ضميري يأنبني بسبب تطاولي على صديقاتي في الكلام، ما الحل؟

الصداقة
animate

ذهبت الى صديقتي و اعتذرت منها و من صديقتها التي جرحتهما كثيرا بكلامي و تطاولت عليهما في لحظة غضب و الله يعلم اني فقدت السيطرة على نفسي و عندما هدأت أدركت أني مخطئة و كنت كثيرا ما أبكي و أتوب الى الله أنني تطاولت بكلام جارح عليهما و لكنني حين اعتذرت لم أتلقى أية اجابة منهما و لم يردا على رسائل الاعتذار التي قدمتها اليهما و حين سألوهم بنات الجامعة قالت احداهم لها "قبل ما احط راسي على وسادتي بسامح الجميع" لست أدري ان كان هذا يعني انها سامحتني و لكنها لا تريد التحدث معي مجددا ام انها تحتاج الى وقت رغم ان كل من شهد فترة صداقتنا كان يقول لي انها عذبتك كثيرا و ان ما فعلته معها شيئ يسيسر فهي لم ترحمك هي و صديقتها لترحميها و لكني لمت نفسي و تبت و أنبني ضميري لأني لم اعتاد على ايذاء احد بهذه الطريقة او بطريقة سيئة كان اقول كلاما لا يجب ان يقال حتى و لو في لحظة غضب، لقد تعبت من لوم نفسي و ها انا اخجل من الظهور امامهما لاني اعتبر انهم يرووني غير سوية حيث حدثت بيننا مشاكل كثيرة في الماضي و كانت ردات فعلي متناقضة و في هذه المشكلة قلت كلاما جارحا و من ثم تراجعت عنه و اعتذرت فلذلك يرون اني غير سوية و كل الامر اني ادرك كم انا متسرعة و يصعب علي التحكم في ردات فعلي لكني سرعان ما اتراجع عن خطاي و اعتذر فماذا افعل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت طيبة القلب واعلمي ان الدنيا تحتاج الى الصبر والى القوة، فوق الاذية التي تعرضت لها ذهبت واعتذرت لسلوكك وهن لم يعتذرن عن كل الاذى لك، ولكن هذا درس اولا لا تتحملي اي اذية من اي شخص ولا تسمحي لأحد بالدوس على طرفك وحتى لو بقيت وحيدة بدون صديقات. الامر الثاني عند الغضب امسكي نفسك واستغفري ربك وابتعدي حتى لا تتطاولي في الكلام، الامر الثالث احذري ان تجعلي ما حدث يؤثر على نفسيتك وان رايتيهن كوني طبيعية وردي السلام وفقط وتابعي طريقك ولا تعودي لهذه العلاقة، وستتعلمين الكثير من الدروس في حياتك وهذه اولها، ولا يمكن ان نتدمر عن اول خطأ فامامنا الكثير لنخطأه، لا تخافي يا ابنتي وكوني قوية وتعلمي ضبط اعصابك والسيطرة على نفسك والكاظمين الغيط هم من الخيرة وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع أصدقائك وأخبريهم بأن ما حدث كان غصب عنك وأوعديهم أنه لم يتكرر مرة أخرى وإن تكرر فاطلبي منهم أن يبتعدوا إلى الأبد ولا يعرفوكي مرة أخرى.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما دومتي اعترفتي بخطأك واعتذرتي فأنت فتاة جيدة ولكن تحتاجين القليل من الثبات الانفعالي الذي يساعدك على امتصاص غضب أي موقف أو مشكلة تقعي فيها وهذا سيساعدك جدا في حياتك المستقبلية والعملية والزوجية أيضا.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا عزيزتي أن أصدقائك ينفرون من طريقتك الغير مقبولة لذا يحاولن بقدر المستطاع أن يسامحوكي ولكن دون احتكاك أو حديث من جديد أو لقاء يجمعكم فحاولي أن تغيري تلك الفكرة التي كونوها عنك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة إذا كنت باقية على صداقة هؤلاء البنات فحاولي معهم مرة واثنان وعشرة ما دومتي انت من أخطأتي في حقهم واعترفتي بخطأك وهم عندما يرون أنك مصرة على الاعتذار منهم فيكون ردة فعلهم غير وسوف يتقبلون اعتذارك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ألا تتحدثي أكثر ما تفعلي حيث ابدأي بتغير نفسك وطريقة تعاملك مع أصدقائك حتى لا ينفر منك العديد وتضعي نفسك في موقف محرج ويبتعد عنك البعض بسبب طريقتك الغير لائقة وتكوني فتاة منبوذة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي صديقتك أعلنت إنها لم تكون غاضبة منك وأنها تسامح الكل قبل أن تضع رأسها على الوسادة وهذا يعني أنها فتاة صافية لا تحمل مكروه من أحد ولكن هي تفضل ألا تتعامل معك مرة أخرى أخرى حتى لا يتكرر الأمر أو يتكرر غضبك وتعصيبك عليها وتضعيها في موقف محرج.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عيشي وكوني سعيدة في حياتك وما تهتمي لهم نهائي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عيشي لآرضاء نفسك ولا تعيشي لارضاء الاخرين ، وانسي وفكري بنفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي قلبك طيب كثير وانا يعجبني الي مثلك بصراحة ، انتي فعلتي الي عليكي وقدمتي الاعتذار ونامي مظلومة ولا تنامي ظالمة ، واتركيهم لوحدهم وهما لوحدهم سيأتو الك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي جرحتيهم في الكلام في وقت العصبية وعندما روقتي اعتذرتي لهم وطلبتي السماح انتي هيك ارضيتي ضمرك مسألة يتحدثوا معك ام لا هذا القرار لهم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟