أختي حولت حياتي إلى جحيم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أختي حولت حياتي إلى جحيم
اختي حولت حياتي الى جحيم تحية من ورد لدي اخت شريرة (وأنا أزن كلامي، انانية لدرجة لا تطاق، وتريد كل شيء لها، والجميع خادما لها وهي تستخدم امي والدتي امراة عاطفية وساذجة، ولذلك سهل على اختي ان تلعب دور الضحية منذ سنوات، وان تختلق الظروف المناسبة لتبدو كذلك، حتى صارت امي تصدقها وتظن اننا نغار منها ونسعى الى اذيتها حتى انها تقول لنا ان اختنا هي يوسف ونحن اخوة يوسبف الذين سعوا الى التخلص منه هذه الاخت تسعى الى تجريدنا من كل شيء، والى تحطيم علاقاتنا بأمي، وببعضنا في البداية كنا لا نفهم ما يجري لانها معنا تتظاهر بالبراءة، ونرى الاشياء تحصل دون ان ندري من الفاعل، وكم زرعت بيننا من شقاق وألفت الاكاذيب حتى صرنا لا نطيق بعضنا، ومع مرور الايام وبمواجهتنا لبعض، اكتشفنا ان هناك من يدير المشاكل في الخفاء، وبعد مدة اكتشفنا وجهها المنافق وكيف تلاعبت بنا خلال هذه السنوات وجعلتنا اعداء وعندما عرفنا وضعنا لها حدا واتحدنا مجددا وهنا لعبت هي ورقة امي خلال كل هذه المدة جعلت امي تشاهد شجاراتنا، وفي كل مرة تملأها بفكرة اننا سيئون، واقتنعت امي ان ابناءها ما عداها- اشخاص لا يطاقون مشكلجيين، وعندما تفاهمنا مع بعض استخدمت امي لمواجهتنا، فهي تريد استمرار المشاكل لتتدخل في امورنا الشخصية وتسيرنا الى حيث تريد كم اخذت ممتلكات لنا، وكم استولت على اشيائنا، وكم خلقت مشكلات مع ازواجنا، حتى كدنا نطلق بعضنا، لم ينفع عها شيء ان واجهناها وجدنا امي تخاصمنا، وان سكتنا وتغاضينا، ثبتت علينا الجرم، حتى انها تتهمنا في شرفنا وتقنع امنا اننا نمارس خيانات زوجية، وأمي تبكي وتقول يا رب لماذا عاقبتني بهذه الذرية؟ لا اتكلم عن نفسي، وما سببته لي، فأنا عقدتها، ونجاحي المهني والزوجي والنفسي يثير حنقها، وهي تحاول اخذ كل ما هو لي، لكن اتكلم عن اختي التي لجأت في السنة الماضية الى طبيب نفسي لمدة طويلة، واختي الاخرى التي هي على حافة الجنون من فرط الاستفزازات اليومية التي تسببها لها، فضلا عن جعلها خادمة في البيت، تفعل كل شيء والاخرى طول الوقت مرتاحة وتفتعل المشاكل وتبكي بدموع التماسيح امام امي ما العمل، لقد مللنا ومللت، ولم تجد معها الاخوة والابتسامة والنصيحة، ففمها يبتسم لنا وذراعها يهوي بمعوله على جذوعنا كما يقول المثل، ولم يجد معها الابتعاد ولا اي شيء حتى وان ابتعدنا عنها تلحقنا وتتسبب لنا في مشكلة كبيرة بكل شر اسالبيها ملتوية وهي حادة الذكاء والدهاء، وشديدة الكذب، ومستعدة للبكاء والاغماء، والحلف فوق المصحف كذبا، دون ندم او ضمير ونحن في اغلبنا مسالمون ولا نحسن التعامل مع هذه الاساليب، ولا نريد اغضاب والدتنا في الاخير ركع لها الجميع وسمحوا لها بأن تشرشحهم كما يحلو لها كي لا نغضب امنا (وهي عجوز ومصابة بالضغط لكن انا لم استطع، فقد تنازلت كثيرا (عمري 40 سنة، ولم يعد بامكاني تحمل المزيد، علما انها منذ ايام دفعت امي الى مقاطعتي نهائيا، حيث طلبت مني ان لا ترى وجهي بعد الان
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سدتي وغريب جدا ما تقولين وغريب جدا موقف امك الى ان تجمع ان الجمع فاسد الا هي، وعلى كل حال لعله خير، انت يمكنك وبما انك متزوجة ان تقطعي علاقتك تماما معها ولا تتواصلي بها ولا تتكلمي معها ولا تقتربي منها ولا تذهبي للبيت عتد اهلك وهي هناك انت لك بامك وفقط امك بري بها وافعلي ما استطعت من الخير لاجلها واتركي امر اختك تركا تاما ولا تخبريها اخبارك ولا تتحدثي عن نجاحك ولا حتى لامك لانها ستنقل لها الاخبار من رايي ان تكوني قوية ولا يفل الحديد الا الحديد، وداوني باللتي كانت هي الداء، علميها درس ان تعرف حجم نفسها بان تعتبري انها غير موجودة ولا تسمعي كلامها ولا تري منظرها، كانها خفية او غير مرئية. وان نجحت اطلبي من الجميع ان يحذو حذوك اهمالها التام ولا كانها موجودة في الحياة، عليكم بامكم فقط، ولو جربتم وقف الحديث عنها ستشعرون انه لم يعد لها وجود، لان كثرة الحديث عنها وعن مشاكلها يزيدها قوة وعنفوان، جربي واخبريني بالنتيجة، وربي يوفقك.
  • صورة علم Senegal
    صورة علم Senegal
    مجهول
    هل اختك عزباء وغير متزوجة وجالسة بلبيت مع امك اذا كان هكذا فواضح جدا انها معقدة نفسيا وتحقد ع الجميع وتريد تدميركم واحد تلو الاخر
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    الله يغينكم الله يهديها خذو امكم تعيش عندكم واتركوها لوحدها عالجوها بالقران
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول
    اختك اكيد عدهه عقده نفسيه الافضل الابتعاد عنها وخاولي السؤال على والدتك وبريها ولاتوصلي اخبارك لاختك عسى الله ان يهديها
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    ۞ وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134) وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ (135) أُولَٰئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ (136) قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ (137) هَٰذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ (138) وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139) إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140)
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    امك ضلي على صلة بيها فهي امك ولا يمكن ان تقاطعيها لكن هذه الأختا يجب ان تبتعدوا عنها جميعا، ولكن حاولوا كسب ود امكم من دون التحدث عن هذه الاخت
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ابعدوا عنها ماذا تنتظروا اكثر من ذلك حتى تفعله هي فعلت كل شئ والحل الوحيد ان تخسر كل شئ في النهاية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    شوفي اختي الكريمة ببساطة أنا انصحك ان تحكي مع امك من وقت للاخر لكن اختم للاسف حلها الوحيد هو المقاطعة فهي لا يمكن أن يقال عنها انها أنسانة طبيعية بالعكس هي مريضة نفسيا فأكيد الله سيعرف ان هذا الح كان رغما عنك وهي من دفعتك له
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    ادعي الله ان يحكم بينكم بالحق وهو خير الحاكمين
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا