الرئيسية / قضايا نفسية / أهلي ينظرون لي بشفقة لأن أختي الصغيرة خطبت قبلي (1)

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 5 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

أهلي ينظرون لي بشفقة لأن أختي الصغيرة خطبت قبلي (1)

مشكلتي ان أختي الصغيرة انخطبت و صارت تشوف نفسها ان هي فاهمه الحياة كلها والعائيلة كلها صارت تعطيها مكانه غير عني مكانه أكبر من حجمها عشان بس ان هي صارت مخطوبة وكل سوالف البيت عن زواجها كيف بصير وكل ذي المواضيع مرتكب اقعد بروحي و ما اطلع من غرفتي لأنه كل ينظروا لي بنظرت الشفقة و مستصغريني كل كأني ما افهم شيء و ان أختي الصغيرة صارت أكبر مني ..تعبت من كثر ما احاول أشغل نفسي بس ما فيه فايدة قاعدة احس اني اذا ما تزوجت الان اني ما الي اي فايدة من الحياة ..و كل يتكلم العائلة ان زوجها وشو بسوي ليها و مسوينه القدوة لعايئلة ..بموت من وضع البيت من اختلطت انقلبت حياتي ..و اصلا اني ما اقدر اتعرض او اعطي رأيي في اي شيء لأنه دائما يعتبروه غيرة او ان لا هي الصح و اني الغلط تعبانه نفسيتي واجد اتمنى أشوف لي حل ..احس اني عايشة مو عايشة اذا جيت انام و اتذكرت ان لحين ما انخطبت احس ماله فايدة اقعد من النوم لأنه بقعد بنفس المشاكل حتى اذا أكشخ مثل قبل صاروا يحسسوني ان تكشخي الى من مو مهم ..تعبت


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 5 شهر

اتفهم وضعك يا اختي وهو وضع ليس سهلا في الوقت الخاضر ولكنه سيتغير هو حدث جديد يثير الاهتمام وكل يحب ان يعبر عن خبرته ومهاراته وان يبدو الفاهم الاول ولكن هذه ليست الحقيقة لان الحياة هي التي تعلم وستكتشف اختك امور جديدة اخرى وستعود لك لتستشيرك مادام احساسك هو هذا سواء كان حقا او غير صحيح فيجب عليك الابتعاد قليلا ومراقبة الاوضاع من بعيد وطراستها وتوقع ما يحصل وما سوف يحصل ولكن لتكن اراءك لنفسك ولا تقدمين النصيحة الا لمن يطلبها منك وحتى لو انتقدوك قولي انا لا افرض رايي واقدمه عندما يطلب مني الزواج قسمة ونصيب ثقي بالله وبنفسك ولا يعني انها خطبت قبلك انها افهم او افضل ولا ان يكون سببا للاسراع في خطوبة او علاقة تكون غير مدروسة خذي الامور بشكل اهدأ

صورة علم United States
مجهول
قبل 5 شهر

بسيطةانا مثلك و اتفاجات بتغير الجميع معي و عدة مرات بالصدفة اسمعهم يتكلموا من ورا الباب عني...في البداية كان الموضوع قاسي جدا و لكني قطعت العلاقات مع الجميع و تركت بيت اهلي و استقبلت بعملي و شقة لوحدي. شعرت بسعادة لاتوصف و لم أتوقع أن ارتاح من هم اهلي . شوفي كل شخص و سعة نفسه لكن اياكي تفعيل في فخ الدم مايصير مي .في ناس تهون عليهم بناتهم و اخوتهم وانا اختبرت اهلي عدة مرات و حتى اختي و وجدت إساءة شديدة حتى امي وابي يقلولي انقلعي من البيت و اختي تقولي خفي على اهلك و تقبلي اي احد. لما وجدت الوضع هكذا تغيرت نظرتي و فهمت الحياة بشكل مختلف. الحمد لله اليوم عمري ٣٥ انتقلت لدولة مختلفة و ازور عاءلتي مرة بالسنة. الأمر وصل بعاءلتي تقول لاخي الصغير اني مريضة و لازم يضل ساكت معايا و لايكلمني باي شي. اتمنى تكون عاءلتك افضل من عاءلتك و لكن لا تخافي تجربي أسلوب حياة جديدة مقابل الحفاظ على كرامتك و الحصول على حقك بوجود اناس في حياتك يعاملونك بما تستحقين لا ب الموروثات الاجتماعية و غيره من قصر النفوس.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 5 شهر

اختي انا مريت في مثل ظروفك اصبري هي فترة وتعدي تذكري أن هناك كثير مثلك الحمدلله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن