السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

الشخصية المنحرفة النرجسية !

انا فتاة عمري عشرين وقد قرأت عن الشخصية المنحرفة النرجسية ، خطيبي يمتلك نفس صفات تلك الشخصية اتمنى افادتي كيف التعامل مع الشخصية المنحرفة نجرسياً ، وهل يمكن علاجها ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اقتبس العبارات التالية، والتي شعرت انها اكبر تعبير عن هذه الحالة، لتتحققي ان خطيبك يفعلها او لا: " كيف تتعامل مع من تتواضع له ويتكبر عليك ؛ وتُحسن إليه ويتنكر لفضلك ؛ وتجهد نفسك في أحيان كثيرة لتقديم كم هائل من الخدمات و " الفزعات " ؛ ولا تجد منه أدنى شكر أو عرفان أو تقدير لما قدمته بل تجد بعض من طغى في النرجسية والغرور من ينكر ما قدمت له بشيءٍ من اللؤم ؛ ولا يرد لك أي شيء من الجميل لأنه لا أرض للعطاء لديه تُلقى فيها بذور الوفاء لتنبت ثمار شكر الناس والإحسان إليهم . هل هو هكذا؟؟ يا ابنتي ارجوك ان تتأكدي من انه يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية، ويمكنك استشارة اخصائي بالامور النفسية، لان هذه الشخصية جدا صعبة، وينصح دوما بالابتعاد عنها، زمالة وليس صداقة، عمل وابتسامة عن بد وليس نقاش، اعطاء دون توقع اخذ منهم، انانيتهم مفرطة، ولا يعطون حتى الحب، وفي بعض الحالات يغارون من اولادهم ولا يقدروا على تقديم الابوة الحقيقية لهم، هذه شخصة متعبة وصعبة، ولا يتقبل النصيحة ولا الكلام، ولا يعترف بزيارة الطبيب او العلاج، ابدا هو سيد الكون واناني. وهو متعب جدا لشريك الحياة، ويسبب الأذى له دون ان يدرك، ولا يهتم. هل عرفت لماذا طلبت منك ان تتأكدي، وانا لم اكتب ل شيء خوفًا من اثارة مخاوفك، لذا تأكدي اولا مما قلت. قد يكون خطيبك متفاخر بنفسه، او لدية درجة من الغرور، هذه يمكن لاسيطرة عليها بسهولة والتعامل معه بالكلمة الطيبة ويتجاوزها مع الاولاد والحياة. ان كان من النوع الثاني، عليك بمداراته، واعطائه حقه، وعدم التقليل من شأنه، واحترامه، وتقديم كلمات اطراء، ولكن طالبيه بالمقابل ان يفعل هذا معك ليعتاد الاخذ والعطاء. وفقك الله

لا يمكنك الحكم على شخصيه خطيبك لان ذلك يستدعي شخصا متخصصا وقد يكون فقط مغرورا او مفتخرا بنفسه وذلك طبيعي لشاب في مقتبل العمر وامام خطيبته. اما اذا تاكدت حالته من اختصاصي نفسي فعليه المتابعة معه فالانسان النرجسي يَصْب كل اهتمامه على نفسه متناسيا الآخرين تماما ويحتاج دائما الى الشعور بإعجاب الناس. في الحاله العاديه ابتسمي ووافقي على اعجابه بنفسه واثني عليه واصبري فلا بد ان يخف اهتمامه بنفسه مع الاولاد والمسؤوليات.

قبل 4 شهر

نصيحتي لك ان تفري من هذه العلاقة لان العلاقات مع الشخصيات النرجسية مدمر للثقة في النفس. عملت مع مديرة نرجسية كادت تدمرني و تدمر عملي. الحل كان تركها و تغيير العمل لأن لا حل معهم للأسف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه