ابني متفوق في مدرسته لكن بالاختبارات العكس!

مدارس وجامعات
animate

ولدي عمره ١١ سنه يدرس بالصف الخامس ويخاف من الاختبارات مع انه شاطر ويفهم ويحفظ قبل الاختبارات لكن وقت الامتحان ينسئ كل شيء.كل مدرسينه يمدحون فيه ومستغربين من سالفه الامتحانات، مشاركته بالفصل ودرجاته كلها كامله لكن بالاختبار دايم يجيب العيد.حاولت اعالج هالمشكله عنده وراح ابوه للمدرسه عشان يتعاونون معنا لكن بدون فايده، فيه احد مر بهالمشكله؟ وليش يصير كذا وكيف نحلها؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الكثير من الأولاد يخافون ويضطربون وقت الامتحانات وقد يعود ذلك إلى تضخيم الأهل والمدرسة والمجتمع لموضوع الاختبارات منذ الصغر. كما ان شحن التلاميذ في البيت او المدرسة بجو المنافسة الشديدة بين الطلاب يزيد من شعورهم بالضغط والقلق والتوتر . كل ذلك، قد يوصل إلى خوف التلاميذ وعدم قدرتهم على اتمام الاختبار بسهولة. اشرحي لطفلك وأكدي له انه شاطر في المدرسة بدليل علاماته الكاملة في المشاركة وغيره وأنك على ثقة كاملة أنه يستطيع اكمال الاختبار بسهولة. كذلك، وضحي له انه ليس من المهم إتمام الدرجات النهائية بل الاهتمام بالدراسة والاستفادة من العلم والجد والاجتهاد. من الممكن أيضا ان تجري له اختبارات تجريبية في المنزل حتى يتعود على التركيز والإجابة في وقت معين. كما ان عمل ذلك قد يدلك على اهم ما يوتر ولدك. أخيرا، لا بد من تعاون المدرسة معكم، ابقوا على تواصل واعلمي المدرس بالخطوات التي تتخذينها في البيت ليتخطى ولدك هذه المشكلة. مع تحياتي
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده إذا كان الأهل أو المعلمون يضخمون قضية الامتحانات والاختبارات فإن بعض الطلبة وخاصة المتفوقون والذين يعانون من بعض ضعف الثقة يتاثرون بهذا التضخيم، لذا نصيحتي لك أن تتشاركي ومعلمي ولدك في المدرسة على اعتبار الاختبار شيء عادي مثله مثل المشاركة في الفصل، وأنه لا شيء يرعب أو يرهب، وحتى يمكنهم عمل اختبارات شفهية له، أو أسئلة ويقوم بحلها في جو ودي، أخشى أن الأجواء مرعبة وقت الامتحان فتسبب للولد ربكة، تحدثي معه وطمأنيه، هو يحتاج للطمأنينة إذا كنت متأكدة من استعداده الأكاديمي وتحضيره التام للامتحان.
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اعتقد ابنك يعتمد على الحفظ وهذا يكون سهل ايام الاختبارات الشهرية الا اته يصبح كابوس في الاختبارات النهائية حيث يجب عليه اعادة الحفظ من جديد بمجموع الدروس وهذا شئ صعب جدا. الحل .:من بداية العام حالوا ان تنوعوا له الاسئلة بحيث تدركون انه على المسار الصحيح.

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    الابن يحتاج منكم لتشجيعات واعادة الثقة بنفسه وادا اثر هدا الخوف على دراسته انصحك بأخصائي ليساعد ابنك بالتوفيق

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يمكن ابنك يكون عنده فكره مخيفه عن الاختبارات وانه مايستطيع الحل فيها اوسمع الفكره من احد انتي خبريه انو الاختبارات مره سهله وهي اشياء درستوها قبل انت حافظها قبل بس راح تراجعها وانت مره ممتاز في دروسك وراح تجاوب صح عليها عطيه كلمات تحفيزيه عشان يروح خوفوه منها واتمنى لكم التوفيق

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ولدك عنده مشكله نفسيه تأثر عليه وقت الاختبارات .. حاولي تعودينه على الاختبارات وانها شيء عادي عشان مايخاف ويتعود عليها
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    ممكن يكون عندو مشاكل بالكتابة سواء أخطاء املائية أو بطء في الكتابة أو صعوبة في التعبير عن أفكارو وترتيبها عن طريق الكتابة .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    بعض الطلاب عزيزتي بعانو من خوف وقلق من الامتحانات هادا الخوف ممكن يأثر على أدائهم ..هادا الخوف بتكون أسبابو انو بفكر انو الوقت ما راح يكفي أو انو اجابتو غلط ويمكن ما بكون قادر يرتب أفكارو..لازم المعلمة تتعاون معكم حتى اتخفف من خوفه بالامتحان .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟