زملائي تخطوني لأني توقفت عن الدراسة وأشعر بالمرارة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا طالبة توقفت عن الدراسة لفترة أربع سنوات عدت خلال هذه الفترة للدراسة، بدأت بإرتياد مدرسة ولكن وجدت زملائي بهذه المدرسة قد تخطوني بعدة فصول في المواد العلمية في فترة وجيزة!! ، لدي إجازة لمدة ١٥ يوما لكي أكمل مافاتني في هذه الإجازة، لا اعلم بالضبط كيف يمكنني إكمال المنهج في هذه المدة، شعرت بالإحباط بعد ما اخبروني زملائي بأنهم تجاوزوني، وانا فتاة طموحة لدي حلم اسعى له ولكن هذه العقبة هي الحاجز حاليا، فترة الاختبارات النهائية قد تكون بعد أربعة أشهر او خمسة ولكن علي المرور بإختبار لتحديد المستوى بعد الاجازة، سؤالي هو اشعر بالحيرة في امري نفسيا كيف يمكنني تجاوز هذه العقبة، ارجو منكم المساعدة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وهم لم يعودوا زملاءك بعد، انت الان في مرحلة ومستوى غير عن مرحلتهم ولا مستواهم. ولا يوجد عمر محدد للدراسة وانا ارفع لك القبعة واهنأك لقرارك العودة للدراسة، احسنت واحسنت الف مرة وانت فتاة شجاعة وقوية لتعودي بعد انقطاع. الان عدت لطريق الحق والصواب في حياتك فلا امر مثل الدراسة. ونعم يمكنك ان تنجحي وتتفوقي وهذا ما يجب ان تقوليه لنفسك دوما ولا تفكر بالاخرين فلكل انسان ظرف مختلف عن الاخر، وما عودتك الا دليل على رغبتك بالتفوق والنجاح وتحسين وضعك. النفسية تلعب دور كبير ويجب ان بتقي شعاع الامل في قلبك وتخيلي انني اقول لك ان تكتبي لنا رسالة بعد اسبوعين لتخبرينا عن نتيجة امتحانك وتتلقي التهاني من كل انحاء العالم وتكوني بطلبتنا الصغيرة وسنبارك لك ونحييك. كوني قوية حبيبتي ولا تجعلي اي امر يقف عقبة امامك. واسبوعين ساعاتها كثيرة واستفيدي من كل دقيقة وضعي هاتفك جانبا وانشغلي بتقرير مصيرك وكل امرك سينتظرك لا هاتف ولا تلفاز ولا ملاهي ولا تلاهي ركزي في تحضير نفسك لامتحان المستوى واعلمي ان هذه فرصة اتتك فاغتنميها وربي يوفقك وبانتظار رسالة منك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تقلق المهم أن لا تقارن نفسك بأحد و أن عليك أنتنجز لأجل نفسك و ليس للاخرين 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قبل أي شئ او اي خطوة تقومين بها عليكي ان تدركي أمرا مهما وهي الحالة النفسية فإن حالتك النفسية هي ما ستحدد ما عليكي فعله وهي ما ستجعلك اما تتفوقي وتتمكني من التحصيل او ان تعطلك حالتك النفسية عن هذا التقدم.. ولهذا فنصيحتي إليكي هي ان تثقي بنفسك وبقدراتك على التحصيل و تهدئي من روعك وخوفك ،، وليوفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان عليكي ان تنظمي وقتك وترتبي ما عليكي ان تنجزيه في تلك الفترة الوجيزة فحددي لهم ما عليكي ان تنجزيه و الأهم حتى تتمكني من تثبيت المعلومة بسرعة وسهولة هي ان تفهمي ما تحاولين ان تنجزيه ،، فعليكي ان تكوني سريعة في التحصيل حتى لا تطيلي التركيز على جزئية معينة دون غيرها وحتى لا يتراكم عليكي المواد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي العزيزة بما انه لازال أمامك وقتا حتى تصلي الامتحان النهائي اذا فإن ذلك الاختبار هو مجرد تجربة ولن تخسري منه شئ ،، فقط عليكي ان تكوني ملمة بكل المواضيع وتلك خطوة بسيطة بالنسبة لك ،، لأنك تتمتعين بالذكاء وتحبين الدراسة فسيكون ذلك الألمام بالنسبة لك في غاية السهولة بإذن الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا توتري نفسك وفقا لبعض الجمل التي سمعتها فإن ذلك التوتر والقلق التي تمرين بهم سببهم الرئيسي هو قلقك مما قالته صديقتك و انك تشعرين ان الكم الذي أمامك كبير ولكنه قد يكون أقل مما تتصورين اذا نظمتي وقتك وافكارك ،، ووثقت بنفسك وبقدراتك على الإنجاز بطريقة ذكية وسريعة فلا تضيعي وقتك في خوف وقلق من كلام احد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان فترة الخمسة عشر يوما ليست فترة قصيرة اذا أحسنت استغلالها ونظمت بها أفكارك وهدئتي من روعك ومن قلقك.. فيا اختي الكريمة اذا قمتي بعمل جدول للمذاكرة يضم المواد والمواضيع التي عليكي إنجازها في تلك الفترة المحددة ولكن يكون ذلك مشروط بأن تنجزي ما قررتيه ولا تتهاوني في اي نقطة حتى إذا كانت بسيطة لان تراكم نقاط من كل يوم سيراكم عليكي جزء بالنهاية.. فلا تقلقي و ثقي بنفسك وستتمكنين من التفوق

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي لا داعي لان تشعري بالاحباط فالحياه تجارب مختلفه و قد يكون بعض التجارب قاسيه ولكن يتحتم علينا خوضها حتي تستمر الحياه ، و تلك هي تجبرتك فاثبتي للجميع انك قويه و تستيطعي تجاوز تلك التجربه ايضا ، لا تتراجعي عن تحقيق حلمك فليس معني ان الامر صعب انه مستحيل بل يمكنك ان تتقدمي في دراستك و يمكنك ان تصحبي افضل من كل اصدقائك و تكوني مصدر فخر لنفسك و لاهلك فلا تدعي للاحباط مكان في حياتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي الكريمه اخرجي من تلك الحاله النفسيه التي وضعتي نفسك و من تلك القوقعه المظلمه التي من الممكن ان تدخلك في حاله اكتئاب ، فانت فتاه مثاليه تسعي الي تحقيق اهدافها ، و تسعي الي التطوير واكمال طريقك بنجاح و تفوق ، فلا تجعلي تلك الامور البسيطه التي ليس لها داع تأثر عليك ، بل خذي الامر تحدي بينك و بين نفسك و سوف تكسبيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي المهم هو من يحقق اهدافا جيده و ليس من يصل اولا ،، فليس معني ان اصدقائك تجاوزكي في المراحل الدراسه انهم سوف يصبحوا افضل منك ،، بالعكس انت يمكنك ان تصحبي افضل و تحققي اهدافا اكثر،، فاطردي تلك الافكار و لا تفكري فيها بل صبي تركيزك علي انجاز دراستك بصوره جيده و تحقيق الحلم الذي تتمنيه .. وفقك الله .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا