ماهي اجراءات الزواج من أجنبية في السعودية

أسئلة عامة
animate

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ماهي الإجراءات الزواج من أجنبية ( تأشيرة زيارة) بسعودي مطلق في السعودية ؟ و ماهي الصحيفة الجنائية و هل يتطلب الموضوع أمر او تصريح من بلده حتى يوافقوا على الزواج ؟ و هل يختلف الأمر إذا كنت مقيمة؟ لمن له فكرة او خبرة ارجو الإفادة و هل يمكن للمأذون في السعودية مساعدتي ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هناك شروط لزواج السعودي من الاجنبية  حددتها وزارة الداخلية  منها ١/ ان يكون صاحب الطلب عمره ٤٥سنة ولايزيد عن ٧٥سنة ٢/الايكون عسكري او من موظفي الدولة ٣/اذا كان متزوج  من سعودية وتعاني من امراض كعدم الانجاب اومشاكل اخرى ٤/يقدم صاحب الطلب مايثبت انه حسن السيرة والسلوك وليس عليه اي عقوبة تمس امن الدولة او تعاطا مخدرات ٥/لديه القدرة على توفير السكن للزوجة والانفاق عليها٦/يتعهد الزوج بان يستخرج لها اقامة نظامية امااذا كانت الزوجة غير مقيمة في البلاد. ويرغب في استقدامها فعليه ان يعمل لها تاشيرة من سفارة بلادها ويعمل لها الكشف الطبي  لاثبات خلوها من اي امراض معدية مرفقة بعقد النكاح  ومصدق من سفارة بلادها  وموافقة ولي امرها على الزواح وبيانمقدار المهر والصداق في العقد 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من شروط اضافة الزوجة  الاجنبية  في كرت العائلة هو تقديم نسخه من السكر رسم للطلاق الخاص بك. وتقديمه مع عقد الزواج او تقديم الشهاده الرسميه للوفاه في حالك 9 طريق تزوج في مقبره ومات عن زوجته و توجيه خطاب الى صاحب السمو الملكي امير منطقه. وان كانت الزوجه الاجنبيه من قيمه متى يلزم وجود اقامه ساريه شهاده ميلاد من كانت موجوده في المملكه. ومنك بعض الوظائف الحكوميه يمنع على شاغليها الزواج من اجنبيه بالاضافه انها تختلف من منطقة لاخرى  في بعض المدن ضمان المملكة..

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان طرف الزواج من مواطنه دوله من دول مجلس التعاون الخليجي في جلبابات الشخصيه بالبطاقه المدنيه يعتبر كافي لاتمام عقد الزواج في ما عدد بلاد قطر والبحرين اذ انه لابد من موافقه من قبل الجهات المعنيه في بلدين حتى يتم عقد الزواج بينهما اما في حالك ان احضر فيلم لحاملي الجنسيات الاخرى فانه يلزم احضار جوازات السفر الخاص بالرغم مما في الزواج وتوافر الشهادات التي من شانها ضبط محل عمل كل من الخاطب ومخطوبته اذا كانوا يعملون او اي منهما و لابد ان تكون شهاده صادره من قبل صاحب العمل او شركه يعمل بها اي من الطرفين.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحصول على تاشيرة  زواج مواطن. فان كان المواطن السعودي. متزوج من مواطنه سعوديه الاصل  لا يسمح لها ان يتزوج من اجنبيه الى مع وجود موقع الزواج من غير يا مثل سابقتها باي من الامراض المزمنه او تكون تعاني من العقم الى اخر الاسباب المقنعه الاخرى ما يحضر ما يثبت ذلك ويتر بالنسبه الى المخطوبه الاجنبيه ان تكون صحيفه الجنائيه تمام ناي القضايا في بلادها.

  • علم
    علم
    من مجهول

     شروط زواج سعودي من اجنبية تختلف في بعض الحالات عن حياه اخرى بعد الموت اذا كانت من اجنبيه مقيمه في المملكه او خارج المملكه اذا كان بينها والرجل ما صله قرابه ام لا ولكن بشكل عام معظم البيوت متشابهه يشترط ان يكون سن المواطن السعودي يرغب في الزواج من اجنبيه ان يقل السن عن 30 عاما كما يشتاق الايل عن 70 عاما في حاله كان رجل مطلق او زوجته المتوفاه وبيعها مسابقه تقرير طبي من مستشفى حكومي فانه يعرف من شرط العمر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا شروط زواج السعودي من اجنبية  عادة ما تحددها  الامارات المناطق في مملكه اذا طلب الموافقه اماره المنطقه على الزواج من اجنبيه ويجعلهم من ذلك تشابع  الشروط والبنوظ  بتلك  امارات المناطق في  معظم البنود و المتطلبات اللازمه تواجد هل يتم الموافقه على الزواج؟

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع الأمر يحتاج الى تصريح و معاملة الزواج لها الكثير من لمتطلبات و هذه الصحيفة الجنائية يدب أن تأخذيها من بلدك وحتى اذا كنت مقيمة ,, والمتعارف عليه أن المعاملة تتم في وزراة الداخلية وتستغرق من شهر ونصف إلى ثلاثة أشهر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أعلم أن  السعودي المتقدم على الزواج من خارج السعودية يجب أن لا يقل عمره عن 40 سنه ولا يزيد عن 65 سنه وأن الفتاة الأجنبية التي يرغب المواطن السعودي في الزواج بها يجب ألا يقل عمرها عن 18 سنه وان تكون صحيفتها الجنائية خالية من أي قضايا في بلادها وان تكون متعلمة على الأقل إلى الثانوية العامة وهذه  الصحيفة الجنائية تأخذيها من بلدك و تكون بتصريح قانوني 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يوجد في وزارة الداخلية لجنة تسمى "لجنة النظر في طلبات الزواج من الاجانب " تختص بالنظر في طلبات الموافقة على الزواج من الاجانب وفقا لقانون الزواج الذي يخص السنة الحالة و أرى أن من الافضل أن تسألي في هذا المكان حتى تتأكدي و تعرفي ما هي الاجراءات اللازمة 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟