اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنة 30 إجابات
  • تعلقت بخطيبتي ولا أستطيع استيعاب فسخ الخطوبة لا استطيع استيعاب فسخ الخطوبة انا شاب عمري 26 سنة خطبت منذ سنة امرأة بنفس عمري كان ذلك بعد علاقة حب دامت 3 سنين لكن قبل 4 اشهر ارسلت لي خطيبتي رسالة تخبرني بها انها تعبت ولا تريد ان تستمر معي الان سأتوغل معكم في القصة اكثر لتفهمو حجم المعاناة و الألم الذي يعتريني جسما و روحا هذه المرأة كنت احبها ب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وربما لو اصلحت علاقتك مع ربك ترتاح، لانه لا نفع لصلاة لا تنهى عن الفحشاء والمنكر وانت تصلي الفجر في مسجد وتقوم بالزنا الأصغر وبفعل المحرمات وتكذب على أهل بيت رسول الله، وهذا افك كبير، ... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنة 32 إجابات
  • أعاني من الغيرة على زوجتي وكل العلامات تثبت خيانتها اعانى من الغيرة على زوجتى حيث اكتشفت انها تحب شخص ومعجبة به بشدة وتدافع عنه كلما اتت سيرته واشك فى انها على علاقة عاطفية به احساسى ومراقبة تصرفاتها ومتابعة كل الشروط وعلامات علم النفس التى تثبت الخيانة متوافرة كذلك بقوة ولكن ليس لى دليل مادى على خيانتها سوى بعض الاغانى العاطفية المرسلة منه على تلي... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذه كلها ليست ادلة ولكن اسالها من هو اهم عندها اكيد ستقول انت ،،، اذن راحتك اهم فاطلب منها ان تقطع اي تواصل معه مهما كان قريبا لان هذا يريحك ويزيل شكوكك،،،وقل لها اي عودة للعلاقات بينكما بعدها ساعتبر... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ سنة 24 إجابات
  • أصبحت أكره زوجي بسبب رسميته الشديدة معي سلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ٢٥ سنه تزوجت زواج تقليدي من ٤شهور ما كنت احب زوجي قبل الزواج وكمان ما كان بينا تواصل وفترة الخطوبه بس شهر كانت قلت اكيد حاحبه بعد الزواج هو شاب خلوق وكمان بيخاف ربنا مواظب بصلاته وكمان هو من اهلي مو غريب المهم اتزوجت وما حبيته اكتشفت انو شخص رسمي شديد حتي الكلام ب... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تستسلمي بهذه السرعة فالسنة الاولى من الزواج  قد تأتي ببعض خيبات الامل ، باستطاعتك  أن تتغلبي عليها لتحافظي على أسرة وبيت لطفلك القادم.   الحب بعد الزواج يأتي بالمعاملة الطيبة والمودة ، تحدي كل الصع... المزيد
صورة علم Germany
من مجهول
منذ سنة 28 إجابات
  • زوجة زوجي تسبب لي المشاكل رغم رضاها عن زواجنا عندما تقدم لي وطلب الحديث معي رفضت وقلت له انت متزوج الا انه اصر واخبرني انه مسالة متزوج يمكن حلها لانه سيخبر زوجته وستتصل بي وبالفعل اتصلت بي واخبرتني انه يود الزواج مني وانها اخبرته ان يتواصل معي انا وانها لا تود التدخل فيما بيننا واكثر من مرة تخبرني انها ليس ع وفاق معه وانهم لم ينجبو الاولاد من... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي صارحي زوجك سيدتي واطلبي منه وضع حد لكلام زوجته المسيء لسمعتك فأنت الآن زوجته وحامل بطفل تمناه منذ زمن طويل . غيري رقم هاتفك واقطعي كل صلة لك بزوجته الاولى واهتمي بأولادك وزوجك حين يكون معك . لا تسأليه... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنة 24 إجابات
  • أتمنى أن أكمل حياتي بشكل طبيعي دون توتر وخوف من الماضي السلام عليكم اعاني من مشكله تخيفني ولا استطيع العيش انا فتاه صغيره فعلت اشياء كثيرة قد تكون حرام و لكنني لم ازني او اخرج ولكنني كل ما اتذكر الذي حدث قبل السنه اريد ان ابكي وانتحر لانيي اخاف هذا الشي يؤثر على الزواج في المستقبل و بدات صفحة جديدة مع نفسي وتقربت لله عزوجل ولكنني لا اشعر براحه دائما ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم الانسان خطاء والله غفور رحيم مادامك تبت واستغفرت ووعيت ان افعالك خطأ ،، فان كنت صادقة فاطمأني لن يحصل شيء سيء ،،، ومع ذلك انا ارى ومن شدة القلق انك بدات تعانين من الوسواس القهري وهذا الاض... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنة 33 إجابات
  • هل أتزوج أم أصبر على مرض زوجتي وأهتم بابني وأكتفي بهم بعد ان تزوجت مرضت زوجتي بعد الزواج بسنتين ومنذ ذلك الوقت مر 12 عام على مرضها ولم انجب منها سوى طفل واحد فصحتها لا تسمح بالحمل مجددا هي مصابه بالخمول بسبب مرضها ومع الزمن اصبحت ضعيفه جسديا ولا تقوى على اعمال المنزل وانا اقوم بالطبخ ومراعاة ابني وتدريسه والاهتمام به وتنظيف المنزل والذهاب الى العمل م... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لم توضح سيدي طبيعة مرض زوجتك والامل بشفائها فالطب يتقدم باستمرار والامل بالشفاء موجود دائما . زواجك ثانية وإنجابك لمزيد من الاطفال  لن يحل كل مشاكلك ، بل سيزيد من مسؤولياتك ، فهل ستستطيع التعامل بالعد... المزيد
صورة علم United Kingdom
من مجهول
منذ سنة 23 إجابات
  • اكتشفت أن أبي يخون أمي وأفكر أن أنهي كل شيء بينهم مرحبا صراحه ما بعرف من وين ابلش بس اكتشفت ابي يخون امي في ٣ تطبيقات وبحكي مع وحده ابي وامي دايما بتهاوشو وغير متفقين وامي من نوع الي بدها ترضي ابي قدر الامكان ابي شخص عصبي وتقريبا لا يطيق احد فينا من فتره اخد منا المصروف وبطل يعطينا الا شوي مع انو هو دكتور وحالتنا الماديه تمام انا ما زعلت لما هيك... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واول امر احذري ان تبخري احد ولا يجوز ان تدخلي خالتك بالامر احتراما لامك وكرامتها وللستر على ابيك اياك ان تخبري احد بالأمر وهذه النصيحة الأولى، ثانيا انت لا علاقة لك بالعلاقة بين امك و... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ سنة 25 إجابات
  • أحبه لكنه لا يريد الزواج بسبب فشل زواجه الأول انا فتاة عمري ٤٤ سنة ولست متزوجة ،،،، من عائلة مثقفة وانني لدي شهادة عالية و مركز الحمدلله ،،، من قبل سنة تعرفت على شاب بالعمل اعجبتني واني اعجبتها جدا في اول لقاء دار بيننا وعندما سألني عن عمري استغرب كثيرا لانه ظن انني في بداية الثلاثينات ،،، علما وهو يصغرني بسنتين وكان مطلق من احدى زميلانتنا ال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وانت كبيرة وواعية ولست مراهقة، واي حب تتكلمين عنه ورجل كل ما يريده منك هو الجنس والعلاقة وهتك عرضك وانت وهو في مكان عمل واحد، احترمي نفسك واحترمي عمرك وتيقني ان ما تفعلينه خطأ ولا يجو... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنة 34 إجابات
  • أهل زوجتي سرقوني وهي تقف معهم وتريد سجني مشكلتي طارئه، اعمل موظف في قطاع تجاري مرموق جميل الوجه والجسد وجامعي امارس فن قتالي mma تزوجت امراه تصغرني سنه واحده مطلقه ليس لديها اولاد احببتها اقتدائا برسول الله ص،،، بعد الزواج ب٥ ايام قالت انها لا تحبني وانها تزوجتني حتى تتحرر من قيود اخيها غضبت كثيرا وناقشتها في الامر وتجاهلت الامر لكي اختص... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد وقعت فريسة لامرأة استغلت طيبتك فسرقتك وادعت عليك زورا ، ولا بد لك من إيجاد طريقة للتخلص منها بأقل الاضرار الممكنة. اطلب مساعدة صديقك ( زوج أختها ) ليعطوك على الاقل مهلة حتى تجد عملا جديدا لتستطيع... المزيد
صورة علم Canada
من مجهول
منذ سنة 25 إجابات
  • أقاربي يقومون بإيذائي ويقللون من كل إنجاز أقوم به أنا شاب عمري 22، أنسان طبعي عملي و بحب الشغل و الدراسة شخصيتي أجتماعية و بحب أخالط الناس و أتعلم أكثر عن الحياة، أنجازاتي أكبر من عمري والله موفقني، أي قرار بقرره بدرس الموضوع و بحسبه و بدرس الأخطار و بمشي فيه وما بتركه و دائما ما بحقق أنجاز أكبر من يلي توقعته وبوقت أقصر، قدرت أتخرج من الثانوية بب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وما شاء الله انجازاتك كبيرة واخشى ان تدمرها لانك ترخي اذنيك لكلام مجتمع سطحي غير مقاوم ويرضى بما هو فيه على عكسك، ربما الغيرة ربما القهر وقلة الحيلة من طرفهم ما جعلهم يقولون ويفعلون ما... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 22 إجابات
  • مديري صدق الشكوى المقدمة ضدي فكيف أدافع عن نفسي عندي مشكلة في العمل انا موظفه قديمه لي ١٠ سنوات كخدمة عملاء والكل يشهد لي بأخلاقي وتفنيا في العمل لكن في الاونه الاخيره تم تقديم شكوتين ضدي من العملاء والشكوتين كيديه لاصحه لهم لكن مديري جديد ويصدق الشكوى المقدمه ضدي وقام باثبات تواجد العميلين المقدمين لشكوى عن طريق الكاميرات ويعتبر تواجدهم دليل ق... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والحل ان تواجهي العملاء وتفهمي اين الخطأ ولماذا تم تقديم الشكوى فربما معهما حق، فالزبون دوما على حق كما يقول المثل، لذا لا تجزعي ولا تخافي وسنين خدمتك طويلة تشهد لك،  اطلبي من المدير... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنة 25 إجابات
  • زوجي يخونني على الهاتف ولا أعرف ماذا أفعل زوجي يخوني عالهاتف كشفته وقال لي اعطني فرصة واعطيته ولكني اتابعه ووجدت انه لم يتواصل معها لمدة 3 اسابيع وقلت في نفسي وفا بكلامه لكن بعد هاي المدة رجع بالاتصال بها وهي لاترد عليه طبعا لاترد اكيد زعلانة لانه عامل بلوك عالرقم والآن انا في حيرة ماذا علي ان افعل وكيف اتصرف احاوره واناقشه خوفي ترد عليه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام اولا ناقشيه هو وامدحيه اولا نتيجة التزامه ووعده واكدي له ان خياتكما هي الحقيقة وانها مجرد تسلية عليه ان لايتم ولا يفكر بها ،،، لانه هذا سيخرب المودة والثقة بينكما وهذا هو اساس الحياة الزوجية،،،... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 31 إجابات
  • أهلي يفرقون بيني وبين أخواتي لأنهم يفضلون البنات السلام عليكم ، انا بحاول اختصر قصتي ، انا شاب في السابعة والعشرين ادرس ماجستير في احدى الجامعات الاوروبية وانا من السعودية ، قصتي هي انني الولد الوحيد بين ثلاث بنات في عائلتي وانا اكبر واحد الا ان والدي ووالدتي يفرقون بيننا حيث انهم يفضلون البنات علي انا الولد وهذا فعلاً غريب لكون اغلب العوائل تفض... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واعتقد انك بالغت في ردة فعلك ولم تفهم مقصد والدك، وبالطبع لا يجوز للبنت ان تكون وقحة وتغلط وتشتم وتتلفظ باي كلمات نابية تدل على سوء تربيتها لا عليك ولا على غيرك، فالمشكلة اصلا ليست انت... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ سنة 33 إجابات
  • حبيبي قاطعني لأني اتهمته بأنه يريد استغلالي جنسياً اتهمت صديقي بانه منحرف و يريد هتك عرضي رغم انه بريء ،حيث انني اسأت تحليل كلامه ،تعرفت على شاب منذ شهرين بمباركة عائلتي و اتفقنا ان تتم الخطوبة بعد ان اتم دراستي رغم انه الح ان تتم في القريب العاجل ، و الزواج بعد سنتين ، للامانة الشاب خلوق و طيب و ساندني في مرضي النفسي الذي اعاني منه لكن في محادثة... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ومن الضروري ان تكوني ذكية وحريصة على نفسك وسمعتك وعرضك وشرفك ولا تسمحي في اي امر وهذه العلاقة بما انها ليست خطوبة لا تجوز اصلا، ولكن لعله خير وهو ليس نصيبك ولعلك لاحظت سرعة عصبيته وان... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 33 إجابات
  • لا يمكنني أن أجد الفتاة التي تناسبني وتخاف الله مثلي السلام عليكم انا حزين للغاية انا كل ما اتقدم الحمد لله ما بشوف بنت اللي تناسبني واللي بتخاف ربنا مثلي ومن نفس طينتي انا صرت اخاف اتقدم او بالمعنى الاصح انه اصابني الملل مره كنت قد طلبت بنت تريد مساعده لدفع ماعليها من الديون للجامعه بسبب حالت اهلها الصعبه قلت لها انا سوف ادفع لكن عندما اخطبك بس اهم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي والخطأ كان انك ارسلت مال لفتاة لا تعرفها وكانت نصابة فاستغلتك استغلالا بشعا ولكنها فتاة واحدة مقابل ملايين الفتيات الصالحات. الان للزواج اطلب من امك واخواتك او قريباتك ان يبحثن لك عن ف... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ سنة 38 إجابات
  • أحب شاب لكن أمي ترفضه بسبب ذراعه المقطوعه السلام عليكم، انا فتاه تبلغ من العمر21عام احببت شاب متدين يخاف الله وحافظ كتاب الله وهوا ايضا احبني كثيرا وتنازل عن كل شيء في سبيل ارضائي ولايهون عليه زعلي ولامرضي ولاتعبي يفرح لفرحي ويزعل لزعلي يحبني لدرجة جنون رغم ان تلقي الرفض مرتيت من ناحيتي ولم يستسلم وقال لي لايزال عندي امل بك لاني اتمناكي ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي ولا ادري كيف متدين وحافظ كتاب الله وانت وهو على علاقة محرمة ويحبك حتى الجنون ويشتهيك ويريدك وغيره من هذا الكلام وهو ليس زوجك الشرعي. دعي امر اصابته جانبا فهي لا قيمة في جودة الرجل ولك... المزيد
صورة علم United Kingdom
من مجهول
منذ سنة 39 إجابات
  • خطيبتي تكذب وتراوغ عند المواجهة خطيبتي تكذب و لا تعترف و تراوغ عند المواجهة و تغير الموضوع و تخليني أطلع غلطان، احيانا تلجأ للعصبية حتى تنهي النقاش مع العلم أني اعطيها الأمان خلال النقاش و استخدم الحوار الهادئ و لكن لا يوجد فائده من سنة، اقترب موعد الزواج و مازلت غير مطمئن، قللت من احترامي مرة أمام عائلتها، اعرف انه مشكلة ثقة با... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي والحقيقة ان الكذب هو جذر كل المصائب في الحياة، وقد تسامح لأي خطأ اخر ولكن الكذب مصيبة لانك ستبقى في حالة شك دائم وقلق هل تقول الحقيقة ام لا وستبقى في حالة ترقب ولن تثق بها وتسملها اي ا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنة 36 إجابات
  • أختي دخلت بيتي وفعلت أشياء مخلة قبل زواجها اختي خائنة دخلت بيتي وفعلت اشياء مخلة قبل زواجها من مدة طويلة وبعد زواجها فوجئنا بكلامها في عرض زوجي لزوجها ولاختي ولزوج اختي ولامي ولاخي وكلام كذب لمحاولة المدارة علي ما فعلته في منزلي وزوجها يصدق كلامها وعند وجودها عندي اقام ثورة كبيرة لامي لانها في منزلي وكل هذا وانا لا اعلم واختي تقول ان امي ل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والحقيقة ان ما فعلته اختك خطأ ولا يجوز فهي حتى لو فعلت امرا شائنا لا سمح الله يجب ان تستر نفسها ولا تبوح بالأمر ولكن الغريب انها من فعلت الشائنة حسب قولها ومن تشهّر بنفسها وتسيء لسمعت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 42 إجابات
  • أشعر بالخجل من تبرز ابنتي في ملابسها الداخلية السلام عليكم مشكلتي في بنتي لقد تعبنا وسئمنا انا وابوها في تنظيف ابنتنا وكل شهر ابوها يشتري لها كثير وانا اشتري لها الكثير من الملابس الداخليه وهي عندها اكرمكم الله تتبرز في ملابسها الداخليه يعني تعبنا وعمرها 8 سنوات مره انا اعلمها ومره ابوها ومافي فايده اخذناها على طبيبين للاطفال يقولان ابنتكم لي... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، طفلتك تعاني من مشكلة في عملية الضبط وهذا راجع إلى وجود خلل على مستوى مراكز الضبط في الدماغ لذلك أقترح عليك اجراءا لها الفحوصات اللازمة للتعرف على... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنة 27 إجابات
  • أعاني من سوء الجيرة بعد أن بنيت منزل أحلامي السلام عليكم احتاج النصيحة بالله عليكم مشكلة دامت سنوات ارجو مساعدتي في حلها منذ حوالي اربع سنوات تحقق حلمي انا واخي وقمنا ببناء منزل صغير علي قطعة ارض صغيرة تركها والدي بعد وفاته وتخلصنا اخيرا من الايجار وتوقعت بنهاية متاعبي ولكني بعد استقراري في المنزل فجئت بجار لا يحترم الجيرة ولا يهتم بما يفعل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وبطريقة غير مباشرة ذكرتني بأمر حدث معي وكنت قد بنيت فيلا شبه قصر وهذه تجربتي انا الشخصية وحصل امر مقارب ان تم بناء بيت اخر قريبا مني وتعرضت لاذى شديد ولم يكن لدي قوة الا ان اقوم ببيع ا... المزيد