أعاني حرب نفسية بين عقلي وقلبي بسبب خيانته

الثقة بين الزوجين
animate

السلام عليكم، انا متزوجة مند 12 عاما، وام لثلاث اطفال، اكتشفت خيانة زوجي لي مند عامين تقريبا، و مند ذالك الوقت و انا اعيش في أزمة نفسية حادة، لم اعط قط اهتماما كبيرا لشجاراتنافي السنوات الأولى من زواجي، لانني كنت متاكدة من انه يحبني و لا يمكنه ان يجرا على اي فعل مشن للأخلاق. يكبرني بعامين تقريبا، تزوجنا عن حب، لهذا قررت ان اساعده ماديا، و اتخدت القرار أن اساعده خارج البيت، لأنه لا يجني الكتير من عمله.قررت الطلاق منه بعد الخيانة، و لكنه طلب السماح، و أقسم على ان لا يعيد نفس الشيء، و رغم تضحيتى معه فإنه عندما نتشاجر احس بأنه يريد أن يطغى علي، و أصبح ينعتني بالمريضة، لانني اضايقه في تلك الاتناء، و يقول لي انه لي وساويس في نفسي.اريد حلا لمشكلتي لانني لولا تلك الخيانة لما احسست بالانهيار قط، لا اريد رؤية طبيب نفسي لانه هو وراء معاناتي، احاول النسيان، اريد الطلاق، و لكن لا استطيع الابتعاد عنه و لا عن اطفالي، و لا حرمانهم من ابويهم معا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا شك ان الخيانه صعبه للغايه وتثير فينا مشاعر من الغضب والحسرة الدائمة. لم تذكري ان كان فعلا قد تاب عن خياناته بعد ان وعدك وندم. ان كان فعلا تاب وتقولين انك لا تستطيعين البعد عنه فتصرفي على هذا الاساس. لا تقلبي حياتك وحياته الى جحيم اذا كنت غير مستعده لحرمان اولادك من ابيهم ، فاما الطلاق مع تبعاته واما الصلح مع تبعاته ايضا ، اي ان لا تذليه كل يوم بخيانته وتتعاملي معه كما كنت في السابق ، من دون عتاب او تجريح لتلملمي حياتك الزوجيه قبل ان تنهار . حالتك النفسيه ستتحسن اذا امنت بانه لن يخونك بعد الان واذا خففت من حده ردات فعلك مع كل شجار . اهدئي وفكري بالجو الذي تربين فيه اولادك ، لا تجرحي كرامه زوجك امامهم واذا كنت لا تستطيعين تمالك نفسك او مسامحته فلا حل لك سوى الطلاق فحرمان اولادك من والدهم افضل من تنشئتهم في بيت يعج بالمشاكل والشجار . حاولي الا تتجسسي عليه بعد الان ، تقربي منه ولتكن هدنه بينكما تعطيه فيها فرصه اخيره قبل ان تطلبي الطلاق ، من يعرف ربما  تاب فعلا وخاف على علاقته بك وباولاده.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    انت متزوجة وأم والخيانة حصلت منذ سنتين ........... توقفي اسمعي........ الطلاق ليس حل ......أولا انت تزوجت ولو تطلقت المجتمع لن يرحمك انت ويرحمه هو وسيتزوج من أخرى قد تكون هي او غيرها وسينساك وابنائك فهل تسلميها بيتك وما بنيته تعبك وشقاء سنين بهذه البساطة انت تهدم حياتك وهما تبنى حياتهما لا ابدا لا تستسلمي اترضين لنفسك الخسارة؟ ....... قلت خانك منذ سنتين هل اعادها؟ كيف يعاملك؟ هل اعترف انذاك وندم؟........الآن الحل........ لا تنسي بل تناسي من أجل مملكتك اي بيتك واولادك .......واياك ان تعايريه بالموضوع فكوني متأكدة كلما عايرته بالخيانة تذكريه بها، تخلقين مشكل، يمل منك وكل هذا في غير صالحك ......أبقي يقظة واعطيه فرصة وساعديه في العودة اليكم خففي من المشاكل اظهري أمامه انثى قوية وأم مجاهدة واحتسبي اجرك عند الله.....صحتك مهمة من أجل أولادك ما ذنبهم ......اذن تناسي من أجل مصلحتك واولادك لاتستسلمي حوالي اعادته لك، اعانك الله
  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    ربنا يهدي لك زوجك يا حبيبتي... للاسف الخيانة اصبحت شئ مقزز منتشر كالسرطان ربنا يهدي الجميع... انا اري انك تعطيله فرصة اخري حاولي انك تتناسي خيانته لكي ركزي اكثر علي احتواء الموقف بطريقتين اول طريقة الجأي الي الله فقلوب العباد بيده و هو الوحيد القادر ان يهدي لك زوجك و يؤلف بين قلوبكم بالاستغفار في كل وقت و التصدق و الصلاة و الالحاح في الدعاء و قراءة ورد يومي من القرأن و قيام الليل. ثاني طريقة هي ان تجعليه لا يقاوم البعد عنك و عن البيت، قربي منه اصنعي جو جديد في البيت.. عشاء رومانسي، اكللت جديدة يحبها، اعزميه يومين في فندق مفاجأة، غيري في شكلك، اشتري ملابس رقيقة للبيت(لانجيري).. شاهدوا فيلم رومانسي معا، جددي في البيت و في غرفة النوم.. تجنبي المشاكل معه قدر المستطاع... لا تتكلمي معه لا في الطلاق و لا في الخيانه... و الله سوف يقلق جدا و يبدأ يحاول يعرف لماذا التغيير الذي حدث.... باذن الله بهذه الطريقتين سوف تكسبي زوجك مجددا و قلبه سوف يكون لكي انت فقط.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتبهي لنفسك واولادك والله لن يعود عليك شيء من الشجار الا تعب البال والأعصاب خليكي ريلاكس ولا تهتمي لما يقول عندها سوف يلهث وراءك ليعرف سبب اهمالك له وطول وانتي هيك معصبة ومتوترة هو يتلذذ بهذا الشيء
  • علم
    علم
    من مجهول
    الأطفال هم المشكلة والعائق الكبير حاولي انك تقللي من شجاركم يعني تتساهلي في التعامل معو ولا تعطي الامان ابدا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟