السؤال

قبل 4 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

افتعل الامور كي يغار علي !

افتعل الامور كي يغار علي !

السلام عليكم دائما نتكلم عن موضوع الغيرة انو اذا ذادت عن حدا بتكون شي مش منيح .. طيب ما بالكم من شب ما بغار نهائيا على خطيبتيو ؟ لو شو ما عملت ما بغار عليي بالاول ما كنت فكر بالموضوع عادي بس عنجد شي بضايق بعض الاوقات انو معقول تعطي لكل شي مبرر المهم ما تغار !! يعني مرة شافني واقفي حد شغلي ومعي شب هوي معي بيشغل الشب وعم نتحدث لك حتى ما سالني مين الشب لي واقف معك وليه بدك تحكي،،، انا بفسرة قلت اهتمام وحب لك في شب بيقبل خطيبتو يدقلا رفيقا وهيي معك بالسيارة ؟ مرة جربت حكيتو بالموضوع قلتلو انت لي ما بتغار ما حسيت عندو جواب كافي قال ثقة قلتلو بس الغيرة دليل حب طيب انا شو بعمل حاسي هيدا الشي عم يولد اهمال بيني وبينو كيف بدي خلي يغار عليي طيب صرت اخر شي افتعل اشياء مش موجودة بس لانو بدي حسسو بالغيرة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انه يثق بك ولا يغار ، انه يحسّن الظن بالناس وهل هناك اجمل من الثقه ، ليس هناك اي مشكله في ذلك ، تقبليه كما هو . الغيره ليست ضرورية في الحب ، الانسان الذي يثق بنفسه اولا وبالشخص الذي يحبه لا يغار . لا تفتعلي روايات وقصص ليغار ، هذا طبعه واذا كان لا يعجبك اتركيه . الغيره ليست دليل حب بل عقده نقص عند إنسان لا يثق بأحد ، الغيره حب للسيطره على الشريك. انه يترك لك مساحه من الحريه فانعمي بها ، أين اللذه في الغيره ؟ ينغص عليك حيثما ذهبت وكلما تكلمت مع شخص . انعمي بقله الغيره وارضي بها . انت فتاه محترمه فمن الطبيعي الا يكون مهووسا بالظن والشك ، لو انه لا يحبك لما ارتبط بك. قله الغيره ليست نقصا في الحب بل نقص في النضج والثقة فلا تخربي علاقتك به لسبب غير وجيه.

هناك فرق سيدتي بين الغيرة والاهتمام، وما تكلمت عنه هو الاهتمام، ولا علاقة للغيرة بموضوعك. وإن أردتيها غيرة فليكن، لكن أنت من يجب أن تعرفين انه يهتم بك أو لايهتم بشؤونك!! أنت من تعرفين مقدار ثقته بك! أنت من تعرفين مقدار ثقتك بنفسه! وأنت من تعرفين مقدار حبك أنت له وهو يعرفه! وهو يعرف مقدار تعلقك به لذا هو واثق بك تماما، وليس هذا ما يقلقه. بعض الرجال وبعض النساء يقعون في هذه الحيرة، وما مسلسل "هنا" السوري بطولة أيمن زيدان إلا دليل على وجود هكذا ظاهرة، وهي في معظم الوقت ظاهرة بريئة. والرجال في العادة كما يقول كتاب رجال من المريخ ونساء من فينوس، يفكرون بطريقة الصناديق، أي لكل شيء صندوق، وعندما يكون الرجل في صندوق ما أي مستغرق في شأن ما لن ينتبه لاْشياء اخرى، ولا حتى لك. هو متأكد من عواطفك اليه، وأنت متأكدة من عواطفه اليك، اذا لماذا أنت سيدتي بحاجة الى تأكيد؟ لماذا لا تحصلي على التأكيد بطريقة ثانية؟ مثلا بأنه أتى على الموعد ليأخذك؟ انه لم يقم بسؤالك متشككا؟ لاْنه احترم خصوصيتك؟ لاْنه لم يرد أن يحرجك أو يزعجك بهكذا سؤال؟ لماذا يجب أن تفعلي أشياء لتثيري انتباهه؟ إثارة الانتباه لرواية جميلة قرأتيها أهم من اصطناع موقف؟ لقصة جميلة، لحدث غريب في العمل؟ ...الخ الخ....طلب الغيرة شيء غير صحي، يوشي بنقص عاطفي ذاتي لا يعوضه اهتمام أي أحد، أو غيرته. عليك أن تملاْي نفسك بتقدير وحب نفسك عبر انجازات جميلة عديدة. أرجو أن يكون الرد قد أجاب على بعض من تساؤلاتك. أمنى لك التوفيق والامان والسلام والطمأنينة الدائمة.

4 شهر

رد جميل ومنطقي بل رائع..لكن اسمح لي أن أضيف أن هناك نوع من الطبائع تكون مشاعرهم مخفية لا تتفاعل إلا مع اﻷحداث الكبيرة..وتكون بعض التصرفات لا تثير إهتمامهم.. هذه الطباع لا يمكن أن نحكم عليها بقلة الغيرة أو قلة اﻹهتمام.. فالثقة واﻹخلاص وحسن التعامل واﻹحترام هم دعائم الحب وموارد نجاحه. وإلا نكون كمن يفتش على ظله..وندور في حلقة مفرغة ..نفتش على المتاعب..فلا نستعجل اﻷمور..فالحكمة رأس مال سلوكنا..والبصيرة منارة دروبنا.. فالننظر إلى الحياة بعين اﻷمل والهناء.. ونعمل على أن نكون سعداء أحباء.. والله حبيب كل حبيب


قبل 3 شهر

هل يهتم بك في بقية الأمور ...ينظرلك..يراقب حركاتك..تشعرين بحبه..يداريك مثلا في المطعم..يقترح عليك أطباقا ومأكولات معينة..وغير ذلك..إذا كان هذا متوفر فيه فلاتهتمي لعدم الغيرة..أما إذا كان يتجاهلك..ولاينظر إليك..ولايتجاوب معك..فأنصحك بفسخ الخطبة..لأنه سيظل على الإهمال..وهنا ك إحتمال آخر..ان ثقتك بنفسك ضعيفة..ولهذا تريدين شيء إضافي للتأكيد..وهو الغيرة!!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه