ادمان زوجي يزيد ويتعدد وانعدمت ثقتي به لكن لا أستطيع أن أتركه

مشاكل المخدرات
ادمان زوجي يزيد ويتعدد وانعدمت ثقتي به لكن لا أستطيع أن أتركه

اعاني من مشكلتين ادمان زوجي على الحشيش فتره طويله والان على حبوب الكيبتاجون وايضا مدمن ادمان فضيع على المقاطع الجنسية وكل ماله يزيد في التعارف وكل مره اكتشفه يسيبها فتره ويرجع اخر مره رحت عند اهلي هوا انبسط وانطلق لديه العنان في التعارف وزاد لاني انا مراقبته من البرامج وانا وصل عندي الشك وعدم الثقه في الحظيظ ما اصدقه ابدا وذحين رجعت وهوا يقولي انا بتغير بس انا ماني مصدقه ابدا والان انا ادور للحل في الادمان في المشكلتين لان نفسيتي ادمرت كارهتة في نفس الوقت ماني قادره اسيبة عندي ولد وحامل فاابغى حل الله يسعدكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الادمان لا علاج له الا العلاج بالمصح ويجب ان يكون هو راغبا ويبدو انه لا يهتم ان بقيت او ذهبت لانه استسلم للخطأ واحبه،، فعليك بالاقناع ركزي على هذا الامر اولا ومتي ما وجد الخياة طبيعية دون دواء بعدها سنركز علي ترك هذه المقاطع،، مع م الشباب والمتزوجون يتابعوها فلا تفكري بها الان وركزي علي ادمان الحشيش والكبتاجون
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    بما انه ما يسوي مشاكل ما يصرخ ولا يضرب ويحاول يسمع الكلام. يعني المشكله عنده مدمن مخدرات ومقاطع جنسيه. يعني حاولي تكوني معه معظم الوقت ف البيت. حاولي بأنك ما تخليه يكون وحده ف وقت فراغه. اذا صحى من النوم اتبعيه وين يروح ولازميه في الروحه والجيه. ونرجو منكي ما تصرخي فيه او تعطيه نصيحه ناشفه لانه بتعكر مزاجه ويصرخ وما راح توصلوا لأي حل. الإدمان حله بأنك تكوني بجنبه معظم الوقت حتى ما يحصل وقت فراغ ويقضيه ف ادمانه
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    موضوع الإدمان من أصعب الامور اللي بيقدر الواحد يتخلص منها وله سلبيات كثيرة حتى بالجو العائلي بالبيت سلبياته تطول الجميع .. بما انك مش راضية بالانفصال عليك ان تصبري وتعالجي المشكلة برغم والله عندي يأس كبير من انصلاح الطرف المدمن . نادرا ما سمعنا عنهم انهم اقلعو عن ذاك الإدمان.. ياترى أهلك بيعلمو بمشكلة جوزك .. بتعرفي جوزك ليش لتحملي مرة ثانية وتزيدي الضحايا .. مشكلتك مالها حل ثالث إما الصبر والدعاء والاصلاح او الانفصال وانا مع الحل الثاني والله المستعان ..

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    مانك قادرة تسيبيه خلاص خليك معاه وتحملي اللي يجيك بسيطة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك في مرحله صعبه في حياتك وفقك الله علي تجاوزها ,, الجأي الي اهل زوجك واخبريهم بما يمر به زوجك من مشاكل واعلميهم انك بدأتي تخافين من تغير معاملته لك ولابنه ,, ومن تأثير الادمان علي حياتك معه ,, وانهم عليهم ان يتدخلوا بما لهم من سلطه علي ابنهم ,, لانتشاله وانقاذه من هذا البئر العميق الذي انزلق فيه ,, ولابد ان يتم هذا الامر بسرعه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختاري لحظه من اللحظات التي يكون زوجك فيها بكامل وعيه ,, واجلسي معه واغمريه بحبك وحنانك ,, واجعليه يتذكر ايامكم الجميله معا ,,وذكريه بكل الوعود التي وعدك اياها ,, واقنعيه بضروره العلاج من اجل ان تتما معا نما بدأتماه ,, وقولي له انك مازالتي تحبينه و لا تريدين ان يتحول هذا الحب الي كره او خوف من وجودك معه ,, نتيجه مواصله لهذه الافعال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انك متراخيه كثيرا في امر معالجه زوجك ، عليك بالجلوس معه وتخيريه بين العلاج او الانفصال عنه ، وعليك ان تكوني شديده اللهجه معه ، حتي يشعر ان كلامك حقيقي وجدي وليس من باب النصيحه العاديه ، فاجعليه بنبره التهديد اما العلاج واما لن يجدك لا انتي ولا اولاده بجانبه ، ان هذا امر صعب ولكن الحسم ضروري جدا لمواجهه هذا النوع من الامراض .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا سيدتي ان تستشيري طبيب مختص في معالجه هذه الامور وهذه الحالات ,,حتي يبدأ في اعطائك النصائح الطبيه اللازمه لمعالجه زوجك ,, لان كل يوما تتأخرين فيه يزيد الوضع سوءا ,, اعلم ان هذا الامر سوف يكون صعب عليك وعليه ,, ولكن بحبك ورعايتك له ,, سوف تمر هذه الفتره الصعبه وسوف يعود الي سابق عهده والي بيته واولاده بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك باللجوء الي احد اقاربك واطلبي منه ان يبحث عن مصحه تقوم بمعالجه هذا النوع من الادمان ،، وقومي بالحجز فيها لزوجك ،، وحاولي ان تقنعيه بالذهاب اليها حتي يتعافي تماما من هذا الادمان الذي سوف يدمر علاقتكما معا ،، وسوف يؤثر علي اطفالك وعلي نفسيتهم ،، واذا رفض ان يذهب برضاه فعليك انتي والاقارب ان تتعاونو معا وتأخذوه الي المصحه ولو بالقوه لان هذا الامر لا يجب السكوت عنه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا مجربة الزوج اللي يتعاطى والله قهر وتعب نفسي حسبي الله ونعم الوكيل الله يصبرك و يصلح حالك .. ترا اللي يتعاطى وماعنده نية صادقة للعلاج تلاقيه كثير الكذب و المراوغة .. الحل يا أختي إما العلاج او اتركيه والله يعينك على عياليك ربي مابيتركك بس اهم شي يتربو في بيئة نظيفة

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلسي مع زوجك في جلسه مصارحه ,, اخبريه بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, من حبا له وخوفا عليه ,, بالاضافه الي شكوكك وقلقك وهواجسك ,, بسبب الافعال التي تبدر منه ,, واجعليه ايضا يخبرك بكل ما في قلبك ,, وهل هو مستعد للتعافي ومحاربه الادمان ام لا ,, اتفقا علي معاونه بعضكما علي تخطي تلك الازمه ,, والاستمرار في حياتكم بشكل صحيح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رأيي ان زوجك يحتاج الي طبيب او استشاري نفسي ,, اقنعيه بالذهاب معك الي الطبيب ,, واخبريه انه اذا كان يريد ان تستمر الحياه بينكم بشكل طبيبعي ,, ولا يريد تركك وترك ابنائه ,, فعليه ان يسعي الي التعافي من تلك الاشياء ,, وان يصبح اب صالح لكي يكون قدوه لابنائه ,, والامر لن يتم الا اذا استعان بالطبيب ,, حتي يعطيه الطريقه الصحيحه في التعامل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان لكل منا في هذه الحياه اختبار صعب يمر به ، وهذا هو اختبارك ، وبصبرك وقوتك وثقه بالله ، سوف تجتازين تلك الازمه ، بما ان قرار الانفصال صعب ولا تستطيعي ترك زوجك ، فعليك بمعاونته علي ترك كل تلك الامور ، اجلسي معه واخبريه انك لا تريدي تركه ، وانك ستعاونيه علي التحمل وعلي الاستمرار في البعد عن تلك الاشياء ، ولكن عليه وعدك بمساعدتك في ذلك وان يكون يريد التعافي من داخله ويسعي الي ذلك معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به امر صعب ,, فمن ناحي لا تتحملين كل تلك الاشياء ولا تستطيعين الثقه به ,, ومن ناحيه اخري لا تستطيعين تركه وتشتيت بيتك ,, فعليك باعطائه فرصه اخيره ,, لكي يثبت فيها انه يتغير ,, وعليه الابتعاد تماما عن تلك المقاطع والفديوهات لانها ستصبح ادمان ايضا ,, ولانها ستؤثر علي علاقتكم وتركها من البدايه سهل ,, اما بالنسبه لادمان وتناوله الاشياء الاخري فيجب عليه الاستعانه بالطبيب لكي يعاونه علي ترك تلك الاشياء بطريقه اسرع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزه بما انك لا تستطيعين ترك زوجك ، فعليك معاونته علي تخطي تلك الازمه ، وبما انه يقول لك انه يتغير لاجلك ، فشجعيه وقفي بجواره ، وكوني له السند والعون لكي يتيغر الي الافضل ، تقربي منه واغمريه بحبك وحنانك ، اخبريه ان كل تلك الاشياء ستؤثر علي علاقتكم وعلي تربيه ابنائكم وانه يجب عليه الابتعاد عنه وعدم الاستسلام .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟