السؤال

قبل 2 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

خطيبتي لا تهتم

خطيبتي لا تهتم

السلام عليكم انا شاب مصري متغرب اعيش بالسعودية خاطب بنت خالي وخطبتها ليس عن حب ولا اقتناع بنسبة ١٠٠٪‏ ولكن بسبب اني متغرب ولا يوجد لدي الوقت للبحث عن العروسة المناسبة وبسبب اني لا اريد ان ارتبط ببنت غريبه لا اعرفها تبهدل امي الكبيرة في السن خاصا ان والدي متوفي فكان الخيار هي بنت خالي وبالفعل نزلت اجازه وتمت الخطبة و هي بنت مقبوله بالنسبة لي بالرغم من فارق السن بيني وبينها فانا ٢٧ وهي ١٩ والمشكلة انها لا تتكلم معي اطلاقا ولا تفتح احاديث معي لا تتحدث معي في اي شي اطلاقا باستثناء كيف حالك لا اكتر من ذلك لا يمكن ان تتحدث باي شي لا اعرف لماذا وعندما احدثها ادير انا الحوار كله ويكون الحوار من جانب واحد فقط اسئلة من جانبي او قصص وحكاوي واجوبة من جانبها هذا الامر مستمر في كل الاحاديث بيننا وعندما صارحتها قالت ان هذه طبيعتها فهي لا تتكلم الا مع من يتحدث لها وامدت لي ان ارتباطها بي كان علي اقتناع تام منها ، صراحة لم اصدقها خاصا اني رايت تعاملها بشكل مختلف مع اخواتها واصدقائها وابتدئت اشعر بالملل خاصا اني لدي ضغط عمل طوال اليوم اكثر من ١٢ ساعه بشكل يجعلني لا اطيق الكلام مع احد وعندما اتحدث لها لا تسئلني حتي كيف كان يومك او ماذا اكلت فقط كيف حالك لا اكثر وعلي انا ان ادير بقية الحوار الان انا في حالة شبة ملل جعلتني اقلل من المكالمات الهاتفية معها لمرة واحده في الاسبوع لا تتخطي ٣٠ دقيقة والمراسلات علي الواتس بينا مستمرة صباح الخير كيف حالك فقط ولا اعرف ماذا افعل هل هذا طبيعي ؟ بدءت انفر منها بسبب هذا السبب خاصا اني لم اتقرب منها بشكل كافي وفي نفس الوقت اخاف ان اتركها لما فيه من حرج مع خالي واقاربي واخاف اني سارتبط بانسانه لا تناسبني وفي نفس الوقت اقول الي اعرفه احسن من الي معرفوش .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي هناك نساء حكاءات وهناك قليلي الكلام. هي لا تعرفك جيدا بعد، و لاتعرف عالمك واهتماماتك جيدا، لا تعرف مشاعرك وأحاسيسك جيدا، لذا تفاعلها معك محدود، وهي ليست مستعدة للكذب عليك أو على نفسها وتمثيل دور لا يمثل حقيقتها. طبعا هذا لا يقلل من ذكائها وفراستها في فهم الاشياء. أنت للآن سيدي لم تستطيع ملامسة شغفها وهذا طبيعي نتيجة للسفر، وأنت وكما قلت لم تحبها أو مقتنع بها 100%، وخوفي انها أحست بذلك، لذا هي خائفة من الانفتاح أكثر عليك. وتنتظر منك أن تحس بها لا فقط أن تتكلم بها. التحدث في الاشياء اليومية قد يكون شيئا مملا، لذا عليك أن تتحدث معها بشكل دافىء وشخصي، وذلك بأن تتحدثوا مثلا عن أحلامكم عندما كنتم صغارا، وما هي احلامكم الآن. هناك شيء حرج قد ذكرته وهو أن زواجك منها كان بسبب أمك!! وهذا حرج جدا، ولعلها تدرك هي ذلك، أنت لم تتودد لها لشخصها، بل لسبب عملي جدا. حاول أن تفهم هي انك تقدرها. شكرا وبالتوفيق دائما

انت تظلمها فهي لا زالت صغيره وانت اول تجربه لها فمن الطبيعي ان تشعر بالحرج معك ولا تكون على طبيعتها خاصه وانك بعيد في الغربه ولا تراك الا قليلا . لا تخف من تصرفاتها فهي ستتغير بعد الزواج وعندما تعيش معك. كل انسان له طبيعه وهي طبيعتها خجوله لم تختبر العلاقات مع الشباب ولا تعرف كيف تحادثهم . اعطها بعض الوقت لتعتاد عليك واطلب منها ان تتثقف وتقرأ لتكون على المام بما يجري في العالم ولتناقشك فيما تقرأ ، ستكون سعيده بارضائك وفي نفس الوقت ستتعلم ان تفتح مواضيع للحديث . انها ستكون حنونه مع امك بلا شك فهي عمتها وستراعيها ولا تسبب لك اي مشاكل معها . لا تنسى ان فارق العمر بينك وبينها يجعلك تجد بعض الفروقات في شخصياتكما ولكن بعد الزواج وبعد الالفه والتفاهم ستذوب كلها.

قبل 1 شهر

تزوجها فصغر سنها وقلة خبرتها سبب ذلك ولكنها ستكون زوجة جيدة فاتق الله فيها وأخيراً بارك الله لكما وبارك عليكما وجمه بينكما فى خير آمين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه