تفكيرها السيء يجبرني على كرهها والابتعاد عنها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تفكيرها السيء يجبرني على كرهها والابتعاد عنها
انا متزوجة و الحمد لله مشكلتي مع زميلتي في العمل و الدراسة مضطرة اتعامل معها كل يوم و لكني مالداخل لا احبها و تعصبني كل كلمة منها تجعلني اشعر باشمئزاز و غضب كبير لانها تحكيلي اسرارها و كلها سيئة مثل انها تخرج مع رجال متزوجين و تستعمل اساليب ملتوية للنجاح لنقل اساليب غير محترمة المشكلة انها تنال ما تريد و تنجح و انا اكد في العمل كثيرا و محافظة جدا و اعود للبيت تاعبة جدا و اطبخ و انظف البيت و لا انجح في التوفيق الا بصعوبة المشكلة الثانية انها تتكلم امامي دائما بكلام سلبي على الرجال كلهم خونة و زوجكي رح يخونكي و الخ احس انها تريد ان تعيش حياتي تتبعني في كل شي الا في الدين مثلا تراني اجيد الطبخ تقوم تحاول تطبخ مثلي تراني ادرس تقوم تدرس كنت احب اعمل في شي حتى هي تريد مثلي و تخنقني انا لا اريد اتنافس معها و لا اجرحها بالحقيقة فقط لنها تثير شفقتي كثير مرات اريد ان اقول لها انها غبية و تصرفاتها حقيرة و لكني لا استطيع نصحتها كثير مرات و ما في امل و هي زيادة على ذلك انسانة متكبرة جدا و تريد ان تعيش مثل الاغنياء و تهتم بالمظاهر اعرف انها تفعل ذلك لتغطي النقص لي فيها و اعرف انها تكره نفسها مالداخل لانها اخبرتني بذلك و لكن طريقة كلامها و تكبرها تستفزني جدا انا بيني و بين نفسي اتمنى لها الفشل في كل شي و لا استطيع ان اغير مشاعري اتمنى ان تاتيها صفعة قوية من الدنيا و تبتعد عني و في نفس الوقت لا احب ان اكره و لا احب ان تكون لي هذه المشاعر السلبية تجاه اي كان كيف ابتعد منها كيف اصفي قلبي لا استطيع تقبل اشخاص مثلها كيف اتخلص من بركان الغضب داخلي و كيف اتعامل في المستقبل مع ناس هكذا ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userولماذا تصفي قلبك مع هذه النماذج ولماذا اشعري بالذنب لكرهك سلوكها بالعكس هذه المشاعر تدل على نظافتك وبراءتك وطاقتك لا تنسجم معها. اعلمي ان نماذجها ينجحون لان الله يمدهم بغيهم ولكنهم في الأخير ينتهون على الأقل من الداخل فلن تثق بأحد ولن ينصرها الله ابتعدي عنها فهي تغار منك ومتلاعبة وقد تخطف زوجك انتبهي وابتعدي
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا سيدتي هذا حال بعض السديات اللواتي لا يحزمن في امر علاقاتهن مع الاخرين وهذا خطأ، لقد اوقعك عدك الحزم وعدم الصراحة في متهة الكراهية والحقد بل وتنمني امور سيئة للاخرين واصبحت سلبية وتعذبين نفسك وبدلا من ان تستمتعي في حياتك تراك تقضين وقتك تفكرين بامور سلبية سببها هي، وهي ليست صديقتك في الواقع، لذا اريدك ان تقرري هل تريدين صداقتها فعلا ام تريدين الابتعاد ثم تبداين بالتفتيش وراء اخبارها.لذا ان اخترت حل انك فعلا لا تريدين صداقتها، اعلمي ان القطيعة ممنوعة وانتما زميلتا عمل ولكن الحد من العلاقة وتحديدها هو المطلوب معها ومع غيرها. مثلاتحدثي معها في هدوء وفي وقت مناسب وبعد تفكير جيد فيما ستقولين واخبريها ان تصرفاتها لا تعجبك ولا رتضيك ولا رتضي الله وانك تشعرين بالانزعاج لما تقوم به وحرصا عليها تبلغينها ان لم تنعدل وتحسن سلوكها ستضطرين اسفة للابتعاد عنها، وبالفعل راقبي ان قللت هذه الاحاديث وتوقفت عنها ابق طبيعية، وان شعرت انها لا تريد انسحبي بهدوء، وقللي من جلوسك معها واعتذري، ولكن ردي السلام وتحدثي اليها احاديث العمل العامة والعادية.الان وبعد ان انسحبت يجب ان تتوقفي عن التفكير بكل هذه الامور ولا تعتقدي ان الناس تغار منك وتريد تقليدك فلست وحدك من يفعل لاشيء، وهذا سيخفف من عندك حدة شعور انها تقلدك وتريد حياتك، وتوقفي فعلا عن الحديث معها بامورك وحياتك ولا تخبريها عن افعالك الخاصة، بل تابعي حياة العمل ببساطة وهدوء وابتسامة، ولا تحدثي نفسك بالسوء عنها حتى لا تدخلي في فئة النفاق. وفقك الله
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لاتكلي ولاتملي من نصحها ومع ذلك حاولي ان تكون على الحافة في العلاقات معها ووطني نفسك على تقوى الله والاهتما بعائلتك وتطوير ااعلاقة الحميمية مع زوجك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    ما تفعله يسقط على جزء منك اي سواء كانت تفعل صح او غلط لابد اكتشفي مالذي يزعجك بالضبط من سلوكياتهم و لماذا قلبك لا يريدها كصديقة ثم ببساطة اقصري العلاقة على مرحبا و اهلا وسهلا ليش صعب عليكي تقطعي العلاقة الا لو انتي عارفة انك بينك وبينها شي يمنعك و لا تقولي زي بقية البنات مخافة الله واضح بينك وبينها مشكلة ما تنعكس على مشكلة مع ذاتك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    مشكلتك عويصه بصراحه...هاي وحده مضطره تشوفيها كل يوم تتعاملي معها بشكل أو بآخر عالعموم المثل بقول ابن الحرام لا تدزه بيوقع لحاله...ادعي ربنا يفكك من شرها ولا تسمحي لافكارها تلوث النقاء اللي جواتك واستعيني عليها بربنا وكثفي عباداتك واستغفارك وحصني حالك بالأذكار عشان ربنا يحميكي منها
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    بعض الاحيان لما يفتح الانسان قلبه لشخص اخر ويتجاوز حدوده فالنتيجة هي حالتك لو ما فتحتي الموضوع عن زوجك ما تجرات واتهمت زوجك لذلك عليك ان تحتاطي منها ربما ستاخد هاتف زوجك وتعطي لبنت ان تتكلم معه او تجره في الكلام وتحاول ان تبرهن لك ان زوجك خائن. و كان عليك انت عندما تقول لك افعالها الشنيعة ان تؤنبيها عما تفعل لان المثل يقول مع من رايتك معه اشبهك فهي لن تصلح لك لانها ستفسد علاقتك بزوجك و حاولي ان تدافعي عن زوجك وعن حياتك وانك سعيدة بزوجك وبحياتك وانك لا تتمنين اي شئ سوى ان تدوم سعادتك ان كانت تتبجح بعلاقتها مع الرجال فالاولى لك ان تفتخري بعلاقتك بزوجك حتى تغيضيها اكثروتزلزلي قلبها علها ترجع عما هي عليه. لانك ان بقيت معها فهي غير مقتنعة بما تفعل وتقول لك هكدا حتى تنغص عليك حياتك بل اكثرمن دلك ادا قلت لها عندك الحق زوجي يخونني اول شئ ستفعله ستقول لك من حقك ان تخونيه كدلك وتحاول اقناعك لان المجتمع عندما يفسد انسان يحاول ان يجر مع الاخرين حتى لايعاتب لوحده وحتى يستريح ان يرى كل مثله فحاولي قدر الامكان ان تبتعدي عنها و ان لا تطلعيها عما تريدي فعله حتى الدراسة او المطالعة لا تطالعين الا في بيتك حتى لاتعرف ما تفعلين لانها تغير منك وستسب لك المشاكل و يجب ان تبقي قوية و ان تصمدي في وجهها وتحافظي على سعادتك وعلى اسرتك.
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول
    خلي علاقتك معها لا تتعدى علاقات في العمل ولا تستمعي لأحاديثها السخيفه صارحيها انه اُسلوب حياتها لا يناسبك أبدا وبصراحة أكثر انا لو مكانك أخاف على حياتي وزوجي منها هذه تصادق رجال متزوجين للحصول على مبتغاها .. ممكن بأسر لحظه من غيره داخليه فيها تصل لزوجك وتوقع بينكم .. حرصي منها واقطعي علاقتك فيها فقط داخل العمل ولا تتعدى السلام
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    ما اعرف ايش اقول قد ما فيها عيوب انتي كمان فيكي لا تنظري لنفسك بالكمال ع الاقل هيا عندها الجراءة انها تواجه عيوبها و تنطقها و انتي لأ بل بتعيبي في الناس انتي اتسامحي مع ذاتك و انسيها مهما حشرت نفسها معاكي ما تمثلك شي الا اذا كنتي بتشوفي نفسك احسن منها و عشان كذا رلي ما راح يريحك ان الله لا ينظر الي اعمالكم بل ينظر الي قلوبكم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كوني صريحة معها واخبريها انك تتضايقين من احاديثها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اتمنى ان تاتيها صفعة قوية من الدنيا و تبتعد عني !!! تمني لها الخير وادعي لها بالهداية وصلاح الحال
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا