ادعيت بأني نشرت صورها على الإنترنت لكي تبتعد عن هذه القصص، فهل أعتبر مخطئة؟

الصداقة
ادعيت بأني نشرت صورها على الإنترنت لكي تبتعد عن هذه القصص، فهل أعتبر مخطئة؟

هل أخطأت في حق هذه فتاة؟؟ انا فتاة عاملة ... ملتزمة ومتدينة... قبل سنوات تعرفت على احد الفتيات وتطورت علاقتنا إلى حد الصداقة تقريبا ... أصبحنا مقربتين وكانت تحكي لي عن علاقاتها السطحية مع الشباب .. وطبعا كنت اعارضها وأنصحها بعدم الاختلاط بالشباب ... وفي احد الايام تفاجأت بصورة لها في خلفية هاتفها شبه عارية... هاجمتني الوساويس لانني اعلم انها حمقاء وتفعل الحماقات، وهنا أخطأت حين اخترقت أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها ... وهناك كانت الفاجعة... حين وجدت أنها تتواصل مع اكثر من شاب وترسل صورها العارية تماما صورا وفديوهات ... وتتفق معهم على الالتقاء وممارسة الافعال الدنيئة معهم.. لم اواجهها بالامر فقد حاولت استدراجها لتصارحني حتى استطيع ابعادها بكل ما املك من طاقة عن تلك الاشياء ... لكنها تتهرب كثيرا من كلامي ... وتعتبرني معقدة ... وبعد ايام فتحت ملف شخصي في نفس الموقع الاجتماعي باسم شاب (ذكر) وارسلت لها طلب صداقة فوافقت مباشرة ودخلت معي في محادثات بدات بحوار عادي الى حد ارسالها تلك الصور المشينة والفيديوهات... قمت بفتح ملف شخصي آخر باسم فتاة واخبرتها بان لها صورا منشورة على الانترنت بشكل فاضح امام جميع الناس ... لم تصدقني حتى ارسلت لها بعض من صورها .... خافت وارتعبت .... سالتها الى من ارسلت هذه الصور ... قالت للكثيرين ... لكنني ادعيت انني عرفت الشخص الذي نشر صورها على الموقع الاجتماعي ... واخبرتها انه سيرسل صورها تلك الى بيتها ويوزعها على جميع الجيران... تأكدت من أن الرعب تملكها .. وبعدها اخبرتها بانني حذفت صورها من النت ووعدتني انها لن تعيدها.... ومن بعد ذلك قطعت علاقتي بها تماما ... والله كانت نيتي ان تحرّم وان تبتعد عن مثل هذه الافعال. اعلم انني ارتكبت اخطاءا جسيمة في حق نفسي لكن سؤالي : هل اخطأت في حق هذه الفتاة؟ حين اخفتها. هل يجب أن اعتذر لها؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة القصة مخيفة بكل ابعادها، ولا ادري كيف اتتك الجرأة على فعل ما فعلتيه وصحيح ان نيتك كانت طيبة وان فعل تلك الفتاة شنيع ومسيء لها ويجب ان يتم ردعها واعتقد انك ردعتيها ولكن بطريقة قوية جدا ولا ادري هل لا تزال تتواصل مع الشباب ام لا، وساعلمك بحكم الشرع لترتاحي قليلا يجوز الكذب تفاديا لوقوع المشاكل بين الناس، وضابط ما يباح من الكذب أن كل أمر محمود لا يمكن التوصل إليه إلا بالكذب، فهو فيه مباح، فقد روى البخاري ومسلم من حديث أم كلثوم بنت عقبة رضي الله عنها، أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس فينمي خيرًا أو يقول خيرًا. وزاد مسلم في روايته: وَلَمْ أَسْمَعْ يُرَخّصُ فِي شَيْءٍ مِمّا يَقُولُ النّاسُ كَذِبٌ إِلاّ فِي ثَلاَثٍ: الْحَرْبُ، وَالإِصْلاَحُ بَيْنَ النّاسِ، وَحَدِيثُ الرّجُلِ امْرَأَتَهُ، وَحَدِيثُ الْمَرْأَةِ زَوْجَهَا. لذا اعتقد ان نيتك كانت الاصلاح بهذه الكذبة والله اعلم بما في نفسك، وان ارتدعت هذه البنت وتوقفت عن ما تفعل فلك الاجر ولكن الأمر خطير جدا ولا اريدك ان تكرري هذه الاعمال لانه ان شكى عليك احد وتم اكتشافك عتبرونها تهمة تجسس واختراق وفيها مشاكل كبيرة، لذا فعلت ما فعلت اطو الصفحة وانسي الموضوع واستري على نفسك ولا تضعي نفسك في موقف يصبح الحق فيه عليك وتجرمين بحكم يدمر مستقبلك، الامر انتهى ولا تعتذري ولا تخبريها باي امر ولا تتكلمي بالموضوع مع اي انسان ابدا ولا حتى مع نفسك واستغفري ربك وربي يتقبل منك.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    الله يجزاك خير الجزاء بالعكس لقد فعلت أكبر معروف في حياتك...لقد منعت منكرا...وباااارك الله فيك.
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انتي ملتزمة متدينة وقمتي بتتبع عورات والتجسس والاختراق والكذب والتخويف والتهديد ووو!!!!!! تعجبت انه صدر من ملتزمة متدينةانا ديني عادي غير ملتزمة ومحترمة وليس لي علاقات مع شبابواخلاقي عالية مع رحمة ولااقبل بتتبع عورات احدولاالتجسس ع الاخرينولا الغيبة ولا تتبع والكذب والتهديد اين كان الهدف راجعي نفسك! اما كيف هل تكشفي لها الحقيقة لاادريو مالفايدة انها خافت من مخلوق ولم تخاف من اللهاو تستشعر الخوف من الله في السر والعلنوالبعد عن الذنوب والمعاصي هي تركت هذا بسبب تهديد من مخلوقوهل طريقتك صح او خطأ لا اعلماسالي العلماء واشرحي مافعلتيه بدقة!
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    انتي نعم الصديقة بارك الله فيك وصديقتك حمقاء غبية يحق عليها الاعدام ، مستغربة مصدومة هل يوجد بنت تفكر هكذا ياترى ناذا فعلوا اهلهم بحياتهم حتى ابتلوا بها يارب سامحنا حتى لا ناخذ الذنوب من الجها فنحن نكره ان نتكلن كلام وناخذ عليه ذنوب ولحتى نحسن الظن قليلا اسالك: انتي لم تقولي هل هي عانس ربما لانها عانس وتعرف ان زواج مستحيل لها صارت هيك اما اذا كانت صغيرة فما عسانا نقول لا نريد اخذ ذنوبولكن أظن ان هذه البنت عملت خير بحياتها طالما الله بعث لها صديقة مثلك اذن اكيد عملت شي بحياتها كويس انتي نعم صديقة هذه هي صداقة ولا بلا الصديقة هي لتحبك مهما كنتي وهي لتساعدك وتخرجك من الغلط وهي لتنبهك اذا غلطتي بصراحة انتي هايلة يابختك اصدقائكاتتي واعية ولا تغلطين مثل بقية البنات زادك الله وعيا هذه البنت لولا انتي كان مصيرها الفضح طالما تبعث باستمرار اكيد شب مرة حتوقع في شخص نايخاف الله ويفضحها بس انتي خطتك رائعة ومدروسة برافوا بالعمس انتي لم تغلكي انتي عملتي الصواب ولا تصارحيها ابدا اياكي ات تصرحيها الان لكن صرحيها لما تلتمسي فيها توبة الحقيقية والندم وقتها صارحيها انذاك ستعرف قيمتك وستعرف انك كنز حضيت بها وقتها ستحترمك اكثر وتعملك قيمة اكبر نصيحتي لكي الان استري عليها للمخلوقة اكملي خيرك مع انه متاكدين انك ستسرين عليها سبحان الله من اجل هذا نخاف من خلفة البنات سبحان الله مزلت مصدومة ياريت ماقرئت هذه القصة لانها ظاهر سابقى مصدومة لاسبوع ربي يلطف.
  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    شكرا لكي لفعلتك فلولا خوفك عليها لكانت غرقت بالرزيلة وانتي الك حسنات والله اعلم عند ربنا الله يجزيكي الخير بس لاتعتذري واقطعي علاقتك فيها لأنو اذا عرفت انو انتي يمكن ترجع تعمل اكتر من لي كانت تعملو
  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول
    لا لم تخطئي في حقها انتي فعلتي هذه الامور لاجلها فلربما حصلت هذه الامور حقيقة فيما بعد لو استمرت بارسال صورها ولاصبحت فضيحتها حقيقة انتي فعلتي ذلك بحسن نية والله اعلم بنيتك
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    انت انسانة تخوف فعلا ... اعوذ بالله
  • علم
    علم
    من مجهول
    إياكي ان تعترفي لها بشيئ انت ما فعلتيه كان من اجلها وخوفك عليها ليس الا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنتي فعلتي الصح جدا حتى تبتعد هذه الافعال عن ما تفعله .. ولكن يجب ان تقتعي علاقتك بها فعليا لعدم توريطك في فعل مشين معها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما دام لن تقومي بفضيحتها ونشر صورها بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي إذا فأنتي لن تخطأي ابدا بل انتي ساعدتيها على الابتعاد عن فعل أشياء تضرها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انسي ولا تعتذري ولا تقولي لها ابدا لأنها لن تسامحك، ولكن لو اخفتي عنها راح تظل خائفة وما راح تعود لما تفعله
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تعتذري منها بالعكس انسي الموضوع انتي كسبتي فيها ثواب على مثل هذا الفعل لأنها راح تتوقف عن هذه الافعال المشينة
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالعكس يا اختي الكريمة أنتي فغلتي عين العقل بجعلها تخاف قبل ما يحدث هذا فعلا فقد يؤذيها أحد فعلا بهذه الصور ويجب ان تكون حريصة هذا التصرف راح يجعلها لا تكرر مثل هذه الافعال مشينة
  • علم
    علم
    من مجهول
    عين العقل بفعلتك هذه انا ارى بانها صحيحة وكان لها مفعولا قوي بابعادها عن الرذيلة بارك الله بك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتوقع بانك فعلتي الصواب لانها لم تنصت لكي منذ البداية وانتي من خوفك عليها فعلتي هكذا لذلك لا تشعري بالذنب لكي تخاف وتنسحب بهذه الافعال
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    اللي حصل حصل و لكن ماكان عليكي ترعبيها بهذا الشكل
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اعتقد انك كنت مصيبه ولم تخطئي لا تخبريها ولا تعتذري حتى لا تلحق بك المتاعب اطوي الصفحه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟