ابني يرفض فكرة الزواج

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا مرأة عمري ٥٠ سنة و لدي ابن عمرة ٢٨ سنة طبعا المشكلة ابني ورث من جده الوسامة بسم الله ما شاء الله ابني وسيم جدا و بشتغل في شركة مهندس ذهبت معه إلى الشركة التي يشتغل بها و رأيت زميلاته في العمل يحترموني ويقولون عن ابني و اصبحوا يقولون عن أنفسهم انهم غير متزوجات و قلت لابني ان يتزوج وحدة منهم بس هو مش راضي و اصبحت اخذه معي إلى الاعراس المختلطة ليرى اي فتاة ليتزوجها ولكن يحدث العكس اكون جالسه معه يأتون مجموعة صباية و يقولون لي ( خالتو تعالي شوي و يبدأون يقولون عن أنفسهم و يبدأون يرقصون قدامه و هو رافض و بدأت انزعج من تصرفاته الرفض قلت له ( خلص لازم تتزوج بكفي بقلي بدي اتزوج عن حب ليس تقليدي جنني على موضوع الزواج و دايما جاراتي يلي عندهم بنات يقولون شو لسا ما اتزوج و كثير صباية يحاولون التواصل معه ولكنه يرفض و صحبات بنتي أيضا يسألونها عن ابني اذا متزوج ولا لا انا مش عارفة شو اساوي و بعدين الغريب اذا يريد الزواج عن حب لماذا يرفض تعرف على بنت ابني غريب انا بسأله ليش رفض البنت فلانة بقلي مش من مودي والله جنني هل ولد شو اساوي فيه
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا سيدتي وكما قال المثل لا تقول للمزمر زمر الا ليجيه كيفه، يعني انت لا يمكن ان تضغطي عليه، هذه حياته وهو رجل واعي ويعرف ما يريد وعندما ياتي نصيبه سيتزوج، فلا تقلقي وهو لا يزال شاب ولديه سنوات قادمة ليفكر بالأمر ولعله يبحث عن مواصفات محددة وليس فقط فتاة ترقص امامه او تقول انها عزباء، لا تضغطي عليه فهو يزداد عنادا، قولي له ربي يوفقك ويهديك على نصيبك فالزواج قسمة ونصيب وربي يوفقه.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    خليه يختار مواصفات البنت اللي عايزها في حياته وتدوري علي بنت بالصفا اليي عايزها ابنك وسيبي الباقي علي الله

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    الحب اللي ابنك بقصده مو حب التسلاي يعني ازا بنت فرضت حالها عليه وحبت تحكي معه مو معناه هاد الحب لأ طبعا هاد اسمه لعب وتسلاي اتوقع ابنك انجرح بفتره من حياته وهو واعي جدا لقراره وهو واعي للانسانه اللي رح تكون شريكة حياته بصراحه تفكيره عقلاني وناضج وبعرف شو بده و ربنا يجبر بخاطره ويرزقه ببنت الحلال اللي تفرح قلبه وتسعده ، لا تضغطي على ابنك حرام ابنك بستنى شريكة حياته وليس زوجة وفرق عظييييم بينهن .
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    سيببه براحته ما تفرضيش عليه الموضوع علشان ما يعانكديش البنات اللي بتعرض نفسها عليكي مع احترامي دي قلة أدب منهم و مش المفروض تقبلي تزوجي ابنك من واحدة جريت وراه !! سبيه هو لما يلاقي واحدة يرتاح لها كده كده هو ماذال صغير ماتفرضيش عليه حاجة ..
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    ابنك ببساطة يكره الي يرمين نفسهن عليه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حبيبتي انا ابنك قد مل  انه يرى نظره نظره الاعجاب من عين الاخرين لذا انه يبحث عن الفتاه التي لا تنظر اليه على انه وسيم الشكل بل ايضا تتجاهله هذه هي ما تكذب قلبه وتفكيري ان الانسان عندما يعتاد على انه دائما محطات باه وتركيز الاخرين فان ذلك يشعره بالملل وانه يريد الجديد وما هو الجرين وجهه نظره ان يجد الانسان الذي لا ينظر اليه او يتجاهله

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي كان مثل وابنك وكان وسيما للغايه وكان عندما تراه الفتيات سواء اقارب او جران او اصدقاء ياتون الينا و يتوددون الينا حتى ما اخدهم له و كانوا يسالون امي متى سوف تتزوجين ابنه وهكذا ولكننا فوجئنا انه ذهب الى احد الاعراص وراي فتاه تذهب الى بيت والدها وتعرف عليهم وفقنا انه يريد ان هذه الفتاه ويكون لا نعلمها ولا نعرف اي شيء عنها تماما وقال هذه هي من لفتت نظري وجذبت انتباهي ولا اتزوج غيرها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تقلقي مني في يوم من الايام سوف يرى او يجد الفتاه التي تجذبه بدون اي مجهود من وياتي ليتو يخبرك انه قد اختار شريكه حياته ان هذا يحدث كثيرا  وانه مازال صغيرا ويريد ان يجد زوجته بنفسه حتى يشعر بالاقتناع بها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    دائما الفتاه الجميله او الشاب الجميل والوسيم دائما يبحثون عن شيء مختلف انهم يصنعون دائما بالثقه انهم مقولون تجاه اي شخص يراهم ولكنه ريدان اكثر من مجرد القبول يريد توافق الارواح اذا جبنه يبحث عن امراه تتوافق مع روحه اكثر  من الشكل

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تركيه على راحتي ان هذا الامر يعد شعر لشخص يا رب ما هو يحتاج شخصيه يكون بينهما تفاهم وانسجام اكثر من الاعجاب بالشكل او بالبيت فانت لا تملكين انت تفرجي عليه اي فتاه مهما كانت ان تشتريها فتاه جيده و مناسبه له ولكن المهم ان يراه وهو انها مناسبه له

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    على ما يبدو ان ابنك يخفي امر معين عنك فافضل شيء ممكن تفعليه هو  انك حاولي عندما تجالسيه أن تصغي إليه في حديثه، وأن تفتحي معه حوارات هادئة ومواضيع تثير اهتمامه، وأن تجعلي الحديث فيه نوع من الطُرفة أحياناً والدعابة اللطيفة، فأجواء الحوارات التي تسودها الوفاقات والتفاهم والاهتمامات هي الأجواء التي تخفّف التوتر، وتجعلك قريبة منه ومن المؤكد نه سيصارحك بما يخبئه عنك لربما هو يريد اكمال تعليمه او انه يريد الزواج من فتاة معينه ولكن هو خائف على مصارحتك بها خوفا من الرفض التقرب منه سيزيل العقبات الي بينكم وان شالله بتنحل المشكلة وبتزوج ابنك وبتفرحي فيه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الى متى ستضلي على هذا الحال يا اختي وانت تقنعي ابنك في الزواج ويرفض!!! من المركد ان ابنك يحب فتاة ولكن على ما يبدو انه يفتقد ثقافة المصارحة بينك وبينه ولهذا لا يريد الزواج من الفتيات التي تعرضيهن عليه .. افضل شيء انك تتركيه عل راحه سنه ولا سنتين ولا تلات اكيد رح يطلب هذا الامر ...دعيه وشأنه وشوفي النتائج 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية اعلميانك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة بكل تاكيد فغيرك الكثير من الامهات تعاني مع ابنائهن في اقناعهم في الزواج ولكن الافضل من وجهة نظري هي ان تتركي ابنك يختار الزوجة التي يريدها ويحبها كما يشاء ويرغب دون جود اي ضغوطاتعليه كي لا يلومك في المستقبل بانك السبب وراء زواجه وتعاسته هو عاقل وفاهم وليختار بنفسه زوجته التي يريد اكمال باقي عمره معها 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا