كيف اسامح زوجتي على خيانتها لي مع زميلي في العمل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف اسامح زوجتي على خيانتها لي مع زميلي في العمل انا رجل متزوج منذ ١٤ سنوات ولدي ٤ اطفال حياتنا الزوجية مستقره جدا ونعيش بسعادة وزوجتي رائعه جدا مع اطفالي توجد مشاكل لكنها عابرة كأي زوجين اخرين زوجتي كثيرة العتب من ناحية انني مقصر بوجودي معهم بالمنزل وبمشاعري اتجاها والبعد بيننا بسبب وضع عملي وكثرة ساعات الدوام ولكن لم تكن مشكلة كبيره بيننا
منذ سنه اشتغلت زوجتي معي بالمستشفى بسبب الفراغ بوقتها وثم طلبت انهاء العقد وحينها كانت علاقتها معي اصبحت باردة طوال الفترة ولكن لم يرتابني شك ولم افكر بمراقبه سلوكها قبل ٣ اسابيع هاتف زوجتي كان بيد ابنتي تتابع اليوتيوب وانا جنبها ثم اتت رسالة انستغرام وظهر اشعار للرسالة من رجل انا استغربت فاخذت الجهاز وفتحت المحادثه ثم فتحت حساب الشخص وتفاجأت بانه زميل بالمستشفى معي لا تربطني به معرفه فقط زمالة عمل
دخلت المحادثه وهنا المصيبة الكبرى بينهم محادثات حب وصور ومقاطع جنسية عارية لزوجتي وكلام جنسي ذهلت انصقعت حينها واصعد بالمحادثه لفوق تبين بينهم علاقه دامت اشهر ومواعدة فقد قابلها عدة مرات ومقاطع فيديو وهو يضاجعها ولكن لم يظهر وجهها فقط جسدها وصوتها مت حينها الف موته انتظرت نوم بناتي وواجهتها بكل شيئ فانهارت تماما وبكت وتوسلت لي ان اسامحها وهي اول مره تخون العهد بيننا وان شيطان زين لها ذلك وان البعد بيننا كان السبب بذلك وقد خرجت معه ٧ مرات تعرف عليها اثناء عملها ونشأت العلاقه بينهم
هجرتها ايام وتعبت نفسيا وتدمرت وهي تابت وندمت على ما فعلت واقسمت لي ان لا تعود لذلك وقطعت علاقتها به والتمست صدق توبتها وسامحتها عشان اطفالي ولكن بداخلي جرح كيف تخونني وكيف برجل اخر يرى جسد زوجتي وايضا غاضب من هذا الشخص وعندما اراه بمكان العمل اشعر بقهر شديد علما هو حاول ان يتحدث معي التمست صدق توبتها وانها نادمة ولكن داخليا متعب كثيرا
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كيف أسامح زوجتي على خيانتها لي مع زميلي في العمل ؟ أول ما ستشعر به بعد خيانة زوجتك هو صدمة وغضب وحزن وقهر وهذا أمر مفهوم جدًا. اكتشاف خيانة زوجية بعد عدة سنوات من الزواج ووجود أطفال ليس حدثًا بسيطًا يمكن تجاوزه خلال أسابيع.من كلامك، يبدو أنك اتخذت قرارًا مبدئيًا بمحاولة الحفاظ على الأسرة ومنح زوجتك فرصة بعد أن رأيت منها الندم وقطع العلاقة. لكن المسامحة ليست قرارًا يُتخذ مرة واحدة ثم يختفي الألم بعدها مباشرة. من المهم أن تعرف أنه يمكنك أن تسامح زوجتك ومع ذلك تبقى مجروحًا ويمكنك أن تقرر استمرار الزواج ومع ذلك تشعر بالغضب كلما تذكرت ما حدث ويمكنك أيضا أن ترى صدق ندمها ومع ذلك تجد صعوبة في استعادة الثقة. هذه أمور طبيعية بعد خيانة بهذا الحجم. ما يقلقك الآن على الأغلب هو صورة زوجتك التي كانت في ذهنك ثم انهارت فجأة وشعورك بأن زميلًا لك عرف جانبًا خاصًا جدًا من حياتك الزوجية مع اضطرارك لرؤيته في العمل بشكل متكرر. لذلك لا تضغط على نفسك بفكرة: “إذا سامحتها يجب أن أنسى فورًا”. النسيان ليس شرطًا للمسامحة. إذا كنت راغبًا في الاستمرار معها، فحاول التركيز على أمور عملية مثل التأكد من انتهاء العلاقة تمامًا وعدم وجود أي تواصل وفتح حوار صريح حول أسباب ما حدث وكيفية منع تكرارها . حاول تخصيص وقت لإعادة بناء العلاقة بينكما بدل الاكتفاء بمحاولة تجاوز الألم وقد تساعد الاستعانة بمستشار أسري أو معالج زوجي إذا كان ذلك متاحًا. أما بالنسبة لزميلك، فالغضب تجاهه مفهوم، لكن أي مواجهة في العمل يجب أن تكون محسوبة جدًا حتى لا تضر بمستقبلك المهني أو تعرضك لمشكلات إضافية. زوجتك مسؤولة عن قرارها كما أن زميلك مسؤول عن قراره. أحيانًا يركز الطرف المتضرر كل غضبه على الشخص الثالث لأنه أسهل نفسيًا من مواجهة خيانة الشريك، لكن التعافي الحقيقي يحتاج إلى التعامل مع الجرح كله لا جزء منه فقط. بعد ثلاثة أسابيع فقط من اكتشاف الأمر، قد تكون ما زلت تعيش مرحلة الصدمة. لا تستغرب إذا وجدت نفسك تنتقل بين الرغبة في الصفح والرغبة في الانفصال والغضب والبكاء خلال اليوم ، حاول ألا تتخذ قرارا مصيريا في هذه الفترة من أجل مصلحة الاولاد .إذا حدث طلاق فليكن باحترام وتعاون في تربية الأبناء، فالكثير من الأطفال يتكيفون مع الوقت أما إذا استطعتما إعادة بناء الثقة والعلاقة بشكل حقيقي، فقد يكون الحفاظ على الأسرة خيارًا جيدًا أيضًا. لا تشعر بأنك مجبر على الطلاق فقط لأن ما حدث كبير، ولا مجبر على البقاء فقط بسبب الأطفال. القرار ينبغي أن يجمع بين مصلحتك ومصلحة أبنائك وإمكانية إصلاح العلاقة فعليًا. بعد أربعة عشر سنة من الزواج ووجود أربعة أبناء بحاجة للوالد والوالدة معا ، ومع كون زوجتك تعترف بالخطأ وتبدي الندم، قد يكون من الحكمة إعطاء نفسك عدة أشهر قبل اتخاذ قرار نهائي، ما لم تكن هناك خيانة مستمرة أو كذب مستمر أو رفض لتحمل المسؤولية.
من مجهول
الخطأ خطأك.. الرجّال لا يخلي زوجته تخالط الرجال.. ثم أنت شوف في حالك أي معصية فعلتها لتخونك زوجتك.. ثم ما فعلته زوجتك للأسف مو شيء بسيط .. روح اسأل أهل الدين ثم انظر في امرها أتسامحها ام تطلقها.. وما تنسى أن توقف عملها فورا .. ولا تكن أحمق تتركها بين الرجال مرة أخرى لأنها ستضعف مرة أخرى وينكحها الرجال... وهذه الرسالة موجهة لكل شخص يخلي حريمه أو ابنته أو أخته بين الرجال
من مجهول
يا أخي الصابر، إن البلاء إذا نزل بالمؤمن في أعز ما يملك، وهي شريكة عمره وأم أطفاله، كان كالنار التي تصهر المعدن لتبين جودته، وأنت والله قد أثبت مروءة وشهامة يفتقدها الكثيرون حين قدمت مصلحة أبنائك وستر بيتك على ثورة غضبك وقهرك. اعلم يا حبيبي أن ما تشعر به من تمزق داخلي هو ضريبة النبل، فالحر لا ينسى جرح كرامته بسهولة، ولكن عزاءك أنك عاملت الله في زوجتك ولم تعاملها بفعلها، فستر المسلم في مثل هذه المواقف له أجر لا يعلمه إلا الله، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة، فكيف بمن ستر أم أولاده وحفظ عرض بيته من الفضيحة.أما ذلك الجرح الذي ينزف كلما رأيت ذلك الشخص، ففوض أمره للحي الذي لا ينام، واعلم أن الظلم ظلمات، ومن خان صديقه في أهله فقد برئت منه ذمة الله والناس، وسيرى عاقبة غدره في ماله وولده ولو بعد حين، فلا تلوث يدك ولا تشغل بالك بالانتقام منه، فكفى بالله حسيباً ومجازياً. وزوجتك التي رأت منك هذا العفو العظيم، ستبقى طوال عمرها أسيرة لجميلك، وهذا الانكسار الذي تراه في عينها هو توبة صادقة بإذن الله، فاجعل من هذا العفو باباً لرحمة الله عليك، وتذكر قوله تعالى وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم.يا أخي، إن الأيام كفيلة بأن تبرد نار هذا القهر، وما تراه اليوم مستحيلاً من النسيان سيصبح غداً ذكرى عابرة لا تؤلم، فاستعن بكثرة الذكر والصلاة، واجعل بيتك عامراً بطاعة الله، فإن الشيطان هو من ينكأ الجروح ويذكرك بالصور والمقاطع ليفسد عليك ما أصلحت ويشتت شمل أطفالك. أنت الآن في جهاد عظيم، فاصبر وصابر، واعلم أن الله الذي اطلع على حرقة قلبك وسكوتك ستراً لبيتك سيعوضك سكينة وطمأنينة لا تخطر لك على بال، وسيجعل أطفالك قرة عين لك جزاء بما حفظت لهم من كرامة واستقرار. أستودع الله قلبك، وأسأله أن يمسح عليه بيمين رحمته، ويصرف عنك كيد الشيطان ونزغاته.
من مجهول
التمس لها العذر مادام تابت فالله غفور رحيم. وتأكد لابوجد امرأة تخون زوجها الا اذا قصر معها عاطفيا وجنسبا. اعتذر منها عن تقصيرك وابدء صفحه جديدة . وفقكم الله واصلح حالكم.
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 09-05-2026
من مجهول
جاي عالموقع لحتى تسأل شو تعمل روح طلقها واخبر اهلها وخد اولادك
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 09-05-2026
من مجهول
إن استطعت، أن تغير بيئة عملك أو تبتعد عن المكان الذي يجمعك بذلك الخسيس، فالبعد عن مسببات الألم هو أول خطوات الشفاء النفسي. كن قريباً من زوجتك، سد الثغرات التي ولج منها الشيطان، واجعل من هذا الانكسار بناءً جديداً لبيتٍ محصنٍ بالصدق، واستعن بالله فإنه يجبر القلوب المنكسرة، وعوضه آتٍ في صلاح ذريتك وبرهم بك، فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه، وأنت تركت حقك في الانتقام لله ولصون عائلتك، ولن يخذلك الكريم أبداً
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 08-05-2026
من مجهول
هذا الرجل صاحب القصه في موقف قوه فلا اعلم لماذا حول نفسه لموقف ضعف .وغلطته انه يدعها ترى نقطة ضعفه وهي بناته . حب بناتك وحق لك . لكن لا تدعها ترى نقاط ضعفك انك ممكن ان تفعل كل شيء من أجلهم لدرجة انك ممكن ان تسامح بهذه السهوله وبعد ٣ اسابيع فقط . القصه تقول تزوج شخص متزوج بفتاه .. هذه الفتاه او الزوجه الثانيه قالت كان الأمر غريبا جدا ..فقد تزوجته واهتم بي أي اهتمام ..وتقول وكان يطلب من زوجته الأولى ان نجهز لنا الطعام . وطلبات كثيره اخرى..وهي تلبي ولا تعترض. فتقول انا لم يعجبني الامر قلت له " لا يعجبني انك تعامل زوجتك وكأنها خادمه لي ولك . وهي تبدو طيبه وحنونه ولا ترفض شيء . هذا لا يجوز. فتقول فلم يهتم لكلامي بل قال هي نفعل هذا بكل حب وانت لماذا منزعجه!! تقول مع الوقت لاحظت انه يبقى معي ولا يذهب اليها بتاتا . فتقول رغم اني كنت سعيده الا انها كسرت قلبي . وتكلمت معه بالأمر انه يجب ان تعدل بيننا .. فلا يجب ان تبقى هنا في وقت ليلتها او يومها . تقول وايضا لم يعطيني جواب . وتكلمت معها واعتذرت لها وقلت لها انا لا دخل لي ..فتقول انها بقيت صامته ..وفي داخلها حزن لم أفهمه. فقلت في هذا الأمر سر .. يجب ان اعرف ما سبب ما يحدث. يعني هي لا تقاتل حتى يذهب اليها . تقول اخذت ابحث وابحث .. حتى علمت في النهايه انها خانته في يوم وهو ممسك عليها شيء .ولذا هو اراد ان يذلها كما اذلته بالخيانه.. ولذا ابقاها على ذمته ..وهي ترعى اولاده..وفي ذات الوقت ليس لها حق في زوجها . تقول فتأسفت لحالها وما وصلت اليه. فانا لن استطيع ان اجبر زوجي على ان يذهب اليها اذا النفس طابت . وهو خيرها بين الطلاق وان يأخذ الاولاد وبين ان تبقى مع اولادها وتبقى على ذمته بدون اي حق لها فيه . فاختارت ان تبقى وان تصبح مجرد خادمه .سبحان الله هي لحظات قليله يستمتع فيها الشخص لكن يدفع ثمنها غالي جدا . وانا شخصيا لا ألوم هذا الرجل بهذه القصه ..لان الخيانه تقتل كل شيء جميل . سواء كانت من طرف الزوج او من طرف الزوجه.
من مجهول
بدل ان تسأل كيف اسامح ..قل كيف اتعايش مع هذا الوضع!! لانك في وضع غير طبيعي بتاتا . حتى يسامح الانسان يحتاج ان ينسى لو قليلا ..لكن انت جرحك ما زال مفتوحا ولم يندمل . يعني الصور والفيديوهات والأصوات والكلمات ما زالت عالقه في ذهنك وفي ذاكرتك وفي قلبك وفي عقلك .. وتسأل كيف تنسى !! لن تنسى ..نسيان امر كهذا ليس بالأمر الهين ..حتى وان سامحت فالنسيان امر مستحيل ستبقى هذه الصور تقفز الى ذاكرتك بين الحين والآخر.. حتى عند مجرد سماع كلمة خيانه من اي شخص عابر . انت يلزمك ان تبتعد ..ابعد قدر المستطاع.. لا تجبر نفسك على ان تسامح زوجتك وتعيش تحت وطأة الضغط النفسي . لا تعطي كلمه لا تقول سامحت بل قل سافكر . دعها تعيش الرعب مما فعلت. دعها تعيش بعدم امان .هي كانت في دائرة الامان وفعلت ما فعلت .. هي بقرارة نفسها تعلم ان عملها قذر ..وأنها خائنه وانها كانت ستتمادى اكثر لو ان الله لم يكشفها لك . لذا دعها تتعذب . انا من دعاة التسامح والعفو وعدم التسرع بالطلاق والخ. لكن قصتك كسرت قلبي . فهي ليست القصه الوحيده وليست الاولى وليست الاخيره . بل لانها تمادت وطعنتك في مكان عملك ..وجعلت منك لا شيء امام شخص حقير .. وهي مثله . ولأنها خلال اشهر ترى تعبك من أجلها ومن اجل بناتها ولم يحن قلبها ويصحو ضميرها.. تقول لك زين لها الشيطان عملها . نعم والا من سيزين العمل اكيد الشيطان يستغل خلوة رجل بامرأه .. بكائها وندمها ليس حقيقي بل خائفه فقط من كلام الناس. خائفه ان يفتضح أمرها. خائفه ان تخسر حياتها الجميله معك .لا تدعها تهنأ وترتاح مثلما انها الان جعلتك متخبط مع نفسك ..واعذرني يا اخي لكن رد فعلك باهت جدا لشخص اهينت كرامته وهتك عرضه ..كان لا يجب ان تكلمها بعد ذلك .كان لا يجب ان تتواصل معها . كان يجب عليك ان تترك البيت لتشعر هي بقيمتك .هي لن تعود حاليا لهذا القذر لانها تريد ان تضمن وجودك في حياتها . لا استطيع ان أعدك انها ستتغير..ربما .. وربما لا ..فالشيطان الذي زين لها عملها وانت امام عينها . ممكن ان يزين لها مره اخرى واخرى . وخاصة انها لم تتب من تلقاء نفسها بل بعد ان فضحت أمامك. وبصراحه ارى ان رد فعلك لا يليق باي عزه وكرامه .دعها تتخبط مع نفسها .ويا ليتك حولت كل الصور والفيديوهات والرسائل لهاتفك حتى تبقى هي مرعوبه .ويا ليتك سجلت اعترافاتها. بصراحه المرأه تخون لسببين اولها لا ايمان وأخلاق تردعها.. وثانيا اذا رأت في الزوج انه ليس رجل بشكل كافي..الرجوله لا تعني الفراش بل تعني الشخصيه الهيبه رد الفعل بشكل عام .واضح انها اجرأ منك .. المهم ابتعد ما استطعت وحتى ان استطعت ان تغير مكان عملك فافعل..لا يجب عليك ان ترى هذا الزميل الذي يريد ان يكلمك..واضح انه لا يعتبرك اصلا . فالذي يخجل من نفسه وعمله يتوارى عن الانظار .وهو يريد ان يكلمك بكل وقاحه وبجاحه. قل لزوجتك حاولت ان اسامحك فلم استطعت حتى الآن. ولذا سابتعد وافكر بماذا سأفعل. لا تعطيها جواب .دعها ترتعب. دعها تموت خوفا ..دعها تجرب الخوف بعدما جربت الامان .لا تعطيها الامان. الأمن والامان نعمه عظيمه فلا تجعلها تهنأ بها حاليا .دعها تدفع ثمن ما فعلته خوف ورعب . بهذا هي ستركز اكثر على بناتها وعلى ان تجعلك تراها فعلا تغيرت .الانسان الذي لا يتخذ موقف يجعل الاخرين يقللون منه ولا يحسبون له حساب .ولا تستغرب ان رأيتها تخونك مره اخرى بعد موقفك الضعيف هذا .يجب عليك اتخاذ موقف حازم. عليك مقاطعتها حتى تشعر بقيمتك. ابتعد عنها اترك البيت حاليا.. دعها ترى فيك رجلا.. يأخذ موقف قوي وقتها ستشعر بقيمتك و سترتدع. البعد مفيد لك ايضا سيجعلك تفكر بصوره أعمق وأوضح وأفضل. ولا تجبر نفسك على المسامحة ان لم تستطع . يمكنك ان تتزوج بأخرى وتبقى هي على ذمتك ترعى بناتك . ارى ان تتكلم معها مره اخرى وسجل المكالمه ان استطعت حتى يكون عندك دليل يردعها.. لا امان لها . الى ان ترى انها فعلا تغيرت وهذا يحتاج سنوات طوال . ليس ايام ولا اسابيع ولا اشهر .كثير من الخائنات أزواجهن سامحوهن وعدن للخيانة بعد ثلاث سنوات وبعد اربع سنوات. لذا اقول لك الموقف الضعيف يرسل رساله اني هذا اقصى ما سأفعله ان خنتِ فقط ساسامح . لذا خذ موقف قوي جدا . دعها تشعرك بقيمتك .لا تكن ضعيفا .صدقني وعذرا وليش تشبيه لكن لتعلم ان حتى الحيوان لا يقبل ان تخونه زوجته .ويتخذ موقفا . فكيف انت بمن كرمك الله بعقل . التسامح شيء جميل ورائع لكن ليس في كل المواقف هناك مواقف تحتاج لاتخاذ مواقف اقوى . اسأل الله ان يريح قلبك ويصبرك ويجبر بخاطرك .وان يصلح زوجتك ويهديها . وان يعوضك خيرا كثيرا على هذا الابتلاء. ولا حول ولاقوة الابالله. اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد.
من مجهول
زوجك لم تتب ولم تترك هذه العلاقة الا بعد ان عرفت انت بالصدفة ولولا معرفتك بالموضوع لاستمرت علاقتهما. توبتها خوفا من الطلاق والفضيحة وليس خوفا من الله و لا حبا فيك..لا تسامحها بسرعة لأنها سترجع لعلاقتها معاه او مع غيره..يجب ان ترى منك الجفاء ويجب أن تعيش وهي خائفة من ان تطلقها في اي وقت حتى تشعر بعظم ذنبها..ولا تسامحها الا اذا شعرت انك تستطيع أن تعيش معها وتتناسى ما حصل ..ولا تضغط على نفسك لأجلها..فهي لا تستحق التضحية..زوجتك لم تكتفي بالزنا بل سمحت للزاني ان يصورها ..فهي وصلت لمرحلة من الفجور والانحدار الأخلاقي ..فكر جيدا في استمرار هذه العلاقة ..نصيحة لا تعيش علاقة سامة ومتعبه..فالحياة قصيرة وتستحق ان نعيشها براحة وثقة مع من نحب ويحبنا ولا يخوننا..بالتوفيق
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 08-05-2026
من مجهول
الموقف اللى عايشه صعب صعب صعب جدا جدا اى زوج يسامح فيه هى ما كنتش خيانه مشاعر وإخلاص دى كانت خيانه جسديه ربنا يساعدك تتجاوزها أمر طلاقها ومسامحتها حسب طاقتك وتقبلك للموضوع لكن بالنسبه للانسان اللى خانتك معاه خد حقك منه بأى طريقه سواء طلقتها أو ما طلقتهاش علشان تعرف تنام واخيرا علشان بناتك استر على امهم
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 08-05-2026
من مجهول
يا اخي نزوة عابره و تعدي
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 07-05-2026
من مجهول
كيف ينظر اليك ذلك الزميل يا ترى؟!استخير وطلقها وخذ حضانة بناتك فهي ليست ثقة، تذهب للزنى والعياذ بالله وانت عندها بالبيت لماذا لم تلجأ اليك
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 07-05-2026
من مجهول
لاحظ انها لم تتب الا بعد ان كشفتها، في رأيي انا انت مستعد فطلاقها طلقها ولو طلقة حتى تشعر بعظم مصيبتها وحبذا لو علم ذلك الزميل انها تطلقت ليعرف انها تعاقبت لكن ان اردت ارجاعها رجعها قبل انتهاء العدة ، استخير قبل ذلك، المشكلة بالصور والفيدوات اكيد مازالت عند ذلك الرجل،
من مجهول
إذا سامحتها سوف تعود مرة ثانية لأن الرجل لن يتركها وهو ممسك عليها صور فيديو سوف يبتزّها بهذه الصور
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 07-05-2026
من مجهول
خذ المقاطع من جوالها وقدم بلاغ للشرطة وافضحها وادخل ذاك الرجل الخائن إلى السجن
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 07-05-2026
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات الثقة بين الزوجين
احدث اسئلة الثقة بين الزوجين
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين