بسبب ظلمي للشخص الذي احببته ....

قضايا نفسية
animate

مرحبا انا مشكلتي مزاجيه وعصبيه احيانا من دون مايصير معي اشي بتضايق وبعصب وبتنكد من دون سبب.. انا مخلصه تعليم وعمري 25 سنه وحياتي واقفه يعني لا لاقيه شغل ولا مرتبطه وهاد الاشي عاملي ضغط كبير لدرجه اني كثير بفكر بالانتحار نفسي اغير حياتي واحاول اتجاهل كلشي الحمدلله ملتزمه بصلاتي وكان بحياتي علاقة حب استمرت 7 سنوات بس وانتهت وكنت انا السبب وندمانه لانو بحس انو كلشي بصير معي هو لاني ظلمت الشخص اللي ... بتمنى تنصحوني شو اعمل لانو كل يوم بتزيد رغبتي بالموت اكثر.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، انت في عز شبابك وكلك طاقة وبيدك تغيير الأمور نحو الأفضل. تأخر الزواج والبطالة من اهم المشاكل التي تواجه الاف الشبان والشابات في عصرنا. اما الزواج فهو قسمة ونصيب ونصيحتي ان تتركيه للظروف حين تلتقين بالشاب المناسب الذي يستحقك ويقدرك. اما العمل، فعليك ان تسعي بجد واجتهاد، اسالي كل من حولك، كوني خلاقة في بحثك ولا توقفي اختياراتك في الوظائف التقليدية. هل فكرت في عمل مشروع من البيت؟ هل فكرت بالعمل ضمن شركات النقل الحديثة كuber وغيرها. هناك اعمال تستطيعين القيام بها دون ان يوظفك احد وتستمتعين بدخل محترم وعمل جيد. اعيدي النظر في أمور حياتك وافتحي صفحة جديدة بحيوية ونشاك، ابدئي بالعمل لانه يحررك ماديا وذلك سيريحك ويفتح لك ابوابا لحياة افضل. الرياضة والتطوع والانخراط في النشاطات الاجتماعية والثقافية - كلها امور تساعدك على ضبط مزاجيتك وعصبيتك وتطور شخصيتك نحو الأفضل.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    بدك وظيفه دوري عليها اكثربدك زواج ادخلي مواقع زواج
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اولا ماتفكري بالشخص الي كنت تحبيه وتركتيه لانه لو في نصيب كان اخدتو بعض بس ربنا اكيد كاتبلك الافضل ان شاءالله ..تانيا طالما انت ملتزمة بالصلاة لازم تعرفي انو التفكير بالانتحار حرام استغفري ربك وادعي وخصوصا بالثلث الاخير من الليل ولما تكوني نايمة وتصحي لاي سبب خلال الليل ادعي بهاد الوقت بتكون الدعوة مستجابة ان شاءالله وتوكلي علی الله وكوني واثقة من انو ربنا راح يعملك الاشي الافضل لالك وثقي بربك تجديه بقربك ربنا قال ادعوني استجب لكم ما تياسي من رحمة الله وخلي ثقتك بربنا كبيرة وانو الاشي الافضل راح يعملك اياه ويمكن ربنا ماخرلك الاشي الاحسن فاصبري وادعي وان شاءالله انا متاكدة انو راح تكوني سعيدة باذن الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أبدأ قراءة سورة البقرة أو أنعام
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اولا ماتفكري بالشخص الي كنت تحبيه وتركتيه لانه لو في نصيب كان اخدتو بعض بس ربنا اكيد كاتبلك الافضل ان شاءالله .. تانيا طالما انت ملتزمة بالصلاة لازم تعرفي انو التفكير بالانتحار حرام استغفري ربك وادعي وخصوصا بالثلث الاخير من الليل ولما تكوني نايمة وتصحي لاي سبب خلال الليل ادعي بهاد الوقت بتكون الدعوة مستجابة ان شاءالله وتوكلي علی الله وكوني واثقة من انو ربنا راح يعملك الاشي الافضل لالك وثقي بربك تجديه بقربك ربنا قال ادعوني استجب لكم ما تياسي من رحمة الله ربنا كريم رحيم انت بس ثقي انو راح يعملك كل شي منيح وخلي ايمانك بربنا كبير وان شاءالله راح تصير حياتك احسن وافضل وخليكي متفائلة وبما انك متعلمة قدمي لوظائف وماتياسي اكيد ربنا كاتبلك ش منيح انا متاكدة بس ماخرلك اياه شوي وان شاءالله راح تكوني انسانة سعيدة بحياتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    10 اقتراحات كفيلة بالسيطرة على نوبات غضبك وثوراتك المؤذية لك ولمَنْ حولَك، بيانها فيما يلي:1) تحمَّلْ زمام المسئوليةذكّر نفْسك دائمًا عندما تشعر بالغضب من الداخل أنّ هذه هي مشكلتك وحدك، ولا ذنب للآخرين ممَّنْ هم حولك في المعاناة منها. بعد ذلك تدريجيًا تشعر بتأنيب الضمير وتعود لرشدك بهدوء وتتفاعل مع الموضوع بعقلانية أكثر.2) راقب الإشارات المرافقة لنوْبات غضبكلا تحدُث نوبات الغضب الحادة تلقائيًا وبصورة مفاجئة، بل نتيجة تراكمات حتمية ناتجة عن مضايقات تصل لحد التخمة داخلك، فتنفجر غاضبًا بأحد أصدقائك أو زملائك في العمل، فمتى لاحظت زيادة في العرق مع علوّ صوتك تدريجيًا وبدء إطلاق تهديدات بالوعيد غادر المكان على الفور، وإن لم تستطع المغادرة فغيّر من وضْعك وهيئتك.3) تقبّلْ وجهات النظر المختلفة معكالأشخاص الذين يتعرضون لنوبات الغضب الثورية لا يتقبلون عادة أي اختلاف في الرأي، فالأمور لديهم لها وجهان فقط: إما سوداء أو بيضاء، ولا وجود للحلول الوسط في حياتهم. لذا أن تذكّر نفسك دائمًا أنك لست محور الكون، وأنك يجب أن تتقبل وجهات الآخرين مِن حين لآخر.4) راقبْ واستمعْطوّر تقنية الإنصات لديك.. فعند مواجهة أحد الأشخاص أعْطه فرصة لإبداء رأيه، ثم انتظر دقيقتين لترد عليه متروّيًا، وحاول معرفة ماذا يريد محاورك منك؟ وما هدفه من هذا الحوار الاستفزازي؟5) قُلْ: "أنا".. ولا تقلْ: "أنتَ"اُخرج من دائرة الملامة، ولا توجّه انتقادات مباشرة، فقلْ ـ على سبيل المثال ـ: "أنا أشعر بالغضب الشديد نتيجة…"، عوضًا عن قولك: "لقد جعلتني أنتَ بالتحديد أفقد أعصابي"؛ وذلك لِتتمكّن من التعبير عن نفسك بوضوح أكثر، ولِتمتص غضب الشخص الآخر، فذلك يخفف حدّة النقاش ويُذْهِب بالغضب أدراج الرياح.6) اُخرجْ في نزهة قصيرةعندما تنزعج من شيء ما اِذهب في نزهة قصيرة لمدة نصف ساعة فقد يساعدك ذلك على تنفيس غضبك وإزالته تدريجيًا، وعندما تهدأ عدْ إلى مكان عملك أو إلى بيتك، فالانزعاج يتطور تلقائيًا وخلال دقائق أحيانًا ويتحوّل إلى ثورات غضب جامحة، ومتى أحسَسْت بذلك بادِرْ إلى مغادرة مكانك بأقصى سرعة وعدْ إليه بعد أن تهدأ.7) قمْ بالعدّ من واحد إلى عشرةإذا لم تستطع مغادرة المكان عُدّ حتى رقم عشرة واسأل نفسك بعدها: لماذا أنا غاضب؟ ستجد نفسك بالفعل قد عدتَ إلى رشدك وصوابك.8) غُض الطرف حتى اليوم التاليفي بعض الأوقات يجب عليك أن تغُض الطرف أو لا تنشغل ببعض الأشياء التي تثير غضبك، وأجّل موضوع النقاش حتى اليوم التالي، ففي الصباح قد تجد حلولاً مقنعة وتنظر إلى الأمور بمنظار مختلف.9) اِتصلْ بصديقاِخترْ من أصدقائك واحدًا تستطيع الاتصال به في أي وقت كان. فثورات غضبك تهدأ بالتدريج أثناء الحديث إليه، وحتى مجرد التفكير في مناقشته فقط تخف من حدة غضبك.10) اِحتفظْ بسِجِل لثورات غضبكدوِّن في دفتر ملاحظاتك الخاصة: متى وأين ولماذا وكيف حدثت ثورات غضبك؟ لأنها تساعدك في تحمّل المسئولية شيئًا فشيئًا لتُسلّم نفسك وتخفّف من تأنيب ضميرك في بعض الأحيان.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟