجك، فكري في طريقة تخفف العبئ عنك وفي نفس الوقت يبقى اولادك تحت رعايتك. ابحثي عن جمعيات او معاهد تستقبل الأولاد المعاقين نهارا وتعلمهم مهنة يعتاشون منها مستقبلا. بذلك سترتاحين في النهار ويبقى الأولاد تحي رعايتك. اما ان يكون تسميمهم وانتحارك حلا لحمايتهم فذلك غير منطقي.

بعد كل تعب السنين تريدي ان تفشلي في الاختبار وتضيعي الاجر الذي وهبك اياه الله صدقي لكل انسان اعاقة من نوع ما ولكنها غير ظاهرة قد تكون اعاقتهم جسدية ولكن روحهم نظيفة ومحبة كم يوجد من حولما جسده جميل ونفسه مريضة بالحقد والشر. الله خلقهم والله يحميهم هل تظني انك كنت وحدك كل هذه السنين حافظتي عليهم بل هي رعاية الله ويده فوق ايديكم لا تخشي شيئا وثقي برب العالمين وتوكلي عليه هو الحافظ وهو الرحيم ،،،ولا تيأسوا من رحمة الله

2 شهر

ردك رائع سيدتي و كان الله في عون هذه الأم العظيمة


2 شهر

نعم


1 شهر

ربي يقويك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه