حماتي عقلها صغير وتحب أن تفتعل المشاكل لي من غير سبب

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

حماتي عقلها صغير وتحب أن تفتعل المشاكل لي من غير سبب
انا متزوجه وولدت قبل اسابيع قليله واسكن في منطقه بعيده عن اهلي مشكلتي هي حماتي عقلها صغير وتحب ان تفتعل المشاكل لي بدون سبب عند كل زياره لأهلي لانها لا تحب امي بسبب مشاكل قديمه بين امي وامها و امي لا دخل لها فيها سبب المشكله مع حماتي هي انني كتبت في احد برامج التواصل ((انني استاء كثيرا من تدخل الاشخاص في حياتي وان هذه خصوصية بيني وبين زوجي اين اذهب وماذا البس وماذا افعل هذه خصوصيتنا انا وولي امري و صديقاتي واهلي رأيكم على العين والراس ولان لا احب ان احدا يتدخل بشؤوني سواء كانت مهمه ام تافهه وشكرا على تفهمكم لا اخفي عنكم لم اكن اقصدها وكنت اقصد اشخاص من اهلي وقلت في نفسي يجب ان اعمم هذا الكلام لكي لا يتجرأ احد ان يتدخل في مالايعنيه وعندما رأت هذا الكلام قامت بتصوير الشاشه وارسالها الى زوجي والحمد لله ان زوجي متفهم فقام بسؤالي لمن هذا الكلام فقلت له انه للعام وبعدها لم يسألني وبعد وقت فقد تفاجأت بعد ذلك ان حماتي حذفتني من كل مكان في برامج التواصل وجائني اتصال من زوجي يصرخ فيه ان اتصل على حماتي واتأسفلها على مافعلته لانها غضبت عليه بسببي فقلت له لم افعل شيء لها لكي اتأسف لها والان هي لا تريد محادثتي ولا محادثة ابنها و جعلت ابيه (طليقها لايرد على اتصالاتي والان اخت زوجي لا تحادثني نهائيا! فعلا لا اعلم هل الخطأ مني ام منها نعم هي تتدخل بخصوصياتي دائما في ملابسي وشعري ومكياجي وامور منزلي وحتى في حديثي ولم اقول لزوجي او اقول لها انني اتضايق من هذه الافعال فأنا اعاملها بما يرضي الله وكأنها امي ولكن هل يحق لها ان تفعل ما فعلته فهي تكره امي حتى في يوم زواجي جعلت امي تبكي وجعلتها كأنها ضيفه في يوم زواجي والان عندما علمت بوجود امي في منزلي غضبت وفعلت مافعلته فأخذت طفلتي ووالدتي وذهبنا الى منزل امي في بلد اخر لكي ابتعد عن المشاكل لاني نفاس واتصلت عليها ولكني لم اعتذر لها وحادثتها وكانني لم اعلم بأنها غاضبه مني ومزحت معها ولكنها حدثتني بإسلوب سيء وكأنني قتلت لها قتيل ولم اعيره اهتمام فلقد تطمئنت عليها وانهيت المكالمه ماذا يجب ان افعل في هذا الموقف ؟! ساعدوني هذه ليست المشكله الاولى الي تفتعلها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا ابنتي اولا مبارك عليك المولودة الصغيرة، وان شاء الله ربي يرزقك الذرية لاصالحة وتصبحين ام ويتزوج اولادك وتفهمين هذه المشاعر. لا يوجد ام لا تحب ولدها ولا يوجد ام لا ترغب باحفادها، وانت لا علاقة لك بالمشاعر بين حماتك وامك، انت لك بامر زوجك وبيتك وطفلتك والامر بالمعروف بين الناس والعلاقة الطيبة مع الجميع، للاسف كما قال المثل يلي على راسه بطحة يحسس عليها، لذا عندما كتبت ما كتبت ظنت حماتك ان الموضوع عليها هي، وعندما سألك زوجك اجبت طبيعي انه للجميع ولكن لم تدركي ان الموضوع عندها يختلف وكان يجب ان تتصلي بها وتقولي لها موضحة ما فعلت لانها اثارت ردة فعل عنيفة، الان انت قرري ماذا تريدين؟ هل تريدين استمرار مركب حياتك بهدوء وسعادة؟ عقلها صغير ام عقلها كبير هي ام زوجك وان اردت كسب محبته عليك بمعرفة كيفية التواصل معها، ارسلي لها صور للطفلة وقولي لها على لسان الطفلة يا جدة اشتقت لك، واريد رؤيتك، قربي بينك وبينها لتنالي رضا زوجك ومحبته، وذهابك عند امك وغيابك لفترة طويلة لن يصلح الوضع، لانها تشعر ان لها حق في حفيدتها وانت اخذتها بعيدا، لذا بعد كم يوم عندما تشدين صحتك قليلا عودي لبيتك واطلبي منها ان تقضي بعض الوقت معها، لا تعاتبي ولا تراجعي ولا تبرري بل كوني ذكية وتحدثي معها باسلوب لطيف لتظهري فيه اصلك وحسن تربيتك ولا تتدخلي ابدا بامر العلاقة بينها وبين امك، فهذا الامر هو ما يجعلك في حالة دفاع واستنفار منها، تذكري لا علاقة لك بما بينهما، كوني طرف ايجابي لتقريب وجهات النظر وتحسين العلاقة، صحيح انه لا واجب ولا امر لها عليك الا بالرضا والمحبة ولكن لارضاء زوجك، فهي جدة ابنتك. اسمعي من الله ومني وعودي للبيت بعد فترة وتقربي منها وارمي الحفيدة بين يديها وقولي لها بنت الغالي تريد جدتها، ودعيها تحبها وتتقرب منها وانت عليك بالمداراة وتحسين امور بيتك فاليوم هي موجودة وغدا الله اعلم اين تكون، تجاهلي وسايري ومشي المراكب والمهم سعادتك وليس ارضاء مواقع التواصل الاجتماعي.
animate
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    الخطأ الفااادح الذي يرتكبه البعض هو أن تنشر غسيل خصوصياتك على حبال مواقع التواصل .. فكل من يقرأ يأخذ الكلام على نفسه .. هذا كان الخطأ بداية منك .. وعليك تحمل النتاااائج ..شوفيها لو اعتذرت وطيبت خاطرها حتى لو أنك بريئة ..المشكلة إللي ممكن تحلها كلمتين حلوات لا تعتبر مشكلة ..قبل الأمور ما تتضاااااعف ويصعب بعدذلك حلها
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    إستقرار حياتك الزوجيه أهم من كل شبكات التواصل واذا هبت الريح وأحنيتي رأسك لكي تعبر ولا تضرك هذا اسمه ذكاء وحسن تصرف حماتك هي أمه خذيها بالسياسه ولا تخربي بيتك وانت تقولي ان زوجك يحبك بالنهايه ساحليها واعتبريها مثل أمك ولا تفكري باللي مضى وانها أبكت أمك وتسترجعي كل شي مؤلم كوني شاطره وسلكي امورك وسيبك من حركات اللي ما رح تكسبك غير وجع الراس وخراب البيوت
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لا تزعلي منه لكن احتاطي لنفسك ولا تصرفي كل مرتبك في البيت هو يتحمل بيته واذا نقص شيء ساهمي بجزء بسيط لانه زوجك مادي والرجل المادي يبقى عنده نذالة عن تجربة بقول لك طالما هو مابيرضى يكون معك فلوس وبتدفعي راتبك بالبيت فهو يريد ان تبقي محتاجة له دائمًا ولن يكون لك قرار في أي أمر هو يقرر عنك وانت تنفذي قراراته وهذه عقدة عند ٩٩ / من الرجال
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    اعتذري عشان زوجك وخلص وحافظي على حياتك هذيها على قد عقلها بالعربي مش راح تخسري واعتبيري انك اعتذرت لامك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما تجاري المشاكل وتحمليها بقدر استطاعتك فلن تستطيعي تغيير عقليتها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خلينا نفكر خارج الصندوق قليلا .. ليه ما تحاولي تكسبي حماتك لصفك ؟ تطاوعيها في اللي تريده ، وامشي معها، يعني خذيها على قدر عقلها،
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الحال لن يبقى هكذا طول العمر وحماتك عامليها بالتطنيش والاخلاق ورد الاساءة بالاحسان حتى تخجل وتتراجع
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الاحسن ما تختلطي معها زيادة يعني عالرسمي وشو ما صار طنشيها تصرفتي هالتصرف وما لك قاصدة ولسى المواقف كتير على كل موقف او حركة رح تسأل وتزعل والله مصيبة الله يهدي بالك و زوجك لازم ما يدقق عليها كتير
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي انصحك بان تكون علاقتك بها في الحدود وان تجتمعي بها و تناقشي معها كل شئ ولا تنسي ان زوجك لن ينسى ابدا انك انت من رفض الاجتماع بها و التحدث معها وهذا سيؤثر على علاقتك به
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا