رفضته في البداية وأبحث الآن عن طريقة تجعله يتزوجني

الحب والعلاقات العاطفية
animate

سلام عليكم انا كنت في علاقة مع شخص لمدة سنتين عمل فيها معايا ووقف جنبي وحبني بطريقه خياليه وطلبني للزواج لكن انا رفضت انه يتقدم لي بسبب انه غير سعودي خفت اهلي يشكو ويحققو بالموضوع واستمرينا على امل يتعدل الوضع لكن بسبب كثره المشاكل وماعرفنا نوصل لحل افترقنا لمدة شهرين ورجعنا لبعض لكن رجع هو متغير تماما مابقي يهتم زي قبل رغم اني مغرقته اهتمام وحب ومشاعر وحاليا انا اعرض عليه الخطوبه بس هو قالي انه صار يفكر بعقله انه ماينفع نتزوج بسبب اختلاف البلدين وصعوبات الزواج وحسيته ماعاد صاير مهتم ويقول خلينا اصحاب نطمن على بعض رغم انه يعترف ان الرجل اذا حب وحده مستحيل ينساها ويفضل فاكرها لو عرف ١٠٠ حرمه سوالي هل فيه طريقه ممكن يرجع يحبني زي اول ؟؟ ونعيش مع بعض ونتزوج !! هل ابتعد عنه يعرف قيمتي ؟ والا اظل معاه امكن يرجع زي اول ؟ والا الرجل اذا ماتت مشاعره مستحيل تعيش مرة ثانية

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انك مخطأة في ان الرجل ان احب واحدة لا يمكن ان ينساها، لان النسيان صفة انسانية ونعم يمكنه ان ينسى وانت ستنسين ايضا وهذا صفة بشرية. ثانيا من الخطأ انك على علاقة بدون رباط شرعي لان هذا حرام ولا يجوز ويجب ان تقطعي العلاقة فورا. وخاصة انه عاد يتدلل عليك ويترفع عنك ويقول لك لا امل في العلاقة. اياك وفكرة الصداقة هذه فهي فكرة ملعونة وحرام ولا تجوز، اما يتقدم لك من الباب ويطلبك بالحلال واما تقطعي علاقتك به وتصوني نفسك وسمعتك  وثقة اهلك بك، اتركيه ولا تأسفي فبعدك عن الحرام غنيمة ومكسب. والزواج قسمة ونصيب فاحفظي نفسك وضميرك ونعم ان شعر انه لم يعد يحبك واصبح هناك شرخ في العلاقة فيصعب اصلاحه، ابتعدي وربي يوفقك.
  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    ا اختي. هل المشكلة تم حلها؟ هل أخبرني ابوك؟ هل ابوك موافق؟ إذا كان الاهل موافقون اخبريه انهم موافقون واذا كانوا غير موافقين لا تضيعي وقت هذا الرجل فهو أيضا قد اصيب بالخيبة وراى ان اهلك لن يقبلوا هذا الزواج ولهذا السبب هو لا يريد أن يعيش في وهم! 

  • animate

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    بدون ما أطيل عليك في التعليق أظن أنك أنت وهو تعرفون أن العلاقات خارج إيطار الزواج حرام ؟ المهم لو ما تعرفي ها أنا خبرتك ولو تعرفي فأنا ذكرتك والتذكير مذكور في القرآن لازم نُذكّر بعضنا البعض لذا علاقتك مدة سنتين بذكر حرام حرام حرام وستحاسبين عليها وربنا لما ينهى عن شيء ما علينا إلا أن نقول سَمِعْنَا وَ أطَعْنا غُفْرَانكَ ربّنَا وَإليْك المَصِير . توبي لله واستغفري وتوقفي عن ملأْ صحيفتك بالمعاصي ربنا يهديك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هو اخبرك انه لا يريد الزواج وهذا كاف لانهاء الامر لهذا لا تفكري اكثر من اللازم في هذا الامر سواء كان يمكن ان يحبك مره اخرى او لا وهل فقد حبه او لا كل تلك اشياء تخصه سواء نسيك او لم ينساكي المهم الان انه لا يسعى للزواج وهذا ينهي كل شيئ بينك وبينه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي رفضته وانتهى الامر والتفكير فيه اكثر من اللازم لن يفيد لهذا انسي الامر يا ابنتي الغاليه ولا تفكري به ابدا فانتي لديكي حياتك ويجب ان تجدي من يحبك ويريد ان يتزوجك ولا تهتمي له وهو لا يريدك الان ولا يريد هذا الزواج فالامر واضح ولا يجب ان يتم تحميله اكثر من ما هو عليه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان لم يكن يريد ان يتزوجك فلا معنى لبقاءك معه على اي حال فيجب ان تكوني اكيده من ان الحل الوحيد لتلك المسكلة هو ان تنتهي من الامر تماما ولا تفكري به على الاطلاق فيجب ان تتهتمي لنفسك ولحساتك فقط لان هذا هو كل ما يهم في النهايه اما علاقتك معه فلا معنى لها الان ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انتي تعقدي حياتك بشكل كبير فلا داع لما تفعليه ولا معنى لتلك التعقيدات التي تقومي بها فعليكي يا عزيزتي ان تنتهي من الامر على الفور وان تهتمي لنفسك ولحياتك وان تتوقفي عن اضاعه وقتك في علاقه لا معنى لها على الاطلاق فاهتمي بنفسك ولا تضيعي وقتك معه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي رفضتي الزواج في البدايه وهو يرفضه الان لهذا ليس امامك الا حل واحد وهو ان تبدئي في اهماله عندها ثد يعود لكي وان لم يعود فلا تفكري فيه مىه اخرى فاما ان يعود او ان تنسي امىه فلا معنى لتلك الصداقه والاطمئنان الذي لا داع له فانتي يمكنك ان تعيشي وهو يمكنه ان يعيش 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي في جميع الحالات تلك العلاقه لا تدل علي خير ، وتلك العلاقات العابره لا تعطيكي الامان والاطمئنان ، واذا كان يحبك من كل قلبه يجب عليه ان يتقدم لخطبتك من اهلك وبالطريقه الصحيحه ، فإذا لم يرغب فتأكدي ان ما حدث معك هو الافضل لك ، و لعل ابتعاده هو الخير لك وسوف يعوضك الله بزوج صالح يكن سندا وعونا لك في الحياه ويقدر حبك له .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي قد يكون رفضك له في المره الاولي هو السبب في تراجعه في تلك المره ، وقد يكون لا يشعر بحبك الحقيقي تجاهه او رغبتك الحقيقه في الزواج منه ، او قد يكون يشعر بالخوف وعدم الأمان و يظن انك سوف تتركيه مره اخري وتتخلي عنه، لذلك يأمن نفسه بتلك الطريقه ، فعليك باثبات حبك له وتمسكك به حتي يتراجع ويرغب في الزوا ج مره اخري .

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    مغرقته حب و اهتمام؟؟ هلاقتك بهذا الرجل محرمة اتقي الله واتركيه الحلال مو مثل الحرام

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه بما ان هذا الشاب هو حبك الوحيد ومن الواضح انك متمسكه به ولا تستطيعي التخلي عنه ،، فانصحك بان تحاولي التقرب اليه مره اخري ،، لا تقطعي علاقتك به وانما اجعليه يشعر انك جزأ من حياته واهتماماته ولن يستطيع التخلي عنك بسهوله ،، كوني له السند والملجأ واجعليه يخبرك بكل ما يمر به وكل ما يحدث في يومه واعطيه النصائح ،، حتي يتقرب منك مره اخري ويعترف بحبه لك ويرغب بالزواج منك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمة لعل انفصالك عن هذا الرجل هو الخير لكي والافضل لحياتك المستقبلية ،، فلقد توقف قرار ارتباطكما رسميا اكثر من مرة و قد يكون ما حدث هو تنبيه لكما ان حياتكما المستقبلية لن تسير بالشكل الذي ترغبين به ،، فابتعدي عن هذا الشاب وحاولي نسيانه وابدأي في حياتك من جديد دون التفكير فيما مضى فلا تعلقي في الماضي حتى لا يخرب عليكي المستقبل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزة ان الزواج قسمة ونصيب ولا يمكن التحكم به ،، فان كان هذا الشاب من نصيبك فسوف تكشف الايام هذا لكي وسوف يأتي الي بابك طالبا لكي لتكوني زوجته ،، فلذلك عليكي بالصبر ومتابعة الاحداث واتركي الامور لله وما يعود عليكي بالخير سيحدث لكي وسيقر عينك ويسعدك بإذن الله ،، فلا تفكري في ذلك الامر اكثر من هذا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بنتي العزيزة انت وحدك من يمكنه اتخاذ ذلك القرار ، فانت الوحيده التي تري حقيقه مشاعره ، فعليك التأكد اولا من ان تلك التصرفات وحاله الابتعاد التي اصبح عليها دائمه ام بسبب بعدك عنه المره السابقه ، عليك ان تتأكدي من تلم النقطه اولا ، ثم اتخذي قرارك بناء علي حقيقه مشاعره المخفيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بما انه اخبرك انه يريد ان تصبحوا اصدقاء فقط ولا يرغب في التفكير في امر الزواج مره اخري ,, فلا اعتقد انه سوف يتراجع عن رايه وان تلك الفتره التي ابتعد فيها عنك جعلته يفكر في الامر من زاويه اخري ويفكر بعقلانيه اكثر ,, وانه من الصعب عليه ان يتزوجك مثلما فعلتي معه من قبل ,, فانصحك بالابتعاد ووضع حدا لتلك العلاقه قبل ان تتعلقي به اكثر ويتركك ويظل متأثر بهذا القرار ولا يتراجع فيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن يا سيدتي ان تتحدثي معه مره اخري وتعطيه فرصه اخيره لكي يتراجع عن تلك الافكار ، فقد يكون خائف من تكرار ما حدث في الماضي وتركك له مره اخري او تراجعه بسبب اختلاف بلدك عنه ، فحاولي ان تتقربي اليه وتظهري له حبك ، لعله يطمأن ويظهر لك مشاعره الحقيقيه مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيره قد يكون ما مر به معم في الفتره السابقه جعله يفكر يطريقه اخري ويشعر ان تلك العلاقه لن تنتهي بالزواج .. فإذا كنت تحبيه من كل قلبك ولا تريدي ان تتركيه فعليك بالمحاربه حتي يتأكد انك لن تتخلي عنه مره اخري .. واذا كان الحب قوي فلن يستطيع اي شخص التفريق بينكم .. لعل وعسي عندما يطمأن ويتأكد من مدي تمسكك به يتراجع عن رايه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي لازالتي صغيره ولازالتي في بدايه حياتك وهناك العديد من الفرص التي سوف تحصلين عليها ، فلا تعلقي نفسك بحب زائل وتضيعي وقتك وجهدك في تلك الامور ، لان من الواضح انه اتخذ قراره ولن يتراجع فيه واذا كان يحبك من كل قلبه كان اراد المحاربه من اجلك ، فهوني علي نفسك واعتبريها تجربه عابره مررتي بها وسوف يعوضك الله بما هو انسب وافضل لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اختي ان الزواج قسمه ونصيب وقدر من الله ،، وانت لا تعرفي اين سيكون قدرك او مع من او متي ،، فنصيحتي لك هي ان تتركي الامور تجري كما كتب لها ،، وان لا تفكري في الامر وتتركي الايام تريكي ما سوف يحدث ،، واذا كان هذا الرجل من نصيبك فلن يستطيع الابتعاد عنك واذا لم يكن سرف يبتعد مهما فعلت ،، فاتركي الامور تجري كما كتب لها .. وفقك الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟