صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 8 ايام 3 إجابات
0 0 0 0

هل ستعود لي ذاكرتي بعد التوقف عن هذا الدواء؟

ارجو نشرسؤالى من فضلكم لانى اخذت دواء وعملى اضطراب فى الذاكرة وقررت اوقفه وعايزة استشير الخبيرة السؤال هل ستعود ذاكرتى الى طبيعتها بعد ان اوقف هذا الدواء ؟ انا فتاه فى الثلاثينات من العمر ولقد ارسلت سؤال من قبل وردت عليا دكتورة سراء الانصارى اولا بشكر حضرتك على الرد ثانيا انا حبيت اوضح اشياء مش موجوده فى سؤالى السابق انا ذكرت انى اعانى من اضطراب الوسواس القهرى وذهبت للطبيب وكتب لى على ادوية باروكستين وزيسبيرون وبروزاك الحقيقه يا دكتورة انا ذهبت للطبيب من عام ونص تقريبا استمريت معاه لمده سته اشهر فقط وكنت انتظم فى العلاج السابق دون اى نتيجه ثم مللت من الذهاب للطبيب فكان يكرر لى العلاج فقط دون اى شىء اخر استمريت فى اخذ الدواء من نفسى دون الرجوع للطبيب لمدة سته اشهر ثانيه وكنت غير منتظمه فى العلاج ومحبطه بمعنى اننى كنت انسى اخذ العلاج دون تعويض او يمر اكثر من يوم دون اخذ العلاج لاننى محبطة بسبب عدم تحسن حالتى فاصبحت اكرة الدواء لكنى راجعت نفسى من جديد وبدأت اخذ العلاج بأنتظام لمده خمسة اشهر ثانيه وايضا دون اى نتيجه اعلم انى مخطئة لاننى اخذت العلاج من نفسى دون الرجوع للطبيب لكن الامر الاسوء يا دكتورة اانى حدث لى اضطراب فى الذاكرة واصبحت انسى كل شىء واى شىءاى بمعنى اصح اصبحت حالتى اسوء حال مما كنت من قبل فانا كنت اعانى من شوية وساوس وافكار وتعايشت معها لمده سنوات فانا فى 35 من عمرى والوساوس عندى من سن العشرين لكنى ذهبت للطبيب تحت ضغط من اهلى ولم افكر يوما فى ذلك وانا الان اسوء من قبل كنت اعانى من الوساوس والان اضطراب كامل فى ذاكرتى وتفكيرى وحضرتك قولتيلى ان النسيان دا ليه سببين اما التفكير فبيحدث عدم تركيز ونسيان او السبب الثانى كثرة الادويه وقولتى الادويه دى كثيرة عليكى وانا باكد لحضرتك يا دكتورة انى والله مش بفكر ولا مشغوله بالوساوس ابدا انا ببقى مشغوله بالحاجة اللى بنساها طول الوقت بسترجع الاحداث ومع ذكر بنسى يومى بيحصل فيه ايه وامتى بيحصل حضرتك قولتيلى لا تدققى فى الامر ازاى يا دكتورة والله العظيم انا فى حاله سيئة وارجح ان ما حدث لى بسبب الادوية لان ذاكرتى كانت قويه جدا وكنت لا اعانى ابدا من النسيان قبل اخذ الدواء من عام ونصف الان مشكلتى ليست الوساوس ولكن حياتى وذاكرتى مضطربه بالكامل مشتته تائهه تختلط عليا الامور بالكامل واشعر بتشويش فى مخى انا مش عارفه اعيش ابدا كدااااااااا تعايشت لسنوات مع الوساوس والان لا استطيع التعايش مع النسيان وعدم التركيز فانا محبطه وندمانه على اخذى لهذا الدواء انا اؤمن بالطب النفسى لكن هذا العلاج لم يفيدنى فى شىء بل تدهورت حياتى بالكامل افعل اى شىء وبعد ساعه لست متأكده من الوقت الذى فعلته فيه واخر اليوم اكون ناسيه ما حدث فى اوله او فاكرة ولست متأكده مثلا انهاردة الاربعاء بليل اشعر ان يوم الاربعاء خلص وان انهاردة الخميس مش الاربعاء واعود للنظر الى موبايلى للتاكد ان انهارده الاربعاء ولسه الخميس مجاش هو فى حد بيعرف يعيش كدا انا يادكتورة اخذت قرار بلا رجعه بوقف الدواء لان هذة الاعراض لم تحدث لى الا خلال العام ونصف اللى اخذت فيهم الدواء وتدهورت حالتى على مراحل وانا الان انقص الجرعه حتى اوقفه تماما وليس امامى خيار اخر انا راضية ان اعيش بشويه الوساوس اللى عندى ودا ابتلاء وتعايشت معه لسنين واتمنى ارجع كاسابق بذاكرتى القويه هل دا حيحصل هل بالتوقف عن العلاج ستعود ذاكرتى لطيعتها واعود كما كنت ام اننى تاخرت