صديقتي تريد مني تهنئتها بعيد ميلادها وأنا خائفة من الحرام

أسئلة عامة
animate

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوااااااااتي انا مااحتفل بعيد الميلاد وصديقتي تقول ارسلي لي رساله تهنئه وكنت يرسلها لاكن سمعت الشيخ يقول لايجوز ووهي بتزعل مني فا ماادري ايش اسوي ؟؟ الله يسعدكم الغلا ما في. اقرب وقت في هذي اللييله والسلام عليكم ارجوكم من ردووووو. النبي مررره محتاجههه فهل اكلمها ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا كنتي تسمعي وتقتنعي بحديث الشيوخ إذا فعليك ان تسألي شخص ثان لتتأكدي من هذه الفتوى..
  • علم
    علم
    من مجهول
    حيث أنك لن تفعلي شيء خطأ عند تهنئة صديقتك.. إذا كنتي غير مقتنعة بهذا الحديث فأخبري صديقتك بالتهنئة عندنا تريها او هاتفيا ما دومتي مقتنعة ان الرسالة حرام.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    للأسف انا لا اتفق معك في ان التهنئة حرام لأنك تكتبين لصديقتك رسالة تهنئة وتدعي فيها بأن يصلح حال صديقتك ويجعل هذه السنة الجديدة أفضل وتحقق ما تتمنى فيها .. إذا ما الحرام في هذا الحديث؟!
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    اذا لست مقتنعة لا ترسلي و لو انا غير متفقة معكي و لكن كل واحد يفعل حسب مبادؤه و ما يراه صحيح و لكن فسري لها لماذا لا تردين و وضحي وجهة نظرك و يمكنك ان تهنئيها بشكل دعاء مثل كل عام و انت في طاعة الله او الله يعطيك اللي تتمني و يكبرك في طاعته .. و هكذا
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    هل تعرفبن سبب رجوع حالنا للوراء وثرة الجرائم وانتسار القلوب القاسية انه التخلف وتفسير الخاطئ للدين سمعتي شيخ قال حرام اذن حرام حسبك لا تكلفين نفسك فب البحث ،واثلا اظنك تفهين غلط لانه لا يوجد شيخ حرم تهنئة هناك من حرم الاحتفال وليس تهنئة ، يابنت ميزي اولا بين التهنئة والاحتفال . ثانيا عليكي انت تعرفي انتي والبقية ان المشاييخ على فرق ولا يتفقون حتى الاحتفال بعبد ميلاد هناك من يؤيده وهناك من يرفضه ،انتي هل تعرفين هذا شيخ اي طريقة يتبع من هو مستواه العلمي متاكدة انك ماتعرفين شي .هل يوجد عندك عقلل خذي الامر واحدة واحدة هذا اليوم هو يوم مجيئها لدنيا اذا هنئتها ستقولين لها كل سنة وانتي بخير هذه هي التهنئة ،ولو أخذنا عبارة تهنئة نحللها نجد تتكون من ( كل ،سنة، أنتي يعني صديقتك، بخير) يعني هذا تمني نتمني لها حياة سعيدة فهل يوجد بها حرام.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟