مشكلتي اني افقد الثقه تدريجيا

قضايا نفسية
animate

مشكلتي اني افقد الثقه تدريجيا .. صدمتي كانت بمن اعتبرناهم قدوه وعلماء.. الموضوع طويل ويصعب حصره.. الا انه حاليا بدأت اشعر بانعدام الثقه بكل مسلمات الحياه.. كأسس الدين مثلا.. زوجي انسان مثقف ومتفهم الا انه لا يستوعب ما امر فيه.. انا الان في حالة ضياع حقيقي.. لا استطيع العوده للوضع السابق و لا اجد بديل مقنع يهدأ روحي الثائره .. احتاج للمساعده ولكن لا ادري اي نوع من المساعده.. ربما مستمع جيد.. او مُوجّه غير تقليدي.. ولكني متأكده اني ماعدت سعيده بحياتي ابدا..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لم تحددي المشكلة بالضبط ولماذا فقدت الثقة وهل هوسوء فهم ام موقف ام اختلاف الرؤيا نرجو التحديد والتوضيح ليتم الرد عليك،،، عموما الناس الوان والشخصيات اشكال والحذر واجب وعدم اعطاء الثقة كاملة وعدم جعل سقف توقعاتك عالي في الناس فيسقط السقف عليك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ٲحد العلماء قديماً كان يشير لقبر النبي ويقول انه لا يثق بٲحد لا بحي ولا ميت بعده وهناك من قال ان العالم الوحيد الذي يمكن الثقة به هو العالم الميت.. المعنى ٲن الثقة بالٲحياء مهما كان مستواهم العلمي ٲو الديني ليست ضرورية حتى لو كنت تحتاجين لٳجابات على استفساراتك التي ربما استفسر عنها الآلاف فيمكنك البحث عنها في الكتب ٲو الانترنت لست بحاجة للثقة بشخص محدد حالياً ربما في الماضي كان الناس يعانون للحصول على المعرفة لكننا الآن في زمن مختلف فلا تحاولي تضخيم الٲمور نحن في زمن لا يمكن فيه ٲن نثق بالٲطفال وفي الوقت نفسه يصادفنا ٲشخاص كبار قمة في البراءة لكننا لسنا مضطرين للثقة بٲحد نحن نعيش ونتعايش فقط.
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اولا لا تثقي باحد ولاتتخذينهم قدوة لاعلماء ولافقهاء إلا الأموات منهم لانه انتهى عملهم في الدنيا واجعلي قدوتك فقط محمد عليه السلام وصحبه او ممن توفاهم الله من العلماءاما السعادة والدنيا ففي الجنة عوض عن كل حزن وألم .
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    اختي العزيزه أحيانا كل الناس تمر في حاله من عدم الاتزان الفكري والشكوك والوسسه جزء من حياه الأنسان فهناك عقول دائمه الاسئله وعند عدم قناعتها في نهاية المطاف تشعر بالقلق فعليك ان تعلمي بأن لايوجد انسان يمثل الدين فاالأديان أكبر من حصرها باشخاص فلايوجد ممثلين للاديان اما ان كانت شكوكك في مسألة الخلق والكون فان العقول قاصره عن الخوض في هذا الأمر فلا تقحمي نفسك بهكذا اشياء وركزي على امورك الخاصة وعملك ان كنتي تعملي وبينك واولادك مع التقدير
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أن تصلي لمرحلة التوازن فلا تتعلقين طول الوقت بتقدير الآخر لك ولا تهملين كل الناس، وأن تثقي بنفسك بجحمها الصحي فلا يتضخم لديك التوكيد الذاتي ولا ينخفض عن حقيقيته
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    التدرج في التدريب الذاتي للثقة بالنفس وتحمل الجهد والدأب حتى تكتسبيها بصدق
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أن تشمري عن ساعديك لتنفضي عنك هذه الآلام بتعلم كيفية اكتساب الثقة بالنفس والتخلص من الهدف العجيب الذي لن يتحقق لبشر في الكون أبدا.. ألا وهو رضاء وحب كل الناس لشخص.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لذا أول ما يجب عليك فعله ألا تعلقين آلامك على شماعة"الوالدين" فقد لا أجد لهما عذرا في تصرفاتهما لكن أجد القوة أن أدافع عن حبهما لك بطريقتهما حتى وإن كانت خاطئة؛ فلتنتبهي لذلك حتى لا تقعي في تلك الحفرة التي قد تأخذ منك سنوات بلا أي داع.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فأين أنت من هذا يا ابنتي؟ لعل حدث معك بعض هذا منذ صغرك دون عمد ممن حولك بالطبع، لذا أحدثك بصدق أنه حين يفوتنا شيء في تربيتنا لا يجوز لنا أبدا أن نتنصل من مسئوليتنا نحن عن أنفسنا في اكتساب ما فاتنا رغم الجهد الذي سيبذل.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فلقد رصدنا إحدى عشرة طريقة للتربية كلها خطأ!؛ فينشأ الطفل مهزوز، خائف من التعبير عن وجهة نظره، يفضل الصمت حتى لا يسخر منه من حوله، أو يبدأ في "تسول" رضا من حوله؛ ﻷنه لا يشعر بأنه موجود ولا أنه مقبولا ولا يتحمل نفسه إلا إذا رضى عنه من حوله وشعر بأنهم لا ينتقدونه فيظل في حالة تنازل عن شخصيته وعن آرائه وعن رغبته في رفض أشياء يرفضها فقط ليشعر بالتوازن، وكأن رضا الناس بالنسبة له هي قبلة الحياة!
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فالثقة بالنفس أمر يتم اكتسابه؛ فهو ليس أمرا فطريا ولذا الحمد لله أنه يتم تعلمه، والثقة بالنفس يتم اكسابها للطفل من أول علاقة له بالعالم؛ وهي علاقته بالأم والأب؛ فهما اللذان يقومان ببث الثقة بالنفس في الابن خلال فترات حياته بما يتناسب مع سنه؛ ولكن حين يغيب عن الأبوين الثقافة التربوية وطرق التعامل السليم مع الأبناء نجد بعض الآباء يتعاملون مع أبنائهم بثقافة تربوية خاطئة، أو كما يتصورون أنه المناسب مع أولادهم ؛ فيستخدمون القسوة، أو النقد والسخرية من تصرفات أبنائهم، أو يقعون في المقارنة بين أبنائهم وآخرين حتى لو كان الآخرين هم أخوتهم أنفسهم، أو يتعرضون للاهمال؛ حيث يكون الأبوان مشغولان عن أبنائهم ؛ فيغرقون في العمل، أو العلاقات الاجتماعية،أو غيره.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    آه يا ابنتي ، أعلم مدى ألم تلك المشاعر المؤلمة ؛ حيث ينظر الشخص لنفسه بأنه ضعيف تافة لا يحترم نفسه ولا يرى فيها أي ميزة، أتعلمين ما اسم هذا علميا؟، إنه "فقدان الثقة بالنفس" البعض يسميه "ضعف التوكيد الذاتي">
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الأشخاص الذين يفتقرون إلى الثقة بالنفس دائما ما يأخدون موقف دفاعي إذا حدث شعور بالإهانة لديهم لأي سبب عليك تدريب نفسك نسيان مثل هذه المواقف والتحلي بالحكمة عند التعامل .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ينشأ عند الإنسان صراع في داخله ، يؤدي به إلى فقدان الثقة بالآخرين لمقابلة الكثيرين الإحسان بالإساءة والمعاملة السيئة التي قد يكون تعرض لها من أهله أو أقربائه عليك الاحتراس من الناس و اخذ الحذر من ان تثقي بسرعة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟