ما سبب الهلوسات أثناء النوم؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اعاني من اكتئاب منذ سنتين أو اكثر لكنه اشتد من سنتين وليس باستطاعتي زيارة طبيب نفسي والوضع يسوء يوما بعد يوم وتكرر التفكير في الانتحار والمحاولات واصبح لدي عدم شعور بأي شيء ولا استطيع البكاء وليس لدي طاقة للقيام بأي شيء ومؤخرا بدأت ارى هلاوس بصرية واثناء النوم ان استطعت النوم اصلا تراودني كوابيس واحيانا أنام بكثرة والاغلب لدي أرق فلا استطيع النوم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userكل ما ذكرت يتوجب اخذ العلاج وخصوصا محاولات الانتحار ،، لديك قلق واكتئاب مزدوج وعلاج لمدة سنة يغير كل الوضعية والافضل ان تذهبي الان لانه عاجلا اوجلا ستحتاجي له فلماذا لا تتعالجي ابكر هو علاج كاي علاج اخر بل ادوية النفسية من اكثر الادوية امانا. فلماذا لا تاخذي بالاسباب وتتوكلي على الله ،،، اشجعك عزيزتي ولا تخافي فادوية النفسية لا تسبب الادمان
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    عليك الصلاه الصلاه الصلاه ستحررك من كل هذا ثم الدعاء الدعاء الدعاء اثناء الاذان والاقامه واثناء المطر وفى ثلث الليل الاخير قيام الليل ، اسمعى قراءن واقرائيه شوفى فيديوهات للتخلص من الاكتئاب والملل والقلق الجوجل مليان ابحثى شوفى موضوعات ، اكتبى علاج الاكتئاب والحزن واسمعى الرقيه الشرعيه ، صلى ركعتين قضاء حاجه ، استغفرى كتير
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عزيزتي توكل على الله جل وعلا، وخذ الأمر بشيء من اللطف والهدوء وستجد أنك قد تخلصت منه، ونسأل الله عز وجل أن يشرح صدرك وأن ييسر أمرك وأن يجعلك من عباد الله الصالحين وأن يوفقك لما يحبه ويرضاه وأن يزيدك من فضله وأن يفتح عليك من بركاته ورحماته.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليك ممارسة الرياضة اللطيفة التي تنفس عن مكنونات النفس لاسيما رياضة المشي خاصة إذا كان لديك نظام يومي بذلك. ومن هذا المعنى أيضاً: الترفيه عن نفسك بالأمور الحسنة اللطيفة التي تعينك على إجمام نفسك؛ كالنزهة البريئة مع الأهل والأحباب وكذلك الأخذ بالطيبات باقتصاد واعتدال وكاستعمال الطيب، فكل ذلك يروح عن النفس.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ان الرؤيا التي يراها الإنسان، وهي حلم من الشيطان يريد أن يحزنه بها فيريه بعض الأمور التي تقلقه والتي تحزنه لأجل إضراره، قال تعالى: (( لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ))
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليك أن تذهبي إلى النوم في وقت معين، ويجب أن لا يكون هنالك تقلب وتباين في الزمن الذي تذهبين فيه إلى الفراش. بمعنى آخر: إذا كنت تنامين في الساعة العاشرة مساءً فيجب أن يكون هذا الوقت هو الوقت المحدد لك. أنا أريد أن أنبهك لهذه النقطة لأن البعض يخلون بصحتهم النومية وذلك من خلال التباين الشديد في الأوقات التي يتخيرونها للنوم، فتجد الواحد قد يذهب ينام عند الساعة التاسعة مساءً وفي اليوم الثاني عند الساعة الثانية صباحًا، وهكذا، هذا أمر ليس جيدًا ويضر كثيرًا بالصحة النومية، فأرجو أن تثبتي على منهج وطريقة ووقت واحد فيما يخص النوم.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يُستحسن إذا حدث للإنسان حُلماً سيئاً أن يحاول استبدال الجوانب السيئة فيه، ويكمّلها من خياله بأحداث أجمل.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ضرورة الحرص على أذكار النوم، واتباع ما أتى في السنة النبوية المطهرة في أن الإنسان إذا رأى حلماً سيئاً يجب أن لا يحكيه للآخرين، وأن يسأل الله الخير، وأن يتفل على يساره ثلاث مرات، ولابد أن تنامي على وضوء إن لم يكن هناك عذر يمنع ذلك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    التقليل من الوجبات الدسمة، خاصةً في الليل، ويا حبذا لو قمتِ بتناول طعام العشاء مبكراً، وأن تكون الوجبة خفيفة جداً.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    للأحلام عدة تفسيرات، ولكن التفسير العلمي لها ليس قوي الأدلة، ويُعرف أن الأحلام تكثر عند الأشخاص المصابين بالقلق أو الاكتئاب أو المجهدين جسدياً.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا