مشاكلي زادت مع خطيبي بسبب شخصيته العاطفية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا مخطوبه لواحد عن حب كنا نعرف بعض بقلنا اربع سنين ومخطوبين دلوقتي دخلين ف السنه التانيه وقربنا نتجوز هو من الشخصيات العاطفيه جدا بيتلكك وبيزعل من اي حاجه بتحصل مني وبتاثر ف وبيخصمني وديما ديما انا الي بتنازل وبروح اصالحو ع الهايفه قبل الكبيرة وبحس انه بيضغطني ف حجات كتيره لو نزلت يفضل يبعت رسايل ولو اتاخرت ع الرد معاه يفضل يزعق معايا ويزعل برضو ومش بيهمو الدنيا زحمه مش عارفه ارد وحجات صغيرة كده بيقلبها لكبيرة اخر مشكله حصلت بيقولي اني نكديه وانا الحمدالله الحمدالله مش من النوعيات دي نهائي ومعرفش هو بيقولي كده ليه رحت زعلت منه ومش برد ع رسايلو بقالنا اسبوع دلوقتي مش بنتكلم وهو عارف اني زعلانه بس مكلمنيش ولا طيب خاطري وانا مش عارفه اعمل معاه ايه؟؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وكم سيتعبك وكم ستعانين معه وانا سعيدة انك قررت اتخاذ موقف ونعم يجب ان يكون الرجل عقله واسع ويستوعب المواقف ولا يكون هكذا منهار عاطفيا ويركز في كل امر والا ستقضين عمرك مشاكل معه ويجب ان يكون بينكما ثقة وصراحة وامان وانه يجب ان يجد لك عذر ويلتمس العذر الف مرة قبل ان يصرخ ويزعل ويعق على رايك، اتركيه ولا تتواصلي معه رسائل ودعيه يحضر لك وان حضر قولي له يجب ان نضع النقاط على الحروف وهي ان تكون اكثر وعي واستيعاب وتحمل وادراك ولا تعمل من الحبة قبة وقولي له انك تحبينه ومخلصة له ولا يشكك بك، وهو الرجل العقلاني، وليترك العاطفة لك، وصدقيني ان بقي يعاتبك لن يجدك ليعاتبك في احد الايام، فالعتاب والشك والزعل يقتل الحب وقولي له انه انت مفروض من تكون عاطفية وتزعل وليس هو، واخبريه ان الدنيا فيها الكثير من المواقف ولا يمكن ان يبقى هكذا، وتوصلي معه لاتفاقية فقد اخذ الكثير من عمرك ونريد ان تقضي معه باقي العمر في سعادة وهناء، وانت من عوده على هذه العادة وقبلها منه وتركضي لتراضيه فتوقفي عن هذا الامر ودعيه يبذل بعض الجهد وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تعاملي معه برقة واختواء والاستماع له دوما , فهو رجل يحب ان يكون محل اهتمام من قبلك لان شخصية خطيبك حساسة وقد يكون سريع الانفعال وينتج ذلك عن تأثره السريع بالمواقف والاشخاص لذا تجنبي مايغضبه قدر مايشاء …

     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أختى  كثير من الرجال يعتقد أن بهذه الطريقة يمتلك عقل شريكته ولذلك نصيحتى لكي ان تتركيه يتعلم أنك إنسان مثله ولاتكلميه حتى يأتى ويتكلم هو ولو لم يفعل فأعتقد انه شخصية عنيدة والعند صفة سيئة جدا والحل معها هى الحكمة الكبيرة وازنى امورك حسب ظروفك على ارض الواقع أنتي فقط من يستطيع الحكم على الامور بشكل سليم
    وفقك الله
     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    إن الكمال لله وحده، فكل إنسان فيه نقص، فإن اكتشفت في خطيبك جانب من جوانب النقص، فانظري إلى جوانب الكمال فيه، ثم اعملي على إكمال النقص، ولكن كل نقص يهون مع وجود الخلق والدين.

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    المشكله يا جماعه لما بتجيلي فرصه اقولو ع الي بيزعلني منه اوقات يقولي عندك حق و اوقات كتيرة يقولي عايزة اتكلم وبس ويقولي مش فاهم منك حاجه ويعصبني اكتر وبعدين ده هو بعت رساله واحد ملقنيش برد بعتلي تاني رساله قالي مترجعيش تزعلي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى لما لا تردى على الرسائل ردى عليه واخبريه بكل ما يضايقكك انتى حصلتى على الفرصه الممتازة التى تمكنك من قول كل شئ بداخلك فلا تضيعيها ويكون تفكيرك فى انه لم يكلمك ولكن اشرحى وجهه نظرك وما تشعرى به وانه فاض لكيل بكى ولن تستطيعى ان تتحملى هذا الاسلوب

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى ان الرجال تعتاد وعندما يعتادوا على شئ لا يمكن تغييره الا بمشاكل اكبر لا تجعليه يعتاد ان ينقدك او يصرخ عليكى واجعليه يعتاد ان يحترم ويقدر ظروفك لا ان يضغط عليكى انتى تحتاجى لاعاده بناء التعاملات بينكم حتى تشعرى بالراحه والامر ليس هينا ولكن ليس مستحيل

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حبيبتى لا بد ان تضعى اسس للتعامل مع خطيبك وهى من يخطا يعنذر ولكن انتى جعلتيه يعتاد انكى تتنازلى وتطيبى خاطره وتعتذرى حتى ان كان هو المخطئ لذا هذه المرة انهخ ينتظر منك ان تعتذرى كالمعتاد ولكن اصرى على رايك ومادام هو من اخطا يجب ان يعتذر لكى لا تقدمى اى تنازل بلا مقابل

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    ردي علي رسايله ممكن يريد مصالحتك .بس أنتي اللي عودتيه علي كده أنك لازم تصالحيه المثل بيقول جوزك علي ماتعوديه لو بتحبيه اصبري عليه وشويه شويه تقدري تغيريه انظري لصفاته الايجابيه وتذكري له الاشياء الجميله وكلميه وصدقيني لو ملكت قلبه بعد الزواج هتقدري تغيريه تعاملي معاه كطفل حتى لا يستطيع البعد عنك أبدا أبدا . ربنا معاكي
  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول
    كل هذا في فترة الخطوبة فما بالك بعد الزواج؟ الست تتزوج لتستريح لهذا يجب أن يكون الزوج متزن عاطفيا و عقلاني و هادئ و حكيم و ذو شخصية أما لو الزواج بشخص في هيأة رجل و عقل طفل فسيكون آنتحارا لأن يا أختي الزواج دوام يعني إلى الممات، لا ينفع تتزوجي اليوم مشان تطلقي بعد شهر و خاصة أنك عرفت هذا الطبع السيء فيه و أنت على البر، و الطباع لا تتغير مثل ما الجبال لا تتحرك و إليك القرار٠
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا