الرئيسية / قضايا نفسية / أخاف من النوم

السؤال

صورة علم Iraq
مجهول
قبل 1 سنة (3 اجابه)
3 اجابه

أخاف من النوم

مشكلتي اخاف انام لان كل لي احلم بي يتحقيق اهل بدات اخاف من النوم عايشة علي حبوب النوم. نفسي انام بدون حبوب او خوف.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

كثير منا يحلمون اثناء النوم وبعض الناس يتذكرون حلمهم بكل تفاصيله . ان الخوف من الحلم ظاهره تسمى بالاونيروفوبيا (Oneirophobia ) وهي الخوف من الكوابيس او الخوف من تفسير هذه الاحلام . ان اعتقادك بان كل حلم ترينه يتحقق فيه الكثير من المبالغه فالغيب لا يعلمه الا الله وهذه الاحلام التي ترينها ما هي الا نتيجه لتفكيرك في الامر وخوفك منه . من ابرز مظاهر هذه الفوبيا ان الشخص يقاوم النوم مثلما تفعلين ويصاب احيانا بالرعب او الغثيان او الارتعاش . الجسم بحاجه لعدد معين من ساعات النوم ومقاومه النوم ستضر بصحتك وتنعكس على حياتك كلها. الاحلام تأتي من أفكار في العقل الباطن وكل ما تحلمين به مخزن في عقلك ولن يتحقق بالضروره ، انت لست غير البشر ، اقتنعي بانك مثل كل الناس وان أحلامك قد لا تتحقق . قد تكون صادفت عده مرات ان تحقق ما رأيته في المنام ولكن ذلك ليس دليلا على تفوقك عن باقي البشر بهذه الصفقه . اذا لم تستطيعي التخلص من هذا الخوف فلا بد من زياره الطبيب ليساعدك . تأكدي ان كل ما يحصل في الحياه هو مقدر وسيحصل ان حلمت به ام لا . لا تأكلي آكلات دسمه قبل النوم ولا تنامي اثناء النهار ولا تفكري فيما رأيته بعد ان استيقظي ، انسيه او تناسيه أفضل لك وتذكري الله قبل النوم ولا تنامي وانت في حاله قلق او حزن .

صورة علم
مجهول
قبل 1 سنة

يعني خوفك غير مبرر ابدا الموضوع بحاجة انك تسيطري على نفسك و وتوكل امرك لرب العالمين يعني هو مخيف نوعا ما ولكن ما في شيء ما له علاج ..لا تخلي هذا الشيء يأثر على كل جوانب حياتك

صورة علم
مجهول
قبل 1 سنة

حالتك بحاجة الى مراجعة طبيب نفسي او مختص حتى تتخلصي من حالة الخوف و القلق اللي انت فيها ..اقرأي قران قبل النوم و تقربي من رب العالمين يعني خلي ايمانك بالله كبير و لا تفكري بهذه الطريقة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.