الرئيسية / مدارس وجامعات / لم يعد لي رغبة في الدراسة بسبب زوجة عمي

السؤال

صورة علم Morocco
rayaa
قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

لم يعد لي رغبة في الدراسة بسبب زوجة عمي

لسلام عليكم ، عمري 14 سنة من المغرب. انا طالبة . عندي مشكل وهو ان زوجة عمي (نحن عائلة كبيرة ما شاء الله و نقطن في بيت واحد) تقول لي دائكا اني لما ساتزوج لا يجب ان اعمل بل اصبح ربة بيت و اقول لها لا يمكن ان ابدل مجهودا في الدراسة و العمل تم انهي كل شيء و يذهب جهدي سدى. لانه قبل ان تتزوج كانت تعمل واكنها تركت العمل بعد الزواج و لكن ندمت على قرارها فاصبحت تريد هي الاخرى ان تنتقم لذلك. ذات يوم كنت جالسة مع ابي و قالت له هل ستترك ابنتك تعمل بعد الزواج . لقد زادت الامور عن حدها و لم تعد لدي رغبة و حماس كبير في الدراسة كما قبل لان هذه الفكرة اصبحت تؤثر علي . و سؤالي هو من يأخد مثل هذه القرارت في الزواج انا و زوجي المستقبلي ام يتدخل الاباء ؟ و كيف يرجع لي حماسي و رغبتي في الدراسة؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 1 سنة

يا ابنتي لا زلت صغيرة جدا للتفكير في الموضوع، ولنفترض لا سمح الله ان زواجك تأخر؟؟ ماذا ستفعلين هل ستبقين بالبيت عالة على الاسرة؟ بالطبع لا ستعملين.لنفترض لا سمح الله حدث امر للوالد، وهذه دنيا- هل ستبقين عالة على الناس؟؟ بالطبع لا ستعملينوان اردت العمل الا تحتاجين شهادة؟؟ بالطبع نعماذن يجب ان لا يشغلك امر عن موضوع الدراسة، ولا تفكري بسلبية، ولا تختلطي كثيرا مع زوجة عمك، ركزي على دراستك.والقرار في العمل للزوجيندراستك سلاح بيدك سواء اشتغلت ام لاومن اخبرك ان الدراسة لا طريق لتصريف معلوماتها سوى العمل؟؟ الن تصبحي سيدة مثقفة وزوجة متعلمة واعية، وام تعرف كيف تتعامل مع اولادها وتساعدهم في الدراسة اضافة الى مساعدة نفسها بالعمل.وفقك الله

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 1 سنة

فكري فدراستكن ح مين مرت عمك لتاثر على حياتك اصلا طالما تاثرتي هي انسانة تمتص طاقتك وسلبية ابعدي عنها وعن الادردشة معاها

صورة علم
مجهول
قبل 1 سنة

واضح من كلامك انك حساسة ايضا وتتأثري بأي شئ، حياتنا لا تسير وفق ما نريد لا تفكري بكلام زوجة عمك وتخليه يحطم عزيمتك بالعكس اجعلى كلامها حافز لك للتحدى واثبات نفسك امام الجميع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.