اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • يوجد شيء يجعلني أشك في إخلاصه فماذا أفعل ! السلام عليكم بتمني تعتبروني أخت لكم وماتبخلون علي بالنصيحة وسامحوني إذا تعتبرون سؤالي تافه لكن هالسؤال رح يحدد قراري ياإما أتزوج أو إفسخ الخطوبة مشكلة خطيبي قبل كان عنده علاقات مع بنات بس الأن نضج وإعترف لي إنه يحبني وتاب وحكى لي عن ماضية بأدق تفاصيله وأناجربته مرة ودخلت بإسم بنت ثانية على الفيس... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة قد تكون شكوكك مشروعة سيدتي، فهو لا يتصرف بشفافية معك، هو لا يتعامل معك كصفحة بيضاء، ليس هناك ما يخبأه. لذا اطلبي منه أن يكون شفافا معك ولا داعي لهذه التصرفات التي تثير الريبة. من حقك دخول علاقة صافية... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الكريمة هذا ليس حلم وإنما رغبة داخلية تجعلكي تعيشين الخيال هروبا من الواقع وخوفا منه، فما أنصحكي به هو التخلي عن الأحلام وعيش واقعك لأن الاستمرار على نفس النحو يؤدي بك إلى الاضطراب النفسي، فما... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • لا أريد المكوث مع شخص يخرج اسرار بيتي للخارج زوجي كل شي يقوله لامه وانا ماعندي مشكله بس عارفه دام طلع سر من اسرار البيت لاحد مين ماكان اكيد الكل راح يعرف وانا قررت لو قالت لي عمتي عن الموضوع اللي ولدها قالها عنه بروح بيت اهلي وبطلب الطلاق لانو مابرضى اجلس مع واحد يطلع اسرار بيتي لبرا اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي أرجوا أن تكوني بعيدة عن المبالغة في قصتك هذه. فقد يكون ما تعتبرينه أسرارا، هو لا يعتبره أسرار، بل أشياء عادية تحصل مع البيوت المتزوجة. عليك تعريف مسألة الاْسرار، ما هو العادي وفعلا ما هو الخاص ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • لماذا أشعر بنفور اتجاه زوجي؟ انا متزوجه منذو فتره ولاكن شككت بزوجي ولاحضت اشياء المهم صارحته وغضب وصارت مشاكل ع نفس السبب اكثر من مشكله الان هو حلفني ما امسك تلفونه مع اني كل مايسكره يسوي شي من وراي انا من اخر مشكله صارت معنا تعبت نفسيتي وجا وتاسف مني مع اني لسى بقلبي عليه وماني طايقه شوفته شي غصب عني وحتى فقدت كثيرررر من ح... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة إن سبب النفور من الزوج راجع إلى اكتشافك لخيانته، إضافة إلى عدم انصياعه وتماديه في الخطأ، كما أن إحساسك الدائم بعدم الثقة في زوجك أثر عليكي بشكل سلبي إلى أن وصلتي إلى مرحلة الإجهاد النفسي... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 5 سنوات 5 إجابات
  • كيف أتدارك الخصام بيني وبين زوجي؟ السلام عليكم. منذ يومين أنا وزوجي غضبان من بعض وكان السبب أن جواله تعطب ولما خرج من البيت جاءني اتصال من رقم مجهول ومن عادتي إني لا أرد في هذه الحالة..لكنني رددت هذه المرة لأنني توقعت أن زوجي هو من اتصل فلما تكلمت لم أسمع إلا صوت زوجي من بعيد يقول "أرجو أن ترد ..هات هات" ثم كلمني. عندها حزنت ولما عا... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقتي ،انا اسفه عزيزتي بصراحه لم افهم المشكله هل كان زوجك يمتحنك اذا كنت ستردي على رقم غريب ام لا ؟ ام لم افهم لماذا اعطى رقمك لصديقه الرجاء التوضيح . المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • هل أنصح صديقتي أن تترك خطيبها؟ السلام عليكم ... شكرا على هذا الموقع الرائع .. انا اريد ان اطرح عليكم مشكلة صديقتي بصراحة لم استطيع مساعدتها وانا قلقة بشأنها .. صديقتي قبل مدة قصيرة انخطبت لشخص اسمه معروف في مجال عملي فلما تقدم لها طلبت مني ان اسال لها عنه و لما سالت صدمت ان كل من اسألهم يقولون انه ذو شخصية صعبة وانه شخص سيء لكن ي... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة كثير من العرسان قد تم السؤال عنهم، وكان الرد مثاليا وايجابيا وجميلا، لكن بعد الزواج اكتشفوا أنه شخص آخر تماما. بإمكانك طبعا اذا كلفتك أن تخبريها أن تتحقق لوحدها من مكان عمله وعبر التليفون. وقولي لها إ... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • أرى نفسي سلبية وأكره شكلي وجسمي السلام عليكم انا فتاة عمري 19 عاما عندي مشكل يمكن ان يراه البعض بايخ بس مسببلي مشكل كبير بحياتي انا فتاة عادية جدا ارى نفسي بشكل سلبي جدا لا احب نفسي شكلي جسمي و لا اطيق ان يجاملني شخص لاني اعتبرها تريقا ارى وجوها جميلة ربي انعم عليهم بيها لحمد لله على كل حال ليمدايقني اكثر بعض تعليقات البنات عن شكل... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل وعليكم السلام إن المشكلة مرتبطة بمستوى الثقة بالنفس عزيزتي والاحساس بالنقص فهو شعور داخلي غير منطقي يرجع إلى طريقة التفكير الفرد حول ذاته، فالجمال يطبع بحسن الخلق والنية الطيبة، لا تكترثي بالانتقادات... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • زوجتي عنيدة ولا تعرف مجاملة الناس السلام عليكم زوجتى عنيده ولا تملك من الزوق ما يكفى ولا تعرف المجامله فالكلام وتزويق الكلام لتكسب الاخرون فمنهم والدتى دائما على مشاكل مع زوجتى بسبب اسلوبها المستفز هيا لا تغلط فيها ولكن تعاملها بدون حب ومن هنا امى لا تتقبل منها اى غلطه وتقيم عليها مشكله المثل يقول حبيبك الى يحبك يبلعلك الظلط وعدوك... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقي ،اولا امك ما زالت شابه وصغيره والحمد لله وانا استشف من كلامك انك لا تلوم امك على شيء وتوقع اللوم والغلط كله على زوجتك وهل هذا عدل وحق ؟ انت تتوقع من زوجتك الصغيره والتي لا يوجد له... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • ابني تخرج من الجامعة ويرفض العمل مشكلتي هي مع ابني فلقد تخرج من الجامعة وبتفوق ولكن للاسف لا يريد ان يعمل في اي عمل سواء تخصصه او غيره وعندما نضغط عليه للتقدم لوظيفة يرسل ال سي. في. ولكن عندما يرن الهاتف ويجد رقم غريب لا يرد عليه.خوفا من ان يكون ممن راسلهم علي الوظيفة وعندما. نضغط عليه يقول انا باخد فترة راحة ولكن فترة الراحة طالت... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري اهلا صديقتي من الممكن ان يكون ابنك عنده حاله من عدم الوثوق بالذات والقدرات ،لذلك هو لا يظن نفسه قادرا على العمل ويخاف من ان يكشف مدرائه انه ليس على قدر كاف من الكفاءه والمعرفه .وطبعا هذا الامر ليس صحي... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • أشعر دائما بالتقصير السلام انا مشكلتي شعوري يأتي مقصرة مع الجميع يعني دائما و بكل أحوال أشعر اني مقصرة بحق الكل سوا من ناحية زوجي أو من ناحية بناتي أو من ناحية عملي و حتى بيتي ألوم نفسي دائما و لكن الجميع يقولوا اني غير مقصرة من كل نواحي بشهادة الجميع حتى بعمل أصبحت أخذ عمل إضافي ولم يذهب هذا الشعور عن ذاتي اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اقسى انواع الطاقة السلبية هو الشعور بالذنب ولوم النفس وجلدها وهو بداية لكل الامراض النفسية لذلك ضروري التخلص منها واعلمي ان كل انسان هو يفعل ما يقدر علية ويحاول ان يقدم الافضل ولا يكلف الله نفسا الا و... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 3 إجابات
  • هل تأذيت بسبب العادة السرية؟ انا فتاة أبلغ من العمر 30 سنة أمارس العادة السرية منذو طفولتي وابتعدت عنها فترة ولكن رجعت لها تانى واناأحاول ابتعاد عنها وآخر مرة مارستها نزل من نقطة اونقطتين من الدم وأيضا لون السائل بنى الأحمر فاتح وأشعر بحرقة فى مهبلى لو سمحتوا اريد ان اعرف اذا كان غشاء البكارة لدى اتاذى وﻻ ﻻء لو سمحتوا ردود على... اذهب إلى السؤال
صورة علم Jordan
من مجهول لا داعي للقلق احتمال ان يكون قد تأذا الغشاء من العاده السريه بسيط و حتا اذا تاذا فهو عادتا يلتءم لوحده اذا لم تتكرر الاصابه المزيد
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 5 سنوات 9 إجابات
  • يسهر لوقت متأخر ويتركني وحيدة، ما الحل؟ السلام عليكم انا امرأه متزوجة عمري 28 زوجي عمره 35 متزوجة من 5 سنوات مشكلتي بدأت عندما أنجبت طفلي الأول وانا في بدايه سنوات دراستي الجامعيه بدأ زوجي يذهب إلى الشيشة بحجة أنه يترك لي الجو المناسب للدراسة وأصبح يذهب كل يوم ويسهر لوقت متأخر مع العلم عندما كنت حاملا كان لا يفارقني والحمدلله إلى الآن الح... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقتي ،معك حق طبعا ان تملي من هذا الوضع وكانك تعيشين وحدك ،يمكنك ان تطلبي من زوجك ان يحدد لك يومين بالاسبوع يوم للخروج ويوم تقضونه في المنزل سويا وهذا من حقك طبعا ،وما يظهر لي ان زوجك ي... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 9 إجابات
  • لا أريد مصارحته حتى لا يشعر بأن له قيمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته مشكلتي تتلخص في زوجي منذ فتره يقول لي انا سوف اتزوج و فعلا انا حساه متغير من ناحيتى بالرغم من انه ليس له اي شيء بشيء يكون كل المسئوليات عليا ماديا و اطفال و كل شيء و امس وجدت في تليفوناته اسم واحده مكلماه كل ثلاث دقاق و المكالمه حوالي ساعه او نصف او اكثر و عدد كبير... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اشعر بمعاناتك ولا شك ان تصرف زوجك غير مسؤول وهو غالبا يمر بنزوة وسيندم لاحقا. لا تتصلي بها فذلك لن يغير شيئ. اعتقد انك بحاجة لمساعدة خارجيه، ربما يستطيع احد اخوانه نصحه وثنيه عن الزواج. كذلك لا بد من... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • معجبة به، كيف أتصرف لأتقرب منه؟ السلام عليكم انا عمري 33 سنة طموحة و اجتماعية منذ مدة لمحت شخص عادة ياتي الى عملي و كانت نظراته اليا مختلفة او نظرات اعجاب و اصبحت انا ايضا نعجبة به و لكن بعد مدة تغيرت نظراته او بحكمه متزن و ملتزم اصبح لا يبدي اهتمام و لكن انا زاد تعلقي به و لا اعرف كيف اتصرف علما ان جميع المواصفات التى ابحث عنها ت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اولا تأكدي انه غير متزوج او مرتبط. اكثر ما يمكن فعله هو ان تكوني لطيفة في حدود الأدب واللياقة معه وان كان هناك مناسبة للحديث في العمل فأبدي ثقافتك ومعرفتك. كوني متاكدة انه لو كان فعلا معجب بك فسيتقرب... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • خوفي من الماضي أضاع فرحة الخطوبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت غلى علاقة مع شاب لما قررت تركه صار يهددني انو يشوه سمعتي ويفتح حساب فيس باسمي مررت بفترة عصييبة كان يعاملني كالعبدة يشتمني يذلني مع العلم هو قاطن بالسعودية ذهبت الى محامية وشرحت لها الموضوع نصحتني بان الغي اي اتصال به واغير رقمي وأي شي يقدر يتواصل معي فيه وفعلا ا... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي الماضي ولى، وأنت بحاضر جديد وجميل. لن تنسي الماضي، بل حاولى حذفه الى مؤخرة عقلك. لن يستطيع النيل منك، فقد فات الاوان، وفوتت عليه الجغرافيا ما يمكن فعله. ابحثي على النت من حساب جديد، باسم مختلف،... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 14 إجابات
  • زوجتي لا تعرف الحب والرومانسية السلام وعليكم وبعد مشكلتي هي اني متزوج من واحده ريفيه لاتعرف الرمنسيه ولا الحب يعني لي اربع سنين متزوج الي الان حاسس كاني لم اتزوج بارغم اني مخلف منها ولد وبنت لكناها لاتشبع رغباتي الجنسيه عمري 28 وعشرين سنه خايف اكمل معها بدون فايده حاولت بشتي الطرق اعلمها لكنها لاتفهم حتي عندما اتغزل بها تقول لي... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقي انت تعرف ان التربيه تؤثر كثيرا على عقليه الفتيات في هذا الموضوع وهي قد تربت ان هذا الامر عيب وهي في الداخل تشعر بانها تقوم بامر خاطيء ولا يجوز. لذلك اولا صديقي عليك ان تشعرها بالمح... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 35 إجابات
  • حبيبة صديقي طلبت مني أن أتزوجها السلام علیكم.. مشكلتي بداية لي صديق وبعتبره اخ وليس بيني وبينه اسرار وكل شيء يعلمه عني واعلمه عنه.... احب فتاه وانا اعرفها جيداً مده لا تقل عن 4سنوات وكان يقول لي كل شيء يحدث بينهما وكانت لهما قصه حب اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده بارك الله بك ونعم الصديق، ما جعلني انصحك بالابتعاد عنها وعدم الزواج بها، انها بادرت بطلب ان تتزوجها انت، وانها تعرف انكما مثل اخوة، وانها تعرف عمق العلاقة بينكما، واعتقد انها عندما علمت بعقد قران صديق... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
  • ماهي الأمراض التي تسببها سماعات الأذن؟ السلام عليكم انا عمري 20 سنه و منذ فترة احس بالم شديد ف الراس والاذن و طنين من فتره لفتره والالم في جميع أنحاء الرأس مع الاحساس بثقل واهتزاز ف الراس و دوخه و غثيان بالذات في الصباح و نبضات القلب سريعه انا اتوقع بسبب سماعات الاذن لاني كنت أكثر من استعمالها و لكن ماهي الأمراض التي من الممكن ان تسببه... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة السماعات والثابت انها تؤثر على السمع وتضعفه ا كان الصوت عاليا وقد تسبب الطنين. ولكن ممكن هذه بسبب التهاب جهاز التوازن في الاذن وقد يصاب بسببب البرد او بدون سبب واضح وفي كل الاخوال راحعي طبيب النف والا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 23 إجابات
  • طلب منها الزواج بشروط غريبة، بماذا تنصحوا أختي؟ ابنة خالتي لكنها اختي الثانية لديها زميل لها بالعمل لكنه متزوج ولديه3 اطفال تعلق بها منذ سنوات اوكما يقول احبها ونجح في ان يعلقها به وجعلها بالفعل تحبه كثيرا جدا لكنه لم يقدم لها اي شيئ او يتحرك لجعلها معه واخيرا قال لها انه بالفعل يريد التقدم لها جديا بمعني الذهاب لأهلها وطلب يدها لكن بشروط غريبة... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انت محقة فالزواج الذي يطلبه زميلها غير شرعي وينسف مفهوم الزواج برمته. لو كان يحبها فعلا لما استسهل حرمانها من ابسط حقوقها، من الواضح جدا انه يريد التسلية في إطار يراه هو شرعي. بموافقتها ستخسر حياتها و... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • لا أثق بأحد ودائماًً أفترض سوء النية مرحبا بدي اشاركم كشكلتي وبتمنى تعطوني اي حل يساعدني لان والله تعبت وتفهموا ظروفي ... انا بنت معقده الدنيا وحالي وحياتي وعندي أزمة ثقة ودائما بفترض سوء النيه وبليدة وبذات الوقت من اي كلمه لو تافه بتحسس وكثير بكتم كثير وبنفجر ع اتفه شي بس لان معي مرض بالأعصاب لازم أكتم هيك علمني هاد المرض بعد ثلاث م... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الافضل في حالتك اتخاذ القرار مع اهلك الذين يعرفون بالضبط حالتك وان كنت الان مؤهلة او الشاب مناسب لمساعدتك في اتخاذ القرار المزيد