كيف لك أن تتحرر من مشاعر الحب الخاطئة

الثقة بين الزوجين
كيف لك أن تتحرر من مشاعر الحب الخاطئة

كيف لك أن تتحرر من مشاعر الحب الخاطئة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجه من ست سنوات وقبل الزواج كنت احب شخص وكنت اتواصل معه ولظروف ما لم يجمعنا النصيب وتقدم لي شاب اخر اعجبت به وواقفت ع الزواج منه وبعد الزواج طنت اقارن كل تصرفاته بحبيبي القديم واشمئز منه ولكي اجبر نفسي ان اكمل زواجي واشغل نفسي قررت ان انجب حيث هذه كانت نصيحه والدتي لي لما كان يحدث بيني وبين زوجي من مشاكل وخلافات وبدات اذهب للاطباء والادويه للانجاب وبعد فتره بدات في الملل منه من جديد والفكر بدا يراودني بان احاول اتواصل مع حبيبي السابق وتواصلت معه حينها تعاتبنا واتصالحنا وطلب مني ان اتطلق من زوجي وانه سوف يتقدملي للزواج فرحت جدا ولكن استصعبت الامر وتذكرت اهلي للحظه حيث اني عندي اخت مطلقه ومش عايزه بابا وماما يحسو نفس الاحساس وكلام الناس وتفكيري في حاجات تانيه كتير خلاني اترددت ورفضت عرضه وزعلنا تاني وانقطعنا عن الاتصال ببعض وتزوج هو بغيري وانجب طفله وانا انجبت طلفين وبدانا في التواصل من جديد ولغايه الان اتواصل معه ولغايه الان يطلب مني ان اتطلق ويتزوجني حيث بات الامر اكثر صعوبه لدي لأن اولادي مازالو صغار ولا اقدر علي التخلي عنهم ولا عنه ولا اعلم ماذا افعل ااكاد ان انهي حياتي ولكن مش بقدر انا لم اعرف بقيمه الحب الا بعدما فقدته من بين يديا ولم اصدقه وتزوجت حتي دون ان اخبره لمجرد اني قارنت بعقلي بينه وبين زوجي حين تقدملي ولكن الان لا اعرف ماذا افعل ولا عارفه اعيش حياتي مع زوجي ولا قادره اسيبه وارجع لحبيبي بتمني الموت في كل لحظه.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وتقولين في سؤالك كيف لك أن تتحرر من مشاعر الحب الخاطئة، هذه ليست مشاعر حب خاطئة، هذه كبيرة من الكبائر ومعصية فادحة وخيانة عظيمة وتقارب الزنا لو كان لديك شهوة للشيطان الرجيم الذي تسمينه حبيب، انه رجل خباب ويحرضك على الطلاق والخيانة انه معلون وفاسق وانت تقولين حبيبي! انت على ذمة رجل اخر، تخيلي لو ان زوجك على علاقة مع امرأة فماذا سيكون شعورك؟؟ اتق الله يا سيدتي وابتعدي عن كل هذا الحرام فما ذنب هؤلاء الاولاد وما ذنب زوجك الرجل الطيب الذي يثق بك وانت تفعلين معصية كبيرة، والله لو تطلقت منه لكان وقع طلاقك على والديك اهون من ان تواجهيهم يوم القيامة وانت خائنة وزانية وترتكب المعصية مع رجل هو الشيطان يعينه، ولهذا انتبهي للحلول التي ساقولها لك واعلمي اننا في رمضان في هذه الايام الفضيلة التوبة فيها هي مكرمة من مكارم الله على العبد، لهذا اول امر اعترفي بذنبك وتوبي عنه واكثري من الاستغفار واحذفي كل ما يوصلك بالقديم واقطعي اي شكل تواصل ولو غيرت رقم هاتفك وحذفت كل حساباتك حتى لا يصل لك، وكرري الاستغفار والتوبة النصوحة ثم ابق على زوجك وانظري له وللخير فيه فهو اب اولادك وانظري لاولادك حولك واحفظيهم بتوبتك واستري على نفسك، واعلمي ان عليك التركيز على كل صفات زوجك الصالحة الحميدة، وتقربي منه واجثي تحت ركبتيه محبة وارضاء له وتيقني انه راض عنك حتى لا تنالي غضب الله فوق معصيتك واكرميه واحبيه وكرري كل صفاته الحلوة وتيقني ان لا رجل في حياتك سواه، احبيه بكل حالاته وكرري هذه الكلمات متلازمة مع الاستغفار واكثري من الدعاء والصلاة والتسبيح واطلبي المغفرة من الله. وان لم تقدري فتطلقي وهذا افضل لك وانظري هل سيصدق الكاذب ويطلق زوجته ليتزوجك؟؟؟؟؟ وحينها ستكونين الضحية الوحيدة التي دمرت حياتها واولادها وزواجها وسمعتها ولن يتزوجك لانه لن يطلق زوجته ويهجر بناته لاجلك، فاتعظي وتوبي واتخذي الحل الاول افضل لك وربي يوفقك.
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    يجب ان تقاتلي من اجل حبكم وتضحي حتى تكونا معا . 

  • animate

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    قصتك نفس قصتي ، تركت حبيبي وتزوجت برجل اخر لكن بعد مرور ٩ سنوات لازال قلبي معلق بحبيبي وفي الاخير تواصلت معه واخبرني بانه لايزال يحبني وطلب مني الطلاق والزواج. ترددت في البداية بس توكلت على الله وطلبت الطلاق وبعد شهرين تقدم لي رسميا وتزوجنا والان معي منه ٣ ابناء ونعيش بحب واستقرار. فهذا يعتمد على جديه حبيبك بالارتباط.

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    اكيد ماراح تعيشي حياة طبيعية لانك غارقة في وحل المعاصي و الفجور انتي تحبي واخد مثلك ما يخاف الله اما زوجك الله يعوضه بلي احسن منك و ينجيه منك و من خيانتك و لما تنفضحي و تشوفي عشيقك الخباب راح يختار زوجته لي بتصونه راح تندمين يوم لا ينفع الندم ايه اسألي العشيق هل يقبل لو زوجته تخونه و تتطلق منه من اجل العشيق او لا و اسأليه المرأه لما تخون زوجها كيف يسموها

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لا تتزوجو ممن عندها ماضي راح تخونك مثلما خانت اهلها اياك و الزواج من صاحبة الماضي

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    انتي نرجسية و راح تدمرين نفسك و اولادك بفضيحة كبيره و النرجسية خاينه بطبيعتها

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اختي العزيزة، انك تعيشي مع شخص ما بتحبيه هذا سجن كبير! مش مجبورة تقضي حياتك كلها مع رجل ما تتحمليه ! لكن شوفي، هل عندك هالثقة الكبيرة ب حبيبك انو بعد الطلاق يتزوجك؟ ماذا عن زوجته و أولاده؟ ماذا عن مشاعرهن؟ تخيلي زوجك يعمل متل ما أنتي عملتي ها؟ يكلم حبيبته السابقة و فجاة يجي يقلك خلينا نطلق ؟؟ بالنسبة للتصرفات، ف كلنا بنقدر نغيير تصرفاتنا مع الأيام و فيكي تغيري فيه اللي ما يعجبك لأن ما في بشر ما عنده على الأقل حسنة واحدة! استهدي بالله و فكري بأولادك و أولاد حبيبك شو ذنبهن  يعيشو متشتتين ؟ صدقيني الرجال كلهم متل بعض طينة وحدة واللي بيميز واحد عن التاني هو جيبتو وبس! و اخيرا، إذا عنجد في إلن ثقة كبيرة ببعض ( إنتي و حبيبك) فالأحسن تصارحوا أزواجكن و تنهو هالمشكلة بالزواج! 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    ولماذا ترفضي عرض حبيبك بالزواج؟ هو يحبك وانتي تحبيه . لما يكون جاهز للزواج اطلبي الطلاق وتزوجي به. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الثقة بينك و بين زوجك هي التي سوف تحررك من مشاعر الحب الخاطئة هذه ، لا سبيل الا أن تستعيدي هذا الحب بينك و بين زوجك ، لابد وأن تكوني واثقة من أن علاقتم بحبيبك السابق هذه علاقة خاسرة و هو لن يتزوجك بعد الطلاق وحتى لو تزوجك لن تكوني سعيدة معه لأنه ليس من الرجال الذين يعتبروا محطاً للثقة ، هو لن يتحمل معك مسؤولية أطفالك ولن تكوني راضية عن ما ستفعليه بعد الزواج هذه المشاعر ستنطفئ وستحصين من غفلتك بعد أن تبتعدي عن أطفالك و زوجك الذي أنت من اخترتيه عن قناعة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تنسي أن هذه المشاعر التي أنت تعيشينها مع حبيبك السابق مشاعر أنت من صنعتيها أي أنها بسبب لحظة ضعف بينك و بين نفسك أنت تعلمي أن من الممكن أن يكون التخلص من هذه العلاقة أسهل مما تتصوري ، و لكن برأيي أن عليكي أن تكوني أكثر قرب من زوجك في الوقت الحالي ، حتى تتحرري من هذه المشاعر الخاطئة أغلقي الباب أمامها من أجل أن لا تصل إليكي من جديد ، من المهم للغاية أن تقيمي العلاقة التي بينك و بين حبيبك السابق من كل الجوانب لا تقيسيها على مستوى العاطفة وحسب فمن يتبع هواه يضل ويشقى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    التحرر من مشاعر الحب الخاطئة ستكون من خلال الثقة بأن زوجك هو الشخص المناسب لك ، هو من ستكوني سعيدة معه، انسي أمر حبيبك هذا هو لو كان فيه خير لك ما فاتحك بموضوع الطلاق و لا طلب منك أن ترمي كل شيء خلف ظهرك و تسيري في طريق مجهولة النتائج و أيضا ستسبب لك الكثير من المشاكل مع أهلك و مع زوجك مع المجتمع أيضاً ، لا تنسي أن الحياة تقوم على التضحيات أن تضحي بهذا الحب الذي لا أرى أي فائدة مننه خير من أن تضحي بكل حياتك و استقرارك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل ما عليكي ان تفعليه هو أن تتحرري من مشاعر الحب الخاطئة ، علاقتك بحبيبك السابقة أكبر خطأ فعلتيه ، كان عليكي أن لا تكوني كل هذا القدر متأملة بهذه العلاقة بما أن زواجك من زوجك الحالي كان عن قناعة و ليس بالاجبار ، عليكي أن تعلمي أن الأمور من الممكن أن تكون أكثر سلبية عليكي إن كنت الى الآن تفكري بأن تتطلقي من زوجك لتكوني مع شاب لا يعلم ما هي الحدود التي كان عليه أن يحافظ عليها قبل أن يتحدث معك وأن يشجعك على أن تهدمي بيتك، انسي أمره و تمسكي ببيتك و لا تنسي أن أطفالك لا ذنب لهم خصوصا أن حياتك مستقرة نوعاً ما.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟