عانيت في حياتي من الصدمات النفسية والعاطفية حتى تلبدت مشاعري

قضايا نفسية
animate

عمري ٢٣ فتاة عزباء عانيت في حياتي بالكثير من الصدمات النفسية والعاطفية واخر اربع سنوات اصبحت اعاني من المشاكل العاطفية بشكل جارح جداً لدرجة اصبحت فيها اعاني بعدم الاستقرار الذاتي و عدم الامان العاطفي لم تعد حياتي كالسابق بل اسواء واسواء انا مستقره نوعاً ما مادياً لكن مشاكلي العاطفية والمعنويه في انهيار تام لم اعد اعرف هوية شخصيتي اشعر كأني بلا هوية انسان مصطنع نعم حياتي ومشاعري اصبحت مصطنعة تماماً لم تعد الاشياء التي تفرحني تفرحني كالسابق ولا حتى الاشياء الحزينة اصبحت متبلدة تماما كشخص بلا مشاعر وكأني دمية ترتدي الفساتين وتجمل نفسها الا انني اتحدث اكل وحتى الاكل بلا طعم حقيقي ولا اعلم هل ما أشعر به نتيجة للصدمات العاطفية المتعدده والقاسية التي مررت بها مسبقاً ؟! وهل احتاج طبيب نفسي للعانية بحالتي؟ ملاحضة لم ازر طبيب نفسي ولم اتناول ادويه نفسية من قبل كل مافعلتة محاولات شخصية لحل الأمور ولم تكن ناجحة بالنسبة لي أرجوا الجوب وشكراً

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم. الان انت تمري بحالة اكتئاب انفعالية نتيجة الاحداث ونعم بالتاكيد يفيدك الطبيب النفسي من جانبين اولا باعطاءك. واء يرفع مزاجك ويحبب الحياة لك. وثانيا. للنقاش معه حول التجارب التي مررت بها ولماذا الفشل متكرر قد يساعدك في معرفة السلوك الصحيح عن الخاطيء. وماهي الاغلاط التي ارتكبتها وجعلتك في نفس الموضع دوما
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    أنا أنصحك بتناول الأدوية المضادة للإكتآب و زيارة طبيب نفسي لكي تحكي له أمورك إن ألزم فالأدوية المضادة للإكتآب فعالة جدا و ناجعة وليس لها آثار جانبية ولا تسبب الإدمان لكن لما تشربيها لا توقفي العلاج فمفعولها سيبدأ في الظهور بعد حوالي أسبوعين أو ثلاث أسابيع و ستعودي لحياتك الطبيعية إنشاء الله

  • animate

  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول

    نصيحتي لك ان تنطلقي في الحياة مازلتي صغيره تجاوزي كل هذا بقراءة القرآن او التأمل انا مررت بحالتك وعانيت وبكيت كثيرا والان عمري ٣٠عام وندمي الوحيد عأيامي التي اضعتها بالحزن اشتغلي اشغلي نفسك الحياة تستحق المحاوله والحب ستجدينه كبري دائرة معارفك واياكي والعزله اياكي والعزله اياكي والعزله اهم شي

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عزيزتي عمرك ٢٣ يعني انت وردة في اول حياتك الحقيقية الصدمات العاطفية التي مريت بها في حياتك سواء كانت من صديقاتك او من حبيب ، هذه غالبا تحدث لان العلاقات العاطفية في سن المدرسة و الجامعة غالبا لا تستمر لان شخصية الانسان في هذا العمر تتغير ، و الأشياء و نظرتنا للناس تتغير . و علاقات النت بين الشباب و البنات غالبا لا تستمر لان الشاب يبحث عن التسلية و متعة الحب، و ليس الزواج . و الصديقات البنات تنشغل في درلسة الجامعة و صديقاتها فيها ، و اذا تزوجت تنشغل بحياتها الجديدة . يعني اللي صار في حياتك لا تسميه صدمة. اللي صار معاك اعتبريه زي المصفى ، ينزل منه العصبر اللذيذ في الكوب ، و القشور و البزر ما ينزل . يعني انبسطي انك تخلصتي من اشخاص ما يحبوك محبة حقيقية . تحتاجي الى المحافظة على الصلاة و صلتك بالله و الدعاء اولا ثم التركيز في اختيار الأمور التي تحبيها و تشتغلي فيها او تطوري نفسك فيها بالدورات. و اذا تحبي تروحي الى Lifecoach يساعدك بإذن الله على حل مشكلتك . بدون ادوية و لا طبيب نفسي لانك لا تحتاجين . و تذكري دائما أن تكوني قريبة من الله في كل حال فكل شيء بيده سبحانه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    بشكل متواصل أربعين يوم اقري سورة البقرة يوميا كل يوم ختمي السورة مع الحوقلة و الإستغفار والصلاة على النبي وإن أمكن مع الصدقة لو بريال الأمنيات ستتحقق كفلق الصبح
  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تكونى قويه لا تتركى الماضى يؤثر بكى ان ارجميع يمر بمشاكل فى حياته ولكن انتى عليكي ان تحاولى ان تفكرى فى مستقبلك بدون اى تفكير فى ما مضى انتى امامكى الان حياه قادمه ليس مهم ما مررتى به او اى مشكله او الم شعرتى به عليكي ان تتخطيه فقط حاولى ان تفكرى فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تحتاجين الى ان تفكرى فى حياتك المستقبليه وتنسى كل ما مررتى به سابقا لان ليس من الطبيعي ان تنظرى خلفك وتفكرين فىى الماضى وتنتظرين من نفسك ان تتجاوزى ما حدث لذلك عليكي حتى تستطيعين ان تتجاوزى ما حدث وتنسيه و لا تفكرين فى الماضى مهما حدث لكى فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى ان تحاولى ان تذهبى الى طبيب نفسى فانتى من حقك ان تعيشي حياه سعيده لذلك فعليكي ان تذهبى الى طبيب نفسى حتى يستطيع ان يساعدك على تخطى تلك المرحله التى انتى بها الان من الم او ضغوط حياتيه ويساعدك على تغير نظرتك فى الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى العزيزة ان تتجاوزى تلك المشاكل بان تنظرى الى الحياه التى امامك فالحساه جميله الحياة تساعد من حولها على التقدم والتطور ولكن امتى فقط عليكي ان تستغلى تلك النقطه فى ان تطورى من نفسك او ان تبداى فى نسيان الماضى وتجاوزه فانتى لن تستطيعين ان تتقدمى فىى حياتك بدون نسيان الماضى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تقفى مع نفسك لوقت وان تفهمى السبب وراء انكى تستطيعين ان تصلى الى الحل المناسب الذى يجعلك قويه ليس من الواجب ان تنجحى فى حياتك العاطفيه فكل شخص له حياه هنالك شخص ينجح فى حياته العاطفيه واخر الاجتماعيه واخر العمليه لذلك فانتى عليكي ان تبعدى نفسك عن الحب الان اهتمى بعملك واسرتك فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الجميع يمر بتجا ب عاطفيع ليس ناجحه وهذا شئ طبيعي فلا شخص ينجح فى جميع علاقاته العاطفيه لذلك عليكي انتى ان تحاولى ان لا تدخلى فى علاقه عاطفيه الى بعد ان تخرجى من التجارب الماضيه المهم الان هو ان تهتمى ببناء نفسك مره اخرى ببناء حياتك وشخصيتك ومستقبلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الواجب ان تذهبى الى طبيب نفسى حاولى ان تكونى انتى المسانده لنفسك حاولى ان تكونى قويه لا تدعى اى من تلك المشاكل تسيطر عليكى فانتى من حقك ان تعيشي حياه سعيده بعيدا عن اى شئ فى الماضى لذلك فالحل الاهم هو ان تتجاوزى عن الماضى وتنظرين الى المستقبل فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تحتاجين الى ات تجلسى مع نفسك قليلا حاول ان تفهمى ما تريدينه فى حياتك او ما تريدين ان تصلى الى ان ليس لان علاقاتك العاطفيه السابقه انتهت بالفشل ان جميع العلاقات كذلك بل يجب ان تعرفى انكى انتى فقط من اخترتى مع الاسف الاشخاص الخطا وهم لم يكونوا متحملون لمسؤليه الحب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى الحبيبه ان تحاولى ان تذهبى الى طبيب نفسى فمن المؤكد انه سوف يستطيع ان يساعدكى فى ما تعانين منه فى حياتك خاصه وانكى تحتاجين الى اعاده التفكير فى كل ما انتى به الان وفى نمط حياتك لذلك فان الطبيب النفسى هو الحل المناسب حتى تستعيدين حياتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟