اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Romania
من مجهول
منذ سنتان 18 إجابات
  • طفلي لديه عضو ذكري كبير مقارنة بعمره الصغير إبني عمره 13 سنة، لديه جسم مثالي ولا يعاني من السمنة أو النحافة، ولديه عضو ذكري كبير غير مناسب لسنه أبداً ! قد ظهرت لديه علامات البلوغ سابقاً، كظهور الشعر في منطقة العانة والأبط، لكن ليس لديه أي شعر على يديه أو رجليه أنا أشك بوجود اختلال هرموني بسبب عضوه الكبير مقارنة مع أقرانه في نفس عمره هل هذا... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة السلام تحدث احيانا وبدرن سبب بلوغ مبكر ويبدو انه لديه هذه الحالة هي غير مقلقة ولكن احيانا تكون بسبب زيادة في هرمونات الغدة الكظرية لذلك من الافضل ان يراه طبيب المراض الغدد الصم المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ سنتان 14 إجابات
  • أصبحت غير قادرة على القيام بجميع المهام البيتية بسبب الطفل هل هذا اكتئاب عندما أنجبت طفلي منذ سنة ونصف تغيرت أحوالي خاصة انه اول طفل وكانت مع امي ترعاني لأنني في مرحلة النفاس كنت عندما احمل طفلي او ارضعه امي كانت تنتقد طريقة حملي للطفل وبانني غبية لا أعرف كيف أحمله او ارضعه وكنت ابكي للكلامها واقول لنفسي انا لا استحق ان اكون اما عندما مرت فترة النفاس أصبح... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . أنت محبطه ولاتعانين من اكتئاب ، لقد كثرت عليك المسؤوليات ولم تجدي لا أما ولا زوجا بجانبك لدعمك معنويا وماديا . من الطبيعي ألا تحسني الاهتمام بطفلك عند ولادته ، ستت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وكم صعب ان تغيري امك، تربت في هذه البيئة الذكورية المسيطرة، فلن تقتنع الان باي كلام تقولينه، مع ان كلامك صحيح مئة بالمئة، ولكن ربما انت استطعت ان تطلبي من اخوتك القيام ببعض المهام، بل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • دراسة الطب سببت لي الاكتئاب خصوصاً في السنة الرابعة أعاني من اكتئاب شديد ،، دخلت كلية طب الاسنان وكان وضعي في السليم ،، لكن عندما وصلت للسنه الرابعه نزل معدلي بشكل كبير الى ٣،٤٥ معدلي التراكمي ،، والسنه الي تليها الى ٣،٢٩ ،، وانا الان يفترض انها سنة التخرج ولا أستطيع او فعل شي من الاكتئاب الذي انا فيه بسبب معدلي ،، لا أستطيع انه اتخيل نفسي اتخرج به... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وانت على شفا خطوة واحدة من التخرج وذهب الكثير وما بقي الا القليل القليل، وربما هو تعب ولكن احذر ان تدع اليأس يتسلل الى قلبك او تجعل الندم بين عينيك فانه سيسيء لك وستخسر كل شيء لا سمح... المزيد
صورة علم Sudan
من مجهول
منذ سنتان 14 إجابات
  • تعاملي مع الناس وأهلي جاف وجامد فكيف أغير هذا الطبع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، انا طالبه فأولى جامعه ،من كنت صغيرة منعزلة عن الناس ، يمكن بسبب اني اتولدت برا وامي وابوي موظفين فما كانو بيجلسو معي كثير ،ابوي صعب في تعامله وامي مهملاني لانها مشغوله جدا بالشغل ، فدايما كنت اخلي بيني وبين الناس مسافه وما بعبر عن مشاعري وسطحية في تعاملي، حتى كانو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لست وحيدة، لا بد وان حولك الكثيرين وما شاء الله عليك ذكية ومتعلمة، وربما نحتاج لنعمل صقل لبعض المهارات فلا تفكري كثيرا في الموضوع فتقلقي ولا تشبعي عقلك بتلك الفكرة، واعلمي انك ال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 47 إجابات
  • يريد الزواج مني ولكنه يريد أن أفتح الكاميرا ويراني أولا أعاني من شخص أحببته لي شهر الان وهو لديه اطفال وأنا ايضا منفصله وعندي اطفال احببني هو ايضا وفكر بالزواج مني ولكن يريد أن أفتح الكاميرا ويراني صوت وصورة وليس بيننا أي رباط رسمي ارسلت له صورتي ولم يكتفي بذلك بل اراد أن اتكلم معه بالكاميرا بحجة أنه خائف أنني لست جميله أو يريد أن يعرف كيف اتحدث هل كل... اذهب إلى السؤال
صورة علم Jordan
من مجهول اخلعيه من قلبك وعقلك كيف تسمحيلو يطلب هيك طلب مجنونه هاد حيوان مش بدور عست محترمه يتزوجها مجرد طلبه يدل انو واطي وحقير شي مقزز المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • زوجات إخوتي يتكلمن عني في ظهري ولا أعلم كيف أتصرف معهن زوجات اخوتي يتكلمن عني في ضهري هل من نصيحة لاعرف كيف اتصرف معهن..السلام عليككم ارجو افادتي يادكتورة سناء عبده وكل من يقرا مشكلتي اخي الكبير متزوج وحصلت مشاكل بيني وبين زوجته وكانت تشتكي لاخي وانا أسكت مع ان مضلومةوالثاني كان خاطب بنت عمي وكنت اشتكي لها من ضلم زوجة اخي الكبير وكانت تحرضني لاخذ حقي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهل تريدين ان تصبحي مثلها هل تريدين فضح الاسرار والله الزمنا بالستر، ومن ستر على اخيه ستر الله عليه يوم القيامة اتريدين ان تسحبك للسوء لتصبحي مثلها ومثل زوجات اخيك النمامات المتسغيبات... المزيد
صورة علم Sudan
من مجهول
منذ سنتان 11 إجابات
  • أعاني من مشكله تضخيم الأمور والقلق الشديد السلام عليكم.. انا اعاني من مشكله تضخيم الأمور والقلق والخوف الشديد من عدم مقدرتي على حل تلك المشكله وايضا لا استطيع إرضاء شخص تسببت له بالالم او جرحت قلبه الاُناس العادي ن يقومون بتصليح الخطأ ومراضاه الطرف الآخر ولكن انا لا فقط اجلس صامته وانا بداخلي اوبخ نفسي على مافعلته وايضا شخصيتي ضعيفه للغاي... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم،، اولا انت لا تعرفين ما بداخلهم فقد يكونوا متأثرين مثلك. ثانيا الكثير من الامور تتعلم بالخبرة،،وكلما تعرفت على خبرة الاخرين وتجاربهم كلما تعلمت كيف تتصرفي ،، الامر الجيد عندما يخطيء الفر... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • أعاني من اكتئاب شديد وفقدان للشهية وأفكر بالانتحار لي فتره طويله أعاني من الاكتئاب يعني انا من زمان كنت احس ب اكتئاب وبضيقه متواصله يعني مره من زمان ممكن من ٤ سنوات بدت تخرب حياتي من ذاك الوقت وانا كذا دايم متضايقه بس مسويه اني طبيعي بس هذي الفتره زادت الضيقه وزاد الحزن زاد نوم فقدت شهيتي للاكل طول الوقت مرهقه مابي اتكلم مع احد بس اسمع اغاني حزينه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ابعد الله عنك الانتحار والموت كافرة. كل ما تعانين من هو اعراض اكتئاب وهو ايضا الذي يصور لك الافكار السلبية انه لا احد مقدر او مهتم بحالتك والحقيقة انهم لا يمكن ان يدركوا ما تعانين فهي حا... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 118 إجابات
  • هل استمر في حياتي مع زوجتي أم أبدأ صفحة بيضاء مع غيرها أعاني من حيرة ولا أستطيع ان اخد قراري انا رجل اكملة ال٤٠ من عمري تعرفت منذ ٣ أعوام بزوجتي الحالية عن طريق عملي وتزوجنا عام ٢٠١٧ في بداية تعارفنا كنت ميسور الحال ولكن حدث أزمة مالية لي في نهاية عام ٢٠١٧ بعد زواجي بي٥ اشهر و الي ان تيسر الحال مرة اخري واستمر الحال لمدة عام تقريبا حتي حدثة أزمة مالية... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . لقد خذلتك زوجتك ولم تقف بجانبك أو تساندك في أصعب مراحل حياتك حتى أنها تجرأت على طردك من الشقة الزوجية حين لم يعد باستطاعتك دفع الإيجار . لقد طالبت بالطلاق واستأنفت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
صورة علم
من مجهول ان كانت فكرتك هي انكار وجود الخطا فان هذا غير اوقعي لكن ما يجب ان يتم هو ان نبعد انفسنا عن الخطا فما يفعله الشباب الذين تعرفهم هو ذنب هم من يتحملوه ولا يجب ان تتاثر انت به لا من قريب ولا من بعيد ولا ي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 21 إجابات
  • أفكر بالرجوع لزوجي لأن لا أحد يقبلني بعد تشويه سمعتي انا امراة مطلقه منذ ثلاث سنوات ، وكنت انا السبب بالطلاق بسبب خلافاتي مع والدته واخته ، وانتقلت خلافاتي معهن الى زوجي واخته خيرته اما ان يختارني او يختارهن فاختار اهله وطلقني والمشكلة بعد طلاقي سعت امه واخواته لتشويه سمعتي (الموضوع لم يصل للشرف) ولكن تشويه السمعه باني قليلة ادب وطويلة لسان وغير متر... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . عوده زوجك وأهله لطلب يدك مره ثانيه ، بعد طلاقك ، أكبر دليل على حسن أخلاقك وكذب ادعاءاتهم ، وأفضل رده اعتبار لك . قد توافقين على العودة إليه ولكن لا بد من جلسه حوار... المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • تخرجت من سنوات ولكني لا أجد وظيفة فهل دعوة أمي السبب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا بنت عمري ٢٧سنه تخرجت بتخصص هندسه من الجامعه من 5 سنوات تقريبًا وللحين م حصلت وظيفه ولا حتى دوام جزئي وكل مقابلة أقدمها م يكون فيها غلط بس أقابل بالرفض أو عدم الرد، أنا مداومة ع صلاتي والأذكار وقيام الليل وكل من يتقدم لي للزواج م يكون فيه نصيب يعني أحس حياتي متوق... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي وتوكلي على الله ولا تشبعي عقلك بالتفكير السلبي، وبما انك طلبت رضا الوالدة وسامحتك ومرت الامور على خير لا تعلقي عند تلك الحادثة، اكثري من الاستغفار ويجب ان يكون هناك امر يمنع عنك العمل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
  • كيف أفتح معها حديث خطبة ابنها لابنتي ثانية السلام عليكم ورحمة الله يقول المثل اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك وانا ااويد دي المقوله وللكن كيف اخطب لبنتي في شاب في العيله طيب وانا اتمنى ان يكون زوج لبنتي وتقريبا قبل سنه شفتها في بيت اختي امه لمحتلي انها تبغى بنتي وايش شروطكم فرحت وقلتلها ماعندنا شروط اهم شي يكون طيب ويخليها تشتغل قالت طيب بعدين ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واعتقد ان الحل المثالي ان تجعلي بينكما سيدة ثقة ومحترمة تكون مرسال بينكما وتجس نبض الام في سؤالها ان كانت تنوي الخطبة لابنها، وقد يتطور الحديث وتشير الى ان عندك بنت ممتازة واخلاقها عا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • متزوج وعندي أطفال ومشكلتي أعاني من توهم المرض سلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يكتبلكم الاجر في عملكم هذا والله يشفيني ويشفي كل مريض يارب سوالي انا شاب ابلغ من العمر ٣٨سنه متزوج ولله الحمد والمنه وعندي اطفالي لكن مشكلتي هيه توهمً المرض والوساوس القهري المرض هذا سوا عقبه في حياتي الى الان ماقدرت التخلص منه ولقد رزت عيادات منها عيادت مطمئنه ل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم انت عانيت من الوسواس وعانيت من القلق ونوبات ومخاوف والان مخاوف الاصابة بالمرض وهي كلها تندرج في اضطراب القلق العام وقد ينفع العلاج المعرفي والجلسات ولكن يكون وقتيا ولذلك تحتاج الى دواء... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • اعاني من القلق النفسي ومشاكل أختي زادت من قلقي أعاني من القلق النفسي منذ صغري ولكن كان ف وقت وينتهي مثل ايّام الاختبارات كبرت عندما وصلت ٢٢ من عمري تحملت مسؤولية اختي الكبيره تعاني من انفصام وكانت تعبانه جدا كنت اشعر بالخوف منها والقلق واصبت باكتئاب نفسي وذهبت للطبيب صرف لي دواء سمبالتا تحسنت ولله الحمد اكملت دراستي وتخرجت بدرجة امتياز تزوجت و... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم. طبعًا انت تعانين مرضها غير الذي تعانين منه فهو شكل مختلف. احيانا بعد الولادة يحدث اكتئاب او قلق مابعد الولادة ويحتاج لأشهر ليقل او يزول ومع العلاج يكون افضل واسرع،،، طبعا وجود مريض بهذا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 12 إجابات
  • خطيبي حساس ويعتبر أني أقصده بكل كلامي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا خطيبي جدا حساس كيف اتعامل معه لدرجه انه حتى لو ما اقصده بكلامي شيء عليه يحس اني اقصده بطريقه غير مباشره ويحكم عليه ويسأل وخاصة اذا رسلت له شي عن طريق الواتساب مقاطع او اي شي سواء للفائده يسألني انا ايش اقصد ويقوم يبرر انا ما اسوي كده انا وانا وانا علما إنه طيب و... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول عليكى يا اختى العزيزة ان تتحدثى معه وتصارحيه بانكى لا تقصديه فما تتحدثيه و حاولى اظهار مشاعرك معه وان تخبريه عن مدى حبك له فهو من الواضح انه فى حاجة الى الكلام الرومانسى والتحدث عن مشاعرك بينه امامه و... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • ضعت بين أطفالي المدللين وأصبح ابني عنيد وتصرفاته عدائية السلام عليكم انا عمري ٣٠سنة لدى ولدان الأول عمره ٨سنوات والثاني ٧سنوات معاناتي مع ابني ذو ال٧ سنوات طبعه صعب جدا عنيد وعدواني قليلا وعصبي اني اعيش مع زوجي وأمه أم زوجي دللت ابني الكبير وكان دفاعها عنه وميلها له يلاحظه ابني الصغير قليلا ولكننا انا وابوه نحبه وابوه بالذات دائما يدافع عنه ويميزه عن ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . من الضروري إظهار مشاعر الحب والعطف للطفل وتأكيده دائما ، حتى يدرك أن كل توجيهاتك له بدافع الحب والخوف على سلامته هو وأخوه . ادعمي احترامه لذاته وكافئيه دائما عند أ... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
  • وقاحة أختي التي تبنيناها وهي رضيعة ستفقدني عقلي وقاحة أختي المتبنات ستفقدني عقلي! أنا البنت الوسطى بين أربعة أولاد ذكور ولي أخت تصغرني ب8 أعوام تبناها أبي لأسباب كثيرة والله يشهد أنه لا أنا ولا عائلتي قد قصرنا في حقها أو أشعرناها بالنقص يوما بل العكس تماما فقد فرط والداي في تدليلها كثيرا ورغم ذلك لم أشعر يوما بالغيرة منها بل كنت سعيدة جدا بالجو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان الخطأ فيك، فانت تكررين انها متبناة وانها قليلة تربية وانها وقحة ونسيت ان البنت منذ وهي رضيعة وهي معكم يعني تربت مثل تربيتك وربتها الام ذاتها التي ربتك، وهي في مقام اختك ولا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • شعرت بأن أبي يظلمني بتوبيخه لي دوناَ عن أختي ماذا أفعل؟، أنا ولد عمري ١٧ وانا ثاني شخص بين اخواتي (ليس لدي اخوان) لدي اخت اكبر مني بسنة، واختين اصغر مني احداهن ب٥سنين، والاخرى ب٧سنين لدي مشكلة مع اخواتي، في يوم من الايام جلست في غرفتي بمفردي لمدة قصيرة، واهلي مجتمعين في غرفة اخرى، فجاء أبي لتوبيخي لاني لم اجلس معهم ولكن اختي تفعل نفس الشي كل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي ولم يفعل والدك اي امر يزعجك، فانت رجل ويجب ان تبقى دوما برفقة ابيك ومعه وتتجالس في مجالس الرجال وتكون مثلما يحب وتستشيره وتتناقش معه وتتعلم منه، ويجب ان تكون قويا وشجاعا فانت رجل وستكو... المزيد