ضميري يؤنبني فهل زوجي سيأخذ مني موقفاً؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم زوجي وانا نحب بعض وانا أكن له الكثير من الحب لأنه برهن لي عن صدق حبه في كثير من المواقف فما رأيت منه إلا الخير واليسر في بداية مشوارنا بغض النظر عن بعض السلبيات وهو لا يشبه كثيرا عائلته لكن هو كتوم ولايحكي لي عن مشاكلهم أو ما يقع لأنني انا وعائلته لسنا على تواصل بعكسي انا تشاركه الصغيرة والكبيرة وأرى أن هذا أمر بديهي وعادي جدا لكن اتحسس من كتمانه واجهته مرة ف أخبرني أنه عندما لا يكون الأمر متعلق بك وبي فليس له أهمية أن أقول لك شيئا وحتى هاتفه ليس لدي رقم السري لدخول فحين ازواجا مثية في عائلتي يعطين الرقم السري ومطلعات وليس هناك ما يخبئ بينهم بينما أنا وزجي لانتشارك في تفاصيل كثيرة هل هذا أمر عادي ام يجب علينا أن نتكلم حول هذا الموضوع. و أمر آخر كنا نتفكر ايام كنت قاطنة مع حماتي فحكيت له مواقف اذاتني أمه بتلك الكلمات و التصرفات كانت تغيظني بالكلام على الفتيات لزوجي "أتتذكر بنت فلان قد صارت أجمل واسمن ووووو... وزوجي لم يكن يبالي." واليوم في حديث تذكرت هذه وسردتها عليه وتكلمت كيف كانت تغيظني بابنة خالته التي كانت من قبل خطيبته فاذاني ذلك التصرف من قبل لكن الآن سردتها عليه كبعض من الطرائف وتكلمت عن خطيبته وهي في نفس الوقت ابنة خالته قلت ذوق غريب لأنها واستسمح لم تكن جميلة وأمه كانت تجملها أمامي وانا كنت اعرفها ... من باب كانت تثير غيرتي فأحسست كأنني تكلمت عنها بسوء أمام زوجي فأنبني ضميري أنني تكلمت عما كانت تقوم به أمه وعن ابنة خاله هل سيأخذ موقف مني وكيف أصلح ماقمت به أرجوكم ضميري يأنبني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. المشكلة لا تستدعي تأنيب الضمير ولكن احرصي في المستقبل على ألا تتكلمي بالسوء عن والدته لا جديا ولا مزاحا . لن يقف معك ضد والدته مهما فعلت ، فالوالده بالنسبه لكل ابن خط أحمر لا يجوز لأحد أن يتجاوزه. ماذا استفدت من تذكيره بهذا الموقف ، هو لا يهتم بابنة خالته ويحبك واختارك أنت حتى أنه يكتم أخبار أهله عنك اختصارا للقيل والقال . كوني مثله واحترمي خصوصيته ولا تفتعلي مشاكلا لا فائدة منها. كثير ون يحبون المحافظة على سريه هواتفهم وهذا لا يعني بالضرورة أنه يخونك أو يخفي عنك شيئا فتقبلي ذلك بحسن نيه . حاولي أن تتقربي من والده زوجك لأن ذلك سيفرحه كثيرا ، عامليها كما تعاملين والدتك ، تجاهلي ما لا يعجبك ولا تشكيها لابنها أبدا ، غدا عندما تصبحين أما ستفهمين مشاعرها وتقدريها أكثر. تحياتي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نفترض أن زوجك نسى الأمر وأصبح يفتح حياة جديدة معك واختارك من بين العديد ولكن أنت تصري على تذكيره بالماضي.

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنصحك بأن تحذري من تلك الأنواع من الحديث التي تسبب مشاكل بين الأزواج لأن الاأزواج لم يحبون أن الزوجه تفتح مواضيع حول ماضيهم العاطفي.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا أختي من الواضح أن زوجك يحبك واختارك من بين العديد من الفتيات فلا تنشأي مواضيع توتر حياتك معه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة الأمر لن يستعدي كل ما أنت فيه ولا يوجد تأنيب ضمير وغيره ولكن انسي الأمر وحاولي ان تعيشي حياة هنيئه مع زوجك دون مشاكل.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعتذرلي لزوجك واخبريه بأنك تداعبيه وتذكريه بمواقف طريفة لوالدته معك ولم تقصدي أنك تضايقيه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ماذا استفدتي من فتح الموضوع ماضي زوجك معه بعد مرور وقت كبير والزواج منك! فلا تتحدثي عن شيء يخص هذا الأمر حتى لا تخسري زوجك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يؤسفني أن أقول لك أنك مثل العديد من النساء اللاتي تحاول البحث عن النكد وقلب حياتهم الزوجية إلى مشاكل لماذا تفتحي معه موضوع عدى وفات! 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ما دام الحديث كان في إطار الدعابة وليس الجد فلا تعطي له فوق حجمة وتعاملي طبيعي ولا تلفتي نظره إلى شيء.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟