أهلي ظلموني وفضحوني لأن ابني سرق بيت جده

قضايا اجتماعية
animate

مشكلتي ابني قام بسرقة بيت جدو من غير علمي او علم والده وتم التحقيق مع الاب والابن واعترف الولد وانسجن والاب طلع اهلي ماسدقو انو مابعرف او مالي ذنب بالعكس اتهموني بانو انا عطيت نسخة مفتاح البيت لابني وانا شريكة حرمني ابي من الميراث وانا ماقطعتن كل فترة بزورن وهلا اتوفت امي وعم بقلي ابي انو كانت غضباني علي لانو سرقتن على العلم مالي علم ابدا بالعكس ظلموني بحكين وماخلو القصة مستورة فضحوني ادام القريب والبعيد سؤالي هل غضب امي اتحاسب عليه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بط يا سيدتي واعتقد ان الخطأ من لدك أولا بالسرقة فهذا يدل على قلة الدين والوعي وسوء التربية ولم تخبرينا كم عمر الولد ولكن بما انه تم سجنه فهذا يعني انه بالغ، ثانيا لماذا لم يُرجع ولدك ما سرق من اهلك ويعتذر منهم ويتوب لله بين يدي جده وتنتهي القصة؟؟ وكيف يوافق اهلك على اخذ ولدك وزوجك للتحقيق معهم في النيابة وتم وقفهم واستجوابهم فاذا لا بد ان الامر كبير والسرقة حدثت لشيء عظيم ولم يتم ارجاع هذا الشيء، وهذا حقهم في الزعل من زوجك وولدك، ولكن انت ابنتهم وهنا أخطأ اهلك بأخذك بذنب ابنك ولا تزر وازرة وزر اخرى، والاصل كل نفس بما كسبت رهينة، فتم اخذك بسوء فعل ولدك وحتى زوجك تمت تبرأته وهذا لا يعني ان عليهم الاساءة لك وله وخاصة لغياب الدليل المادي على مشاكرة في هذا الجرم. واما قضية حرمانك من الميراث فهي مخالفة للشرع ولا تجوز ابدا ويجب ان تراجعي فيها دار الافتاء لتأخذي حقك الشرعي من ورثة امك وابيك وربما تعتبرينها سداد دين لما سرق ولدك وسداد دين عنه، ولك حق ان تأخذي مالك وولدك يتصرف مع جده ويتراضى معه لاحقا، لاني شعرت وانه لم يقم باعادة ما سرق لجده، لا يجوز ان يتم خلط الأمور ببعضها. الان امر غضب امك عليك الله وحده اعلم به، ولهذا عليك بان تبريها وتعملي الخير في سبيل الله وتهبيه لروح امك، وتسعي لنيل رضا ابيك ليس لأجل الورثة بل لاجل ان تحصلي على رضاه ويرتاح ضميرك،  كوني لحوحة عليه بان يسامحك ولا يأخذك بذنب ابنك، وتلمسي رضاها وكوني بارة به، وانتبهي الى تربية باقي اولادك، فولدك ذاك دمر حياتك وحياته معه فهو الان سجين في تهمة سرقة وهي قضية خطيرة، وتسيء لسمعته وللعائلة للأسف! ويجب ان تتكلمي مع ابنك وتعلمي لماذا قام بهذا وان عليه بعد ان يخرج ان يعيد ما سرق لجده ويتوب عن افعاله، هناك ثغرات كثيرة في حياتك يا ابنتي املئيها بالايمان وبذكر الله وبكثرة الدعاء وعليك بالاستغفار ليل نهار ليريح الله قلبك واكثري لوالديك من الدعاء وعمل الخير في سبيل الله عن روحهما، وكوني بارة بابيك ومحبة له بعيدا عن المال وربي يوفقك.
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    الله يهديه ولدك فتح عليك ابواب كبيرة..ثانيا اهلك ظلموك باتهامهم احلفيلهم ع القران وزوري قبر امك الله يرحمها وبيني لهن انك مظلومة..يكفي ان الله يعلم انك لا علاقة لك بالموضوع..فلن تعاقبي على سخط امك وربما اصلا لم تغضب..وحتى لو غضبت سيعلمها الله بالحقيقة باذن الله
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كم عمر ابنك 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    ولد غلط و سرق نقوم نفضحه و نشوه سمعته و سمعة ابوه و امه لكن الظاهر انه اهلك غير راضين علة زواجك  عشان هيك ما صدقوا .. لو اهل بيفهموا كان استوعبوه و فهموه

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    وموضوع الحرمان من الورثة غير جائز في الاسلام

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    اذا انت مالك علاقة بالسرقة وامك غضبانة عليك منشان هالموضوع فما عليك ذنب ان شاالله، الا اذا فيه اشي تاني مزعل والدتك، 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    الله وحده مطلع على القلوب ويعلم كل خافيه. فإن كنت مظلومه فلا تحزني ولا تخافي . وتوكلي على الحي الذي لا يموت.  ولكن عليك إعادة تأهيل ابنك فلا يمكن أن يسرق وان يمد يديه إلى متاع غيره ويظلم والداه معه . ولا حول ولا قوة الا بالله. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم كيف استطاع ابنك الوصول الى هذا المنزل لعله اكتشف منك أمر المفتاح مثل ما يقول اهلك وانت لم تنتبه لذلك وايضا لا اعلم ما السبب الذى دفعه أن يقوم بالسرقه هكذا ولكن يجب أن تعيدى هذا المنزل لأهلك وتخبرى اهلك بذلك بأنك ستحاولين أن تفعلى أقصى ما عندك لكى تعيدى لهم ها المنزل وانك لن ترضى بذلك واذا كنت قلقه من غضب امك عليك فأنت يجب أن تعلمى بأن الله لا يرضى بالظلم ابدا فأكيد امك غاضبة عليك ظلما فهل تظنين أن يرضى بذلك اكيد لا لذلك حاولى أن تفعلى ما عليك اتجاههم واتركى الباقى لله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى اهلى فضحونى وظلمونى لأن ابنى سرق بيت جده اقول لك انت تقولى ظلمونى إذا لا تحزنى يكفى أن الله مطلع عليك ويعلم ماذا فعلت حتى وإن اخبروك أن والدتك غاضبة عليك فأنت ما ادراك بذلك هل قالت لك ذلك لكى تتأكدى من كلامهم ممكن أن يكونوا يخبرونك بذلك لكى تعيدى لهم المنزل لذلك انت لا تحزنى وحاولى إعادة المنزل لهم وبالنسبة لأهلك فحاولى أن تجعلى أحد له كلمة عليهم أن يحاول أن يتحدث معهم وتكونى انت قد أخبرتهم بكل شئ ويحاول أن يحكم بينك وبين اهلك وينصحهم ويذكرهم بالله لعلهم يقتنعون وتصلى معهم إلى حل يرضى كليكما وبالتالى لا يحرمونك من حقوقك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك هل غضب أمى اتحاسب عليه طبعا لا بما انك لا تعرفين وليس لك يد فى فعلتهم هذه وانك ما زلت إلى الآن غير راضيه عن هذا الفعل الذى فعله ابنك وزوجك حتى إذا كان له يد فى ذلك فأنت وضحى هذا لأهلك مرة أخرى واخبريهم نه يكفى أن الله شاهد ومطلع على نيتك وقلبك وهذا يكفى واستمرى فى التواصل معهم ولا تحدثيهم فى هذا الأمر مادام أنهم لم يصدقوا لكن حاولى أن تجعلى ابنك يرجع المنزل لجده لعله يسامحك وبالتالى يعطيك حقك فى الميراث وهو إذا لم يفعل ذلك ويحرمك من ميراثك سيؤثم لذلك حاولى أن تعيد له المنزل من ابنك. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟