الرئيسية / قضايا اجتماعية / خائف على بناتي من زوجة الأب وأفكر بالزواج من عاقر

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 4 يوم (15 اجابه)
15 اجابه

خائف على بناتي من زوجة الأب وأفكر بالزواج من عاقر

خائف على بناتي من زوجة الأب وأفكر بالزواج من عاقر

بسم الله الرحمن الرحيم انا رجل عمري ٣٩ سنة كنت قد طلقت زوجتي ولي منها ابنتان منذ سبعة سنوات وشائت الأقدار أن تتزوج طليقتي وأن تترك لي البنات لرعايتهن فعملت بدور الأب والام الان اصبح عمر ابنتي الكبرى ١١ عام وانا ادرك تماما ضرورة وجود امرأة بالغة ترعاها في مثل هذا العمر ولكن كل ما فكرت بالزواج اتذكر مواقف كل زوجات الأب اللواتي عرفتهن من اقاربي وكيفية الظلم والتمييز بين اولادهن واولاد أزواجهن فتتولد بداخلي رغبة شديدة في عدم الزواج خشية من عدم رعايتها للبنات بالشكل المطلوب فحاولت أن تعثر على الزوجة المثالية لكن كل اللواتي تعهدت برعاية البنات كن كاذبات ومخادعات ولا يردن الا الزواج للهرب من مشاكل عائلية أو شبح العنوسة وكلما حاولت أن اقنع نفسي بأن هناك زوجة مثالية أثبتت لي العكس حتى صرت افكر أن أتزوج من عاقر على أمل أن تعوض حرمانها من الأطفال برعاية البنات فهل تنصحوني بالزواج من عاقر ام انتظر ما خبأه لي القدر ؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 3 يوم

اهلا بك يا سيدي وشكرا لثقتك في منصة حلوها لمشاركتنا هذه المسألة، وهي مسألة هامة جدًا. اولا لا يجوز لنا التعميم فهناك الكثير من زوجات الأب الفاضلات، لذا عليك بحسن الاختيار ولا تبحث بالضرورة عن عاقر، بل يجب ان تبحث عن سيدة ايجابية وشخصيتها مرحة ولطيفة، ومن المهم جدا ان تكون متقاربة معك في الفكر ويكون عمرها مناسب، واعتقد انه يجب ان تكون حنونة وتدعها تقضي وقت مع بناتك وترى مدى الانسجام بينهن. ولو كانت مطلقة ولم تنجب او ليس لها قدرة على الانجاب او بنت بكر، هذه امور ليست جوهرية بقدر الاتفاق والوفاق مع البنات، والامر الثاني يجب ان تعلم مسؤوليتها تجاه البيت والبنات لذا سيكون صعب ان تتزوج بنت صغيرة ولا خبرة لها لتجد نفسها في بيت عائلة مكون من زوج وثلاث بنات، فان كانت مرأة واعية وناضجة سيكون عندها قدرة على ادارة الامور، وبالطبع لا نريد ان نفكر فقط بما على الزوجة تقديمه فانت عليك دور رئيسي اولا بالحديث مع بناتك عن اهمية زواجك فانت شاب وامامك عمر مبارك به ان شاء الله وتحتاج الى امرأة في حياتك وهذا امر مفروغ منه، فلا يجوز ان تبقى اعزب، لذا يجب ان تتحدث مع البنات ويفهمن الفكرة، ومن ثم عليك ان تكون مساند لتلك المرأة بتقديم الحب والاحترام والتقدير لما قد تفعله لك وللبيت، وان تشعرها ان بناتك هن بناتها، وتعطيها مسؤولية وضوء اخضر بالتصرف، ولا تنحاز للبنات ضدها في اي موقف، بل تقول لهن هي في مقام الوالدة ولها حق، وعليك ان تراعيها في مسؤوليات البيت وان احتاجت مساندة قدمها لها باحضار خادمة لاعانتها ولو مرة في الاسبوع. الحياة تشارك وصدقني احيانا الام نفسها تتعب من اولادها في غياب النظام والترتيب. وبالطبع اساس الأمر الدعاء والتوكل على الله بحسن الاختيار، وربي يوفقك ويفرح قلبك بامرأة تشد من ازرك.

صورة علم Morocco
مجهول
قبل 1 يوم

سيدي في بنات مناح بس الانسان كل يوم بمزاج واحنا ايام الامهات ما بنتحمل اولادنا وبنصرخ عليهم فما بالك انه مو امهم وبَنَاتِك بأصعب عمر هلا يعني اي كلمه ممكن يضلو للأبد عندهم مشكله يعني ازا اهلك موجودين يكونو معظم الوقت عندهم اريح لنفسيتهم وممكن تستعين بعامله

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 1 يوم

زوجة الاب ليست خادمه ! الرعايه واجبه عليك و خادمه للتنظيف ! تزوج بقصد الزواج و عاملها بالحسنى و حينها ستعامل بناتك بالحسنى اكرمها تكرمك اما اذا المقصد رعايه و خدمه فشرعا و قانونا ليس واجبها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن