هل أتحجج بدراستها الجامعية لتأجل الزفاف

أسئلة عامة
هل أتحجج بدراستها الجامعية لتأجل الزفاف

السلام عليكم كلي ثقه بنصيحتكم انا خاطب فتاه واحتاج ٦ شهور لترتيب اموري لكن والدها طلب ان يكون الزواج بالصيف المهم الفتاه صارحتني انها تجاوزت ٥ سنوات بالجامعه ولكنها رسبت باخر ماده وخوفا من زعل وقهر والدها نصحها اخوها بان تخبر والدها بانها تخرجت وتعيد الماده بالسر وهكذا فعلت لكنها لم تستطع ااذهاب للجامعه ولم تعيد الماده الان ذهبنا للحامعه وتبين انها فعلا بسبب ماده لم تتخرج وفقدت مقعدها وسجلها الاكاديمي بسبب الانقطاع ٥ سنوات ولا يوجد حل غير تقديم استرحام لرئيس الجامعه لطلب عودتها واستكمال الماده المشكله ان الرئيس صديق والدها وسيوافق لكن هو سيخبر والدها واصلا هو كان حضر حفل تخرجها هي ترجتني ان لا اخبر والدها كونها ستسقط من عينه لانه يحبها ومدلله عنده انا محتار من الظلم ان تخسر شهادتها بسبب ماده والشق الاخر هل من حقي ان رجعت للجامعه ان اتحجج بدراستها لتاجيل الزفاف ام هذا استغلال لظرفها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    انصيحتي الك خلص تمم الزواج ولا تخبر والدها بشيء وبيكفيها عقاب انها خسرت شهادتها

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ايه الكذب ده والخداع ل اقرب الناس إللى والام وتخلى أبوها يحضر حفل تخرج باطل دى وقاحة وجراءة زيادة اوى المفروض تتكلم معاها وتبين لها أن تصرفها ده يقلق وان لازم تعرف انها مخطئة وتعتذر لاهلها وتصلح الخطأ. ويا ريت تأجل الزواج شوية لان الأمور مقلقة .

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    طبعا استغلال لظرفها وهي صارحتك انت صارح والدها أن امورك غير جاهزة الان للزواج

  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول

    اتفهم وضعها احيانا لانحب ان نجرح اهلنا باخفاقنا تفهم وضعها .. اظن عليك استشاراتها بالحل مهما كان والا ستعتبرك خنت الامانه

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    كل الشكر اخوتي طبعا لن استغل الظرف لكن هل خساره شهادتها وتعبها شيء عادي هل يجب ان افعل شيء ام نسلم للامر الواقع وتبقى بدون شهاده

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    اخبر والدها برسوبها في المادة و احتياجها لإعادة المادة و أنصحها بالصراحة مع والديها لان هذه الفتاة أخفت أمرا كهذا علي إبيها اي من طبعها إخفاء الحقيقة و هذا أمر غير مبشر بالمرة انت لا تستغل ظروفها من حقك تاجيل الزفاف حتي تتحسن ظروفك و لا يحق لوالد الفتاة أن يعترض من الاساس

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رأي يا اخي الكريم أن لا تستغل هذا الوضع بل عليك ان تفكر في الامر بطريقة مختلفة حاول ان تجد اي طريقة اخرى بدلا من ان تفعل مثل هذا الفعل الذي سوف يجلعها تنظر لك نظرة احتقار شديدة وربما غيرت رايها في رغبتها من الزواج منك من الاساس

  • علم
    علم
    من مجهول

    قل ان تخبر والدها عليك ان تأخذ رايها اولا في هذه الحالة يا اخي الكريم اعتقد انك تصعب الامور عليك وعليها لا داعي لاستغلال الامر ، ولكن ايضا من الممكن ان تتفق معها ان تطلب هي من والدها ان يقوم بتأجيل الزفاف وربما يأي الأمر منها هي وليس منك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا بكل تأكيد نوع من انواع استغلال الظروف كما انك لن تتحجج الا اذا اخبرت والدها بحقيقة ما حدث، وهي لم تستأمنك على هذا الا بعدما علمت أن هذا الوضع غير مقبول ، وسوف تسقط في نظرها هي في البداية ويمكن ان يقضي الامر على الزواج بالكامل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك مع الاسف الشديد بتلك الطريقه تكون قمه فى خيانه الامانه وانها لم تثق فيك بطريقه مناسبه لذلك عليك انت ان تبعد تلك الافكار عن عقلك وان لا تهتم باى شئ الا بحياتك معها وبان لا تخون اى امانه وان تحاول ان تخب  والدها بكل صراحه انك تحتاج الى بعض الوقت حتى تستطيع ان تقوم باتمام حفل الزفاف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لك كل الحق فى ان تحاول ان تخبر والدها بامرها .لكن ايضا عليك ان تخبرها وتاخذ الاذن منه قبل ان تخبر والدها اذا لم توافق حينها فلا تقم باخبار .والدها باى شئ بل تمسك بسرها كما طلبت منك وفكر حينها انت وهى فى فكرة ما حتى تقولها انت لوالدها حتى يقبل بتاجيل حفل زفافكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تحاولتعرف ان تضع نفسك فى مكان خطيبتك اذا كنت انت من فى ذلك الموقف هل كنت ترغب فى ان تقوم خطيبتك باستغلال سرك بالطبع كنت سوف تغضب عليها ولن ترضى بان تقوم بتلك الفكرة لذلك حاول انت ات تجلس معها وتتفقا على حل ما معين جتى تستطيع ان تخبر والدها به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليك ان تكون هادئ فى تفكير وان تفكر فى ما هى نتيجه افعالك التى تقوم بها فنتيجه ما تقوم به هو انها من الممكن ان تؤدى الى مشكله كبيره بينك وبين خطيبتك ومن الممكن ان تؤدى الى الانفصال لانها قد قامت باخبارك بسرها وعليك ان تحفظه الى الابد ولا تخبر احد به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا عزيزى ان تكون اكثر حكمه من ذلك فليس من الطبيعي حتى تجعل والد خطيبتك يقبل بتاجيل حفل زفافكما ان تقوم بخيانه ثقتها فيك .ان تضعها فى ذلك الموقف المحرج بينها وبين والدها لذلك، حاول ان تطلب من والدها بصراحه انك تحتاج الى خمس شهور لانك لا تستطيع قبل ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تخبرها هى اولا بالامر اذا قبلت ان تخبر والدها اذا فهذا قرارها ولكن عليك ان تحاول ان تخبرها اولا ولكن لا تفعل ذلك بدون معرفتها لانك بتلك الطريقه سوف تقوم بتدمير اى شئ قد يربطكما ببعض او قد يشكل ثقه بينكما فانت دمرت الثقه لذلك حاول ان تاتى بفكرة تقولها بوالدها غير تلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تفكر قليلا فى ما سوف تكون النتيجه عندما تعلم خطيبتك انك قد خنتها وذهبت وقلت لوالدها على سرها حتى وان كان السر ليس مهم او مؤثر بالنسبه اليك ولكن اعلم انه مؤثر بالنسبه اليها بدرجه كبيره والا انها لم تصمت كل تلك الفتره حتى تستطيع ان تكمل دراستها دون ان تخبر والدها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس عليك يا اخى ان تقوم بالتدخل فى حياة خطيبتك بتلك الطريقه وانت ليس من حقك ان تقوم بكشف حقيقة سرها الذى قامت بإتمانك عليه ان تقوم بخياه امانتها لك بتلك الطريقه بل عليك ان تحاول ان تجد انت حل وان تفكر حتى تخبره لوالدها حتى يوافق لا ان تستغل الامر . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت سوف تقول لوالدها اذا فعليك ان تحاولى ان تخبر خطيبتك اولا انك سوف تقول الى زوجتك ذلك الامر اخبرها انك لا تستطيع ان تقوم باتمام الزفاف الام بل عليك ان تنتظر قليلا وحاول ان لم توافق ان تخبر والدها ان تقومان بايجاد حل ما مناسب لك معها حتى تخبرا به والدها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من حقك ان تقوم بخياتنه الامانه بتلك الطريقه فاعلم انك اذا فعلت ذلك سوف تنزل من نظر خطيبتك كثيرا لذلك حاول ان تتحدث معها وتخبرها انك تحتاج الى تاجيل الفرح لذلك فهى تحاول معك ان تجدا انتما الاثنان حل مناسب حتى تستطيعان ان تقوما بتاجيل الفرح حتى لا يعلم والدها بالامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من واجبك يا اخى الحبيب ان تعرف ان خطيبتك طالما انها قالت لك انت هذه المعلومه السريه اذا من واجبك انت ان تحافظ على تلك المعلومه وان لا تخبر اى شخص بها لانها سوف تشعر انك قد خنت الامانه لذلك فكن صريح مع والدها واخبره انك تريد ان تاجل الفرح لانك تحتاج وقت بعد حتى تتم امورك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟