خطيبيتي وأهلها تغيروا فجأة وطلبوا الذهاب للمحكمة لفسخ الخطبة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

خطبت فتاة من جماعتي و عقدت عليها عقد رسمي و جلست معاها فترة شهرين و خلال هذه الفترة حصلت مشكلة انا اعيش في مكة وخطيبتي في جدة و ذات يوم اتفقت امي مع خطيبتي على نزورهم وتخرج امي مع خطيبتي على المول و وافقت خطيبتي واتفقنا على الموعد وعندما وصلنا الى ما قبل بيتهم بدقائق اتصلت والدت خطيبتي على والدتي و اخبرتها بانها تعتذر عن خروج ابنتها و ان لديها موعد لدى الطبيب و ان البنت تعبانه و لانستطيع اسقبالكم اذهبو الى المول وعندما ننتهي عودوا لنا فغضبنا من هذا الموقف وخاصة امي وبعد هذه المسافة التي قطعناها فانتظرت حتى مر على الموضوع ساعتين و اتصلت بخطيبتي استفسر عن ما حدث فبررت بنفس ما بررت والدتها فطلبت منها ان تتصل بوالدتي وتعتذر لها عنا ماحدث واغلقت الاتصال وانتظرنت انا ووالدتي اتصالها ولم تتصل وظل الموضوع هكذا لثلاث ايام تقريبا فعاودت الاتصال بخطيبتي و فتحت لها الموضوع وحاولت اصلح بينها و بين والدتي ورفضت والدتي وهكذا استمر الموضوع على قطيعة و بعدها اتصلت والدتي بوالد خطيبتي و طلبت منه ان يتدخل ليصلح الامر ووعد بحلها و غاب يوم و ام يصلح شيء و تطور الموضوع حتى اتصلت والدتي بوالد خطيبتي و اخبرته بان ولدي لن يكلم بنتكم حتى يتم حل الموضوع فقال والدها نحن اتخذنا القرار بعدم الرغبة فقالت والدتي مثل ما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف وانتهى الاتصال بعدها قامت خطيبتي بعمل بلوك لي على الاتصال و الانستقرام و الواتساب و اتصلت بوالدها اؤكد ذلك فرد علي نعم لانستطيع نكمل واذهب الى المحكمة اسالهم ما العمل لذلك فرفعت صوتي عليه واغلقت الاتصال معه و بعدها اتصلت على خطيبتي من رقم غريب فردت و عندما سمعت صوتي اعطت الهاتف لاخيها و اصبحنا نتكلم في المشكلة وما سببها و قلت له ما المطلوب فلم يرد وقال المطلوب من عندكم و اغلقت الانصال ثاني يوم تقدمت في المحكمة بدعوى طلب عودة الزوجة الى بيت الزوجية ووصلهم التبليغ و بانتظار الجلوس للمصالحة ثم العرض على القاضي رجعت لخطيبتي ارسل لها في الواتساب من رقم عريب ولاترد علي و احاول حتى ردت بانها غير مخطئة و لن تعتذر بدئت تعدد عيوبي و اخطائي معها و انتها التواصل الى هنا ولنا اكثر من ٩ ايام بدون اي تواصل بين العائلتين و متبقي لموعد المحكمة اسبوعين ما العمل الان ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي وربي يهدي بالك والحمد لله ان الأمور انكشفت من البداية واهل البنت يضغطون عليك لتكون انت البادئ بالطلاق لأجل ان تأخذ البنت كافة ما اعطيتها بدون حق شرعي لها.،ولن ترجع لك شيء. وانا ارى ان تطلبها وترفض الطلاق لأنك لم تفعل اي امر خطأ وتصرفت بطريقة صحيحة، ولكن يبدو انها عنيدة وترفض الاعتذار ولهذا دعها وتابع انت حياتك ووقت المحكمة قل لهم لم يبدر منك شيء وانك تريدها وان هي رفضت العودة. لتطلب هي الطلاق وتعيد لك كل حقوقك، اقول لك لماذا لانها عنيدة ورفضت ان تتفاهم معك ويبدو انهم طمعوا فيك وبدلا من ان يكون الاب رجل ويقول لك تعال يا ولدي خذ مالك وطلق فلم يحدث نصيب يريد ان يطلق وتخسر انت كل امر وخاصة انك عقدت القران واعطيتها حقها في المهر وغيره، لا تسمح لهم باستغلالك بهذه الطريقة البشعة وتابع حياتك وكن قويا، واهل البنت يجب ان يحترموا سمعة بنتهم ولا يركضوا وراء المال ويكونوا طماعين، في هذه القصة انا هذا رايي ونسأل الله التوفيق وامانة طمني عنك.
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    انت في مكة والقانون هو شرع الله...خذ حقك ومهرك ... وكان الله غفورا رحيما... وهذا.الموقف الذي حدث كفيل بأن يحكم لصالحك...

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    يارجل كان عليك ان لاتقيمها مند تلك الحادثة مع امك.....هي واهلها يرريدون ان يكون الطلاق من جانبك حتى تاخد كل الحقوق ...امام القاضي تمسك انك ترفض طلاقها وانك تريد ان تعود ...ولا اظنها تريد دلك ...وليثبت القاضي دلك وعليك انت من يطلق كل ما اهديتها اياها ولا تفريط في شىئ ....
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يوجد عدم توافق بين العائلتين واضح جداً منذ البداية فهذا مؤشر سلبي على علاقتك الزوجية بعد الزواج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يوجد عدم توافق بين العائلتين واضح جداً منذ البداية فهذا مؤشر سلبي على علاقتك الزوجية بعد الزواج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الأفضل لك ان تنهي الخطبة بالإجراءات اللازمة حتى تنتهي من تلك الأشياء التي تسبب مشاكل .. لأن انا مريت بتلك التجربة وكانت خطيبتي فعلت موقف مشابه في الخطوبة مع والدتي ورفضت الاعتذار ولكن منعا للمشاكل بعد الزواج انهيت الامر.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لماذا تتمسك بها وتحاول ان تتحدث معها لحل الأزمة وهي مُصرة على تصرفاتها الغريبة التي تسيئ لك اولا ثم والدتك.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك ان تستمر في اجراءات الانفصال القانونية حتى تنهي الخطبة من هذه الفتاة لأن العلاقة بينكما متوترة ويوجد عد توافق.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا أخي العزيز خطيبتك تصرفاتها توحي بأنها رافضة الزواج منك لذا يجب أن تحترم هذا وتبتعد عنها أفضل لك ولكرامتك حتى لا تكون بينكم علاقة متوترة .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح أنها بداية غير مبشرة أبدا لاتمام الزواج لأن الموقف الذي صدر من عائلة خطيبتك كان مثير للتساؤلات والجدل لماذا اجلوا موعد الزيارة قبل عشر دقائق من موعدها! فعليك أن تستكمل الإجراءات القانونية حتى تنهي الخطبة.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا