هل باستطاعتي أن أكمل تعليمي وأنا متزوجة؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا جبت مجموع كويس في الدبلوم ومكملتش والموضوع ده مآثر عليا كتير ومش عارفه اعمل ايه علشان اكمل وينفع ولا لآ انا حاليا سني 24 وطبعا مكملتش علشان كنت بمر بوقت صعب ومحدش نصحني خالص ومكنش في اللي يحفزني لده وكنت مخطوبه ومتحدد يوم الفرح بس نفسي اكمل واوصل لهدفي هل من الممكن اكمل بعد كل الفتره دي ام لاء ويا تري لو ينفع ايه اللي من المفروض اعمله علشان اكمل

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي ولا يوجد وقت للعلم وامامك العمر كله واعتقد ان هذه افضل فترة ان اصبحت ظروفك تسمح لان امامك الزواج والفراغ وخاصة انك لا تعملين وسيكون عندك اول سنة فراغ تستغلين الوقت فيها للبدء، الامر المطلوب منك ان تبحثي عن جامعات لمتابعة البكالوريوس وتعملي تجسير ويتم احتساب ما اخذت من مواد وتكملي سنتين وتاخذي البكالوريوس على الاقل يكون شهادة جامعية تبني عليها الدراسات العليا لاحقا، لذا ابحثي عن الجامعات وتراسلي معهم واعرفي مثلا الاقساط والكلفة وهل تقدرين عليها وهل يوافق عليها زوجك او ابوك او يمكنك ان تعملي وتردسي في ذات الوقت، وتذكري ان اكثر ما تعاني منه البنات في اول سنة زواج هو الفراغ لذا اقتليه بمتابعة دراستك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    نعم أين المشكلة في ذلك كثير من النساء يأخذوا الماجستير والدكتوراة وهم متزوجين .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تدعي شيء يؤثر على طموحك لأن بالفعل يوجد فرصة لك أن تستكملي تعليمك .. وانظري إلى الأمر حتى لتفيدي أولادك في المستقبل وتكون لديك القدرة على المذاكرة معهم وتفهمهم دروسهم.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أنا انقطعت عن الدراسة بعد حصولي عن الدبلوم خمس سنوات لظروف شخصية ولكن نفسيتي دمرت بسبب هذا الأمر لأني شخص طموح ولكن بعد مرور الخمس سنوات سعيت وبحثت حتى وجد بعد الأماكن التي تقبل دارسين ولكن بدون التقيد بالسنة الدراسية وألتحقت به والأن معي بكالوريوس.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أنتي ما زلت في بر الأمان وهناك أماكن تقبل التحاق الدارسين الذين يمرون بنفس حالتك .. ولكن من الشيء الايجابي في الأمر أنك كا زلت تفكرين في دراستك ومستقبلك وهذا نادرا ما يكون فاستمري.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بالفعل يمكنك أن تستكملي تعليمك هناك بعض المعاهد العليا والكليات تتيح لك فرصة لتستكملي تعليمك .. وما دام أمامك هدف فاسعي خلفه لتحققي ما تتمنينه.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أكيد تستطيعين ــ بإذن الله ــ شوية تنظيم وقت وهمه تعانق السماء اللي أشوفه ان المتزوجة ممكن تنتج أكثر من العزباء كونها مستقرة عاطفيًا ...وبالغالب متفوقات ماشاء الله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بكل تأكيد تستطيعي ان تكملي دراستك وانتي متزوجة وعندك أطفال ايضا لكن بشرط ان يتوفر عندك ارادة قوية + تقدري تنظمي أمورك بشكل جيد + توازني بين بيتك ودراستك لتستطيعي النجاح
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا