ماذا أفعل مع ابني الذي ينظر للغرباء ويأخذ منهم الطعام

تربية الطفل
animate

ماذا أفعل مع ابني الذي ينظر للغرباء ويأخذ منهم الطعام، اعمل ايه مع ابني ٣ سنين لو لقى حد بياكل قدامه في مكان عام وبمجرد ما نادوا عليه من بعيد لياكل معاهم استجاب وراح ياخذ اكل منهم دون خجل أو أخذ اذن مني رغم توصيتي له باستمرار بأن لا ننظر لما يخص غيرنا ولا ناخذ اي نوع اكل الا لما نستئذن الأول فما العمل معه وكيف أجعله يتوقف عن أخذ الطعام من الغرباء

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هناك فرق طبعا بين دفع الطفل إلى الانخراط في محيطه الاجتماعي وكسر حاجز الخوف تجاه الآخرين وبين وقوعه في مخاطر وتعامله السهل مع الغرباء .  الاطفال حتى سن الثالثة لا يفهمون معنى "غريب " وفي الرابعة يبدأ في استيعاب معنى هذه الكلمة .  لا بد من التحدث لطفلك باستمرار وتنبيهه من خطورة التعامل مع شخص غريب وقبول أي شيء منه من دون إثارة الذعر في قلبه .  دربي طفلك ليرفض أي طعام أو حلوى من شخص لا يعرفه، بطريقة مهذبة ،  ورددي هذا الكلام باستمرار ليحفظه جيدا . هناك وسيلة تعلم طفلك كيفية التعامل مع الغرباء ببطاقات ملونة  ترسميها لكل موقف يواجهه  مثلا أخذ الطعام من الغريب خط أحمر والخط الاخضر للتصرفات المسموحة. هذه الصور الملونة تسهل على طفلك المطلوب منه وتساعده على الاندماج والتفاعل  معك .  علميه ألا يتحدث مع أي  شخص غريب من دون إذنك  أو إذن والده والبقاء بجانبكم عند الخروج لأي مكان .طفلك يراقبك دائما فتصرفي أمامه كما تحبين أن يتصرف وحولي كل موقف إلى فرصة تعليمية له .    
  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى قدر استطاعتك ان تشبعى ابنك من الطعام بحيث لا ينظر لهم لانه ممكن أن يكون يشتهى هذا الطعام الذى لديهم فأنت قومى بإشباعه وحاولى عندما تكونى فى مكان اى شخص ياكل أمامه اذهبى من ذلك المكان بسرعه إلى أن ينتهي من الطعام ثم بعد ذلك عودى كونى انت حازمة إلهى طفلك بلعبة بالتحدث معه قومى بلفت انتباهه اليك وهكذا بحيث لا تدعى له فرصة أن يلتفت لهم ويأخذ منهم الطعام ولكن حاولى أن لا تكبرى هذا الأمر لأنه ما زال صغير فهو لن يستمر فى فعل ذلك عندما يكبر شيئا فشيئا.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لن تستطيعى أن تفعلى له شئ الان لانه ما زال طفل صغير فهو عندما يكبر سيحرج من الناس وبالتالى لن يأخذ منهم الطعام مثل الان فأنا أعلم أنك تخافين من تناوله الطعام من الغرباء حتى لا يصيبه مكروه ولكن انت حاولى أن تحزميه جيدا فى الجلوس وإذا أعطوه شيئا ولم يعجبك اشكريهم وارجعيها لهم أو خذيها وبهدوء قومى بوضع ذلك الشئ على جنب وقومى بإلهاء طفلك بشئ اخر وحاولى دائما أن تختارى مكان لا يكون فيه اشخاص كثيرين بحيث لا تحرجى أمامهم من تصرفات طفلك لانه غير مدرك لما تقولينه الان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ماذا افعل مع ابنى الذى ينظر للغرباء ويأخذ منهم الطعام اولا ابنك طفل صغير فلا يدرك الأمور كثيرا عندما يكبر ويعقل الأمور اكيد سيكف عن ذلك ولكن أنا لا اعلم هل هناك حرمان له من هذا الطعام الذى يتناوله مع الغرباء ام أنه مهما فعلت يذهب ويأكل معهم لانه اذا كنت تحرمينه من هذا الطعام فممكن أنه يذهب لهم لانه يشتهيه لذلك حاولى أن تكفيه من ناحية الطعام بحيث لا يكون لديه رغبة فى الاكل مع الغرباء واستمرى كثيرا فى توجيهه والتحدث معه بأن لا يأخذ من الغرباء وحاولى أن تلعبى اه وتمثلى له الدور انت وهو لكى يدرك أكثر أنه لا يقوم بفعل ذلك مرة أخرى اصبرى وحاولى معه كثيرا .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هو طفل يا قلبي ، لا تحملي الموضوع أكبر من حجمه ، عندما يبلغ السبع سنوات سيصبح قادر على فهمك و تنفيذ اوامرك ، اما الآن فلا تخافي محدش حيعتب عليه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟