أكره نفسي و وأكره مجتمعي فقط لأنني سمراء وقصيرة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أكره نفسي و وأكره مجتمعي فقط لأنني سمراء وقصيرة
مرحبا انا فتاة عمري ثلاثه وعشرين سنه خريجة جامعة سالفتي ان بنات جماعتي اللي في سني وحولي تزوجوا وصاروا جماعتنا يناظروني ليه ماتزوجت وكلن يسأل امي ليه ما تزوجت وانا يجون ناس يشوفوني وبعضهم يروحون ما اعجبهم يقوولون بنتكم سمراء( حنطية وقصيرة ماحصل نصيب ( عن طريق الخاطبات انكسرت في نفسي وصرت أحس أحساس( انا مو راضيه عنه بأني أقل من قريناتي وصرت في المناسبات مهما تزينت وتجملت احس اني اقل من البنات لاني سمراء حسيت اني مكسوووره ودايم احطم نفسي واقول انا ماحد يحبني لاني سمراء وقصيرة طبعا طولي (155 وحنطية انا ماحد يبيني لاني سمراء دايم هذي كلمتي دايييم مع ان لوني قمحي عادي لا ابيض ولا سود لكني دايم في المناسبات طول المناسبه وانا اقارن بيني وبين البنات انهم اجمل مني اذا رحت لمناسبة اعمامي اشوف بنات عمي متزوجات وهم في سني وبرضوا يضيق صدري ( بما إن بنات عمي كارهيني ومايبوني حسبي الله ونعم الوكيل واذا رحت لبنات اهل امي اشوفهم غنيات وبرضوا امهات وحياتهم حلوه ما استانس في المناسبه ابد لاني اقارن واكره نفسي واكره مجتمعي اللي مستصغرني ونابذني عشاني مو حلوه حتى ااذا جيت من المناسبه ما انام من كثر التفكير واحس بالقهر صار ودي اني ما اقابل الناس من كثر ما اتعذب اذا جيت من المناسبات العائيليه حسبي الله على كل ام صارت تدور لولدها عروسه وتجي بيوت الناس وتحطم فيهم وتروح انا مجروحه ياناس مدري كيف احب نفسي مدري كيف احس اني حلوه واقتنع بجمالي الي معططيني اياه ربي ياناس انا تعبت من المقارنه اللي تعبني من اللي يقولون عني سمراء وقصيرة وبنات خالتي اللي يخافون مني ويخبون عني كل شيء لانهم توظفوا وتزوجوا وبنات عمي اللي مايحبوني لان امي اجنبيه عنهم ويكرهوني انا وخواتي انا ماعندي صديقات ولا اعرف كيف اصاحب وانا الان ماعندي فرصه اني اصاحب لاني خلصت دراسة الجامعة وامهات المعارييس اللي جونا من عند الخطابات وطلعوا قالوا سمراء وقصيرة ماتناسبنا ياجماعة انا صرت ماحب البنات اللي اجمل مني ماابي يتطور الموضوع واصير حسودة واخاف يجي يوم واعتزل المجمتع بسبب هذي الافكاار تكفون انصحوني ابي احب نفسي وانا ربي من علي بنعم عظيمة الحمدلله عندي نعم عظيمة ابي اشوف نعم ربي واحمده عليها واترك الناس انا تعبت من استصغار نفسي وتقليل من قدري وتقليل على نعم ربي على عظمها علي يارب لك الحمد حمد لا ينتهي
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاريverified_user
    اولا لونك طبيعي ومحبوب وهو بين الاسمر والابيض وهو لون محبب ولكن عليك ان تحبي نفسك اولا وتحبي هذا اللون حتى لو كنت في البداية تجدي انك تخدعين نفسك ولكنك ستعتادي وستحبي نفسك وجمالك ولونك ووكذلك طولك ضمن الطبيعي في البنات من بيئتك والامر الاخر الشكل لا علاقة له بالزواج ولايوجد وقت معين للزواج فقد يحصل في اي وقت ومكان وعليك ان تكرري هذا لنفسك حتى تقتنعي به ثالثا لا تقارني نفسك باحد لان هذا هو العذاب بعينه وطريق مسدود لن تصلي به الى اي شيء ولذلك لا تقارني ابدا وكل انسان هو مهم وهو بصمة اصبع لايوجد مثله
  • المدربة لبنى النعيمي
    المدربة لبنى النعيمي
    المدربة لبنى النعيميverified_user
    انت انسانه ذكية وتعرفين جيدا الحل لمشكلتك.الرضا....ان تلاحظي النعم التي عندك وان تشعري بالرضا والراحة لانها عندك. مشكلتك لها اكثر من جانب أهمها نظرتك لنفسك وقبولك لنفسك. انت سمحت لكلام الآخرين والخاطبة وقريباتك ان يتغلغل في تفكيرك وأخيرا اصبح واقع وعشتي حياتك مصدقة هذه الكذبة عن نفسك. لونك حنطي وطولك 155, بنظرك ما هو اللون او الطول الذي سينال رضى الناس. أستطيع ان احزم ان ارضاء الناس غاية لا تدرك وان رايي الخاطبة بالتأكيد هو ليس المرجع لتقييمك لذاتك. انت انسانه جامعية، متعلمة، ذكية، لم يأتي الشخص المناسب لك للزواج لا اكثر ولا اقل. اعرفي قيمة نفسك واهتمي بنفسك وبمستقبلك. ابحثي عن عمل او تعلمي شي تحبين تعلمه. ابني مستقبلك ولا تعيشي في انتظار الزوج. لا تسمحي الآخرين بالتقليل من شانك او وصفك باي صفات لا نقبلينها. ابداي صباحك كل يوم بالتفكير بثلاث أمور انت تشعرين بالرضا لوجودها في حياتك مثل: الصحة، الخير، العلم، العائلة، الصديقات.... الخ حينها ستبدئن بملاحظة الامور الجميلة في حياتك ولا تركزين على الامور التي لم تحدث. وفقك الله.
  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    انت يااختي لازم تعززي ثقتك بنفسك انت اصلا حلوة ربي ماخلق شيء بشع انت نفسك تعيبي على الخالق لازم دائما تقولي انا حلوة انا افضل من أشخاص اخرين انا نمشي ابسر احكي الحمد لله على نعمته من خلال هذا الشئ راح ينعكس على نفسيتك بالايجاب وراح تفرضي شخصيتك انا اقصر منك 1.50 متر وحنطيه ورغم هذا الشيء اشوف نفسي حلوه كثير ودايما اشوف نفسي صغيره ولا شخص يقدر يعطيني عمري لانه أظهر أصغر من عمري وفوق هذا شيء انا أستاذة ولا عمرو هذا اتنمر عليا على العكس يحبوني كثير لانه المظهر مش كل شيئ وإنما شخصي الشخص أخلاقه... يعني لازم تكوني قويه 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اسف ولكن انت من تسببت بمعاناة لنفسك المشكله ليست لها علاقه بالشكل او اللون او الطول المشكله انك تفتقدين الثقه بالنفس ولديك عقدة نقص تجاه مايملكه غيرك لم يقل احد هذا الشي انت من استنتجت تلك النتيجه بنفسك والدليل ان اغلب الشعب العربي قصير القامه خصوصا الفتيات وانا لم ارى قط فتاه عربيه طويله اذا رجالكم قصيرون فهذا الامر طبيعي والجلد الحنطي هو الاغلبيه عندكم ممكن ان تكون هؤلاء الفتيات من تحدثتي عنهم بيضوا بشرتهم عن طريق الحق والكريمات لانه البشره البيضاء نادره بالخليج العربي وهذا اكبر سبب لهوسكم واعجابكم الشديد بالجلد الابيض كما يقول المثل(فاقد الشيء لا يعطيه) و ممكن لان بمجتمعك الفتيات يتزوجن مبكرا جدا بدون شهاده! يعني انت ترين الزواج انجاز عظيم لدرجة اثر على نفسيتك وهذه مشكله كارثيه يعني انتي لا زلتي صغيره ومع ذلك تدعين انك جامعيه ومتعلمه و والخ وتفكيرك سطحي ترين نفسك ضعيفه وتحتاجين رجل يقودك هكذا وكان الزواج جنه على الارض واهم شي بالحياة!!وهو عكس ذلك تماما ولكن يبدو لي انك عايشه بمجتمع متخلف لدرجة مهما درست الفتاه لا تتعلم شي سوى الزواج وتقديس الذكر الافضل تتركون التعليم لاصحابه وانتم تفرغوا على الزواج والجنس وحقد وحسد وسحر من اجل الذكر لا استطيع مساعدتك انتي ساعدي نفسك توقفي عن كونك ضحيه السعاده قرار...

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انتي كثير احسن من وايد بنات تدرين ليش..؟ لاني انا سمراء قريب السواد، و وططولي ١٤٨ وسمينه، اللي يشوف مصيبته تهون عليه مصيبه غيره، ومع ذلك عمري ٣١ سنه، وفاشله دراسيا ماكملت، شفتي المميزات اللي عندك الآن؟! شفتي انك احسن من غيرك. أرضى بخلقتك. وازيدك من الشعر بيت انا للحين ماوافقت علئ اي شخص تقدم لي لأن ماعندي القبول التام لأن مايناسبني وأفضل اكون. عزباء على أن أحد يقولي تزوجي من متزوج أو واحد ماعنده دين ولااخلاق، وراضيه بقسمته. وكل مابين فتره وفتره اغير من شكلي وقصه شعري ولبسي.. واهتم بنفسي.. وازيدك الأمر منه.. عندي شامه كبيره بوجهي.. يلا شفتي نعمه الله عليك انك احلئ. وأجمل من. كثير بنات بهذا العالم. فإذا انا عندي كل هالمواصفات ومقتنعه بخلقة ربي. فكيف انتي اللي عندك جمال لون وطول وربما شكل. وناقصك الثقه بنفسك وثقي بالله مامنعك الان ربي من شيء إلا ليجزيك الأحسن وآل أعظم والأحلئ. فكل تأخيره فيها خيره وتمتعي بالعز بيه و دللي نفسك. فالزواج ليس مصباح سحري يلبي طلباتك ورغباتك. وإنما هو اضافه اما ان يكون جميله أو تعيسه. علئ حياتك فاذا تأخر نصيبك ليست مشكلتك فأنتي بنت ويأتيها رزقها إليها متئ مااراد رب العالمين، وليس رجل هو الذي يبحث عن زرقه ويدور بنت تناسبه، ومتى ماربي كتب لك كتبلك، أكثري الاستغفار وحافظي على صلواتك.. وقرآنك لاتتركيه. ودائما اقرأي سوره يس والبقره والواقع تفتح لك الرزق.. وانتي صغيره للحين ولراح قطار بيجي قطار احسن منه لكن بوقته المناسب وألمح د لك بقدرك ونصيبك. لوترضين بلى ربي عطاك وتشكرينه صدقيني بيزيدك ولئن شكرتم لازيدنكم.. لاتفكرين أن الله نساك، الله بيعطيك اللي تبينه لكن بوقته.. وع فكره دائما انا محبوبه بين الناس ويذكروني بالطيب والقلب الطيب هذا اللي يخلي ثقتي أكثر عاليه وكل ماشفت نفسي بالمرآه اقول اللهم كما حسنت خُلقي فحسن أخلاقي، ابدا ماقول عن نفسي موحلوه. ولا الله ماخلقني مثلهم.. لالا.. انتي فيك مميزات ماعند غيرك اياها. بس ثقي بنفسك 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الجمال جمال الروح لتكون روحك جميله وقلبك صافي نقي ٠ الابتسامه على محياك مشرقه بالامل وتفال ٠ بهذا تكونين ملكة الجمال الروحي ٠ تاسرين القلوب ٠

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    حتى انا سمراء و قصيرة تزيني و حطي مايك اب تصيري احلى
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    لونك طبيعي ومحبوب يعني بين السمر والابيض وانا هيك لون بشرتي احلى. شي انو يكون عندك ثقه بنفسك وغاري عظحكتك ولاتخلي حدا يمحيها ♡♥
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    أضف إجابة جديده هي انا سمره وقصيره واثقه من نفسي مابسمح لحدا يمحيلي ظحكتي ♡
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    والله انك جميله في داخلك لان الجمال ينبع من الداخل انا كمان مرت علي نفس قصتك بسبب بشرتي السمراء رغم اني جميله ولكني اتجهت لعملي ووظيفتي الا ان اتى الشاب اللي اختارة ربي وتزوجت وحمدت الله على كل حال الان معي بنت في الجامعهخلي ثقتك بربك كبيرة لانها المفتاح وسيبك من الناس اهم شئ رضا ربك وحتشوفي ان امورك حتكون افضل لان رب العالمين يسوي الاشياء بحكمته
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    يجب ان تتاكدي ان الجمال ليس بالشكل اطلاقا والله يا حبيبتي انا قابلت بنات جميلة جدا و لكن دمهم ثقيل جداكذلك قابلت رجال جذابين جدا متزوجين من نساء اقبح منهم لمجرد ان شخصيتهم جذابةولكي تكون شخصيتك جذابة ثقي بنفسك جدا وحطيهاالمشكلة فيكي انك شايفة نفسك مش جميلة وغيرك يراك جميلةوبعدين انت طولك حلو و مناسبينقصك فقط ان تنطلقي ولا تراقبي نفسك و دعي غيرك يراقبك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اول شي انا حبيتك من اسلوبك وطريقة كتابتك وانك فضفضتي وحكيتي اللي بقلبك ..وانك مو راضية تفكري باشياء سيئة ويتطور الموضوع للاسوأ لاسمح الله .انتي بنت صبية بعمر الورد متخرجة ومعك شهادة جامعية ..طوري نفسك من ناحية العمل او ابدعي بالشيء اللي تحبيه كل انسان ربنا خلقه بشيء يميزه .. احمدي ربك على نعمة الصحة و على نعمة العقل !!كوني راضيه باللي بتملكيه رح تعيشي سعيدة ..لايمنع من انك تهتمي بجمالك ولبسك لكن الاهم اسلوبك وثقتك وابتسامتك هية اللي تجذب الاخرين ..نحن عايشين بمجتمع للاسف مؤخرا ..اصبح يهتم بالقشور اكثر من المضمون .انسي الخطابين .. اصلا مابيشرفك ترتبطي مع ناس ماعندها اسلوب لبق تحكي فيه .الله لايردهم واضحكي وافرحي واتذكري دايما انه نصيبك و رزقك مكتوب عند ربنا . لاتستعجلي على رزقك و دعي الخلق للخالق .
  • animate

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    ابد لا تهتمين خلي ثقتج عالية بنفسج اكو هواي رجال متزوجين من نساء ذات جمال خلاب و لكن .... يخونون نسائهم مع الي اقل منهن جمال ليس الجمال مقياس للزواج للعاقل لانه المراة كلما تكبر يروح جمالها و بعدين للبيوت اسرار ما ادراكي انه كل وحدة تتزوج معناها سعيدة و مرتاحة لا يا انستي انت انسانة جامعية شهادتك بيدك ابحثي عن وظيفة و اجعلي الناس تعجب بشخصيتك و بطريقة كلامك و لباقتك و هندامك المرتب و كل شيء بيد الله رب العالمين
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اول اشي لازم يكون عندك ثقه بنفسك ثاني اشي عشو مستعجله عوجعت الراس الحياه قدامك فيها اكثر من خيار مش ضروري الجيزه تشغلي بالك فيها انسي موضوع الجيزه وشوفي اشي تلهي حالك في كرمال تتخطي الامور وبعدها نصيبك بدنيا راح يجيكي مهما اتاخر
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    أولا هاي الطريقة في الزواج التقليدي وخاطبات و مدري شو، أكل عليها الدهر وشرب. ثانيا يلي مفكرة إبنها أحسن منك مين قال إنو أحسن؟ شفتيه شي حكيتي معو شي؟ جمالك إختي الفاضلة بأخلاقك و دينك وثقافتك ومركزك بالمجتمع بعدين لساتك صغيرة ومن حقك إنت تختاري الشاب اللي بدك ياه. أنا أقصر منك (141 )..سعيدة بحياتي محبوبة من أصدقائي والمحيطين بي و الحمد لله، عشت الحب ، إنخطبت و ما صار نصيب وبالرغم أني أكبرك سنا (34 سنة) أبدا لم تكن مسألة الزواج عائقاأمامي . عيشي حياتك و أحبي نفسك كما أنت.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    لا اظن ان المشكلة انك قصيرة او لونك متوسط شكلك مهمله بنفسك واناقتك و صحتك انا نصيحتى لو فيك اي عيب جمالي يتصلح بالماكياج والماكياج رائع على البشرة السمراء و البسي كعب تنحل مشكلتك احضري يوتيوب تعلمي العناية بالوجه و الشعر و الاناقة و الاهم وزنك ورشاقتك لانك قصيرة نوعا ما و ممكن تلجاي للتجميل بالنهاية و الاهم اهتمى بالحصول على وظيفة و راجعي شخصيتك و تعاملك الي واضح مبعد الناس عنك لانه حاسين انك حسودة و كفي النظر عن رزق غيرك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ثقي في نفسك واحمدي ربك والزواج نصيب ليس له علاقه بالسمار والبياض واهتمي بنفسك زطوري من حالك وشغلي وقتك فيما ينفع دراسه عليا او عمل او مشروع انجحي وتفوقي واجعليهم هم من. يحسدوكي
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    صراحه كل الي اقوله لحالتك دي ان الناس بقت تافهه وهل البياض والجمال كافي بس للزواجفيه مثل بيقول السمار نص الجمال وفيه ملكات جمال عالم ببشرتهم السوده يحصلون علي اللقب وانتي بتقولي قمحاويه يعني لونك في بنات كتير تتمناه تمسكي بدينك وتدينك واتركي كل هلاوش الشيطان دي لانها راح تمرضك اقراي سوره يوسف كل يوم وانتي راح ترتاحي وعليكي بالصلاه علي نبينا محمد صل الله عليه وسلم
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الحمدلله لقد خلقنا الله في احسن تقويم احمدي الله مافيكي عيب خولقي ولا نقصك يد او عين اومريضه عقلي ماشأءالله فيكي العقل وجمال الاخلاق ومثقفه ومن قال السمرأ مهي بجميله تبي تزيدي جمالك احفظي كتاب الله صدقيني راح تكوني صاحبت البشره المنوره من نورالله
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    أنت درست جامعة ويفترض تفكيرك بمستوى فتاة متعلمة وكلامك هذا لا يدل على أنك إستفدت شيئآ من هذا العلم ، ويفترض أنك عارفه مجتمعك الجاهل الذي لا يوقر خالقه ويهين مخلوقاته وينكس الحقائق ، لكنك جاعلة المجتمع وفلانة وفلنتانة مقياسآ لوجودك من عدمه ولسعادتك من عدمها ..هل الله خلق الناس على هيئة واحدة وشكل واحد ولون واحد وهل الناس تقاس بألوانها وحسن خلقتها ومنظرها فقط ، وهل كل الرجال يحبون الفتاة البيضاء والطويلة فقط ، وهل كل الذكور طوال القامة وليسوا مدحبلين وجميعهم من ذوي البشرة البيضاء ، وهل حياة الفتاة تقتصر على إقفال العقل وتفكير فلانة أجمل وفلانة أحسن وتصبيغ الوجه بالمساحيق والألوان // كوني إنسانة طبيعية وإحمدي ربك على حسنك وجمالك مقارنة بأخريات وعلى الصحة وأنك تمكنت من دراسة الجامعة ، وتقربي لربك منبع السعادة وأصلها ودعي الفارغات والفارغين وثقفي نفسك بما هو مفيد بدلآ من مناسباتك المتكررة ومجتمع الجهل الذي تحاصرين نفسك فيه وسوف يأتي الله لك بالنصيب في وقته إن شاء الله
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا