زوجتي لا تسمع قراراتي ولا تحترمني ولا تعطيني حقي الشرعي

أسئلة عامة
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب جامعي عمري26 سنة وزوجتي 25 سنة متزوجين من 5 سنوات وعندي طفل واحد زوجتي لاتسمع ولاتحترم قرارتي مع العلم اني حنون عليها وكثير من الاحيان اساعدها بامور البيت كون احنه عايشين في غير بلدنا ولان اول طفل وكذا لكن ماتسمع قرارتي وحتى أحيانا حقي الشرعي ماتعطيني اياها تتعذر انها ماتكدر وتعابنه وكذا وانا ايضا محتاج الحنان والاهتمام ومن هذه الامور وحاير ونفسيتي تعابنه تجي ببالي أشياء ان اطلقها لكن عارف هذا مو حل وخصوصا في طفل !! شنو تنصحوني ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اي حق شرعي تذكر انك متزوج بنت ناس و عالم و البنت خجوله و ليست زي البنات اللي عرفتهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا لا تعطها حنان وتجاهلها وعاملها ببعض القسوة، بعض النسوة عندما يعتدن على تلقي الحب والحنان دون مقابل فإن هذا يعني انهم سوف يزهدن هذا الشخص ويمتلأن من حنانه ولا يعودون في حاجة اليه ، كن قاسيا بعض الشيء وعلما ان كل شيء بحساب 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    برأي أنه يجب ان تتحدث معها بهدوء وتجعلها تفهم جيدا ان لك احتياجات في الحياة وانها يجب ان تعاملك بذات الطريقة التي تعاملها انت بها ، الحياة اخذ وعطاء ولا يجب ان تأخذ فقط دون ان تفكر في شيء اعتقد ان بناء جسر للتفاهم بينهكما هو افضل طريقة من أجل أن تنتهي هذه المشكلة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    في هذه الحالة يجب ان تهددها بان تتزوج عليها يا اخي الكريم ، عليك ان تكون ذكيا ، ان اعطاء المرأة الامان بشكل كامل ليس امرا سليم ابدا على العكس، فهي تبدأ في هذه الاوقات بتجاهل زوجها واحتياجاته اجعلها تعلم انها اذا لم تكن نعم الزوجة فإنه من الممكن ان تستغني عنها بأخرى

  • علم
    علم
    من مجهول

    اصبر عليها يا اخي تعامل معها بكل حنية ورومانسية من الممكن زوجتك تكون محتاجة للحنان تعامل معها بكل الطرق لعل وعسى ان تعود لعقلها وتفهم ان مخطئة فيحقك تعاون معها  حتى لو كان ذلك واجبها،  فلا شيء يمنع من ان تطلب  طلباتك منها دائما بطريقه لطيفه مصحوبه بكلمه حلوه ستجدها تسرع لتلبيتها مبتسمه . الدنيا اخذ وعطاء ، اعطها بلسانك كلامك جميلا ، دعوه حلوه ، وستعطيك هي المساعده المطلوبه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    للاسف ان الحياة الزوجية لا بد ان يكون فيها الاحترام المتبادل صحيح ان روتينة الحياة تجعل مسار الحياة الزوجية ينقلب مرة اخرى و لا يسير في مسراه الطبيعي لذلك عليك فرض شخصيتك عليها لكي لا تتمادى اكثر واكثر

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم حتّى تنفذ زوجتك تعليماتك وتستمع لتوجيهاتك على الرّحب والسعة، وتخفض لك جناح الذل من الرّحمة طائعة سعيدة، لا تجعل حلقات الحوار بينكما محاضر اجتماع مليئة بالأوامر والتعليمات والأساليب المنفرة، بلّ عامل زوجتك بأحضان الحب والود، وتغن بجمالها، واجعل نصائحك وتوجيهاتك تأتيها على مراحل بين الآونة والأخرى وبصورة إيجابيَّة أثناء الثناء على محاسنها وخلقها، وفي ساعات الوداد، كأن تقول لها: ما رأيت أجمل منك امرأة! وسبحان من زين جمالك بالخلق الحسن! ولا تأتها من باب النقد والتوبيخ فتنفر منك ومن والديك وتزداد بعداً.كل هذا قد يساعدك فرضا في اسلوبك معها

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكر فى الانفصال فما تمر به مع زوجتك ليس بالامر الصعب ايجاد حل له ولكن يمكنك ان تتحدث معها ويمكنك ايضا ان تعطى لك هدنه معها تتحدثان انتما الاثنان عن ما يزعجكما فى بعض وحينها سوف تجدان ان الحياة بينكما قد تغيرة بعد ذلك لان كل منك سوف يحاول ان يغير نفسه قدر المستطاع حتى يسعد الاخر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت ما تمر به مع زوجتك هو مرحله يمر بها كل الازواج وهى انكم تكتشفون عيوب بعضكم وتريدون ان يغير كل منكم الاخر على طريقته التى تناسبه ولكن عليك ان تعرف انه عليك ان لا تفكر بتلك الطريقه بل ان عليك ان تتحدث معها وتخبرها بما يزعجك حينها هى سوف تغيره لانها تريد ذلك لانها تحبك وليس لانك انت تريد منها ان تتغير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا اخى الحبيب ان تعرف انها شخصيتها مختلفه عنك لذا فهى لا تتعامل معك بنفس طريقتك وحتى توصل لها مشاعرك من انك تغضب من طريقتها فى التعامل عليك ان تحاول ان تتحدث معها وتخبرها بحقيقة ما تشعر به من انك تريدها ان تغير طريقه تعاملها معك وهى ان كانت تحبك فستبذل قصارى جهدها حتى تتغير لاجلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت الان تمر بمرحله يمر بها كل زوجين وهى ان تكتشف عيوب شريكك وتبدا فى الشعور بأنه تغير ولكن الحقيقه انه لم يتغير هى ضغوط الحياة ازدادت وهى ايضا عليك ان تضع لها عذر انها قد انجبت طفل واصبح نسؤليه عليها وهو امر ليس بالهين حاول ان تعطيها فرصه حتى تتغير وان لم تفعل فحاول ان تتحدث معها وتصارحها بما تشعر به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تكون هى حقا تمر بمرحله صعبه لا تستطيع ان تقوم بما تريده منها من اوامر حاول انت وهى ان تتحدثان حاول ان تحدد يوم تاخذانه اجازه وتجلسان طوال اليوم تتحدثان عن ما تشعران به الان وما يغضبكما من بعضكم حاولا انتما الاثنان ان تغيرا ما تفعلوه يكون سببا لاى مشاكل بينكما حينها سوف تشعران ان الطريق اصبح مفتوح امامكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان لا تصمت فانت لك حق فى ان تتعامل معك مثلما تتعامل انت معها لذا حاول ان تقوم بالحديث معها ولكن اختر الوقت المناسب وتحدث معها عن انك تحتاج اليها فى حياتك انك تشعر انها تبتعد عنك تلئك ان تصارحها بكل ما تشعر به اتجاهها من مشاعر حتى تصلها وحينما تكون كلمات حقيقيه سوف تصل اليها وحينها سوف تتغير هى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تصارح زوجتك بحقيقة ما تشعر به بهدوء وان تتعامل مع الامر دون غضب فلا تفكر فى الانفصال والطلاق فانتم الان بينكم طفل ولم يحدث ما هو كبير حتى تنفصلوا عليك فقط ان تتحدث معها بصراحه وهذا هو الطريق المناسب حتى تجد الحل لتلك المشكله فمن الممكن ان تكون هى غير واعيه لتلك النقطه انها مقصره معك لذا فحاول انت ان تلفت نظرها لتلك النقطه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحل الصحيح ليس ان تنفصل عنها وتطلقها ولكن عليك ان تتحدث معها حاول ان توصل لها انك بحاجه لها بجانبك حاول ان تصارحها بحقيقة ما تشعر به ولكن فى هدوء ودون ضغط لانه هنالك سبب يجعلها تتعامل معك بتلك الطريقه عليك ان تحاول ان تفهم منها اسباب تلك المعامله التى تعاملك بها.

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    زواجك كان تقليدي أم كان عن حب؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟