حياتي عند زوجة أبي أفضل من حياتي عند أمي وأخواتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

حياتي عند زوجة أبي أفضل من حياتي عند أمي وأخواتي
وجدت نفسي وحيدة ولم اجد من يساعدني مرحبا انا فتاة عمري ٢٠ سنه انا عشت في عائلة مفككة كل واحد يكره الثاني ولا احد يحب الاخر امي وابي مطلقان يوما ما قررت ان اذهب للعيش عند ابي ولكن امي لم تتقبل هذا لهذا انقلبت ضدي هي واخواتي عشت لفترة عند ابي وزوجته بسعادة ولكن عندما عدت لاعيش عند امي لاحسن العلاقة معها شعرت بالحزن الشديد لانني شعرت بالوحدة وجدت اخواتي لا يريدونني واختي اتهمتني بشيء لم افعله ابدا ولم اعرف به ولكن لم تقتنع انني لم افعله ولم نعد نتكلم ابدا وحتى الان لدي خوف بان اعود لها وتصدمني بإتهامه جديده اخي لم يعد يتكلم مع ابي واصبح يعاملني معاملة قاصية يوجه لي الاتهامات والاهانات لهذا السبب قررت ان اعيش في غرفتي وحيدة ولكن هذا ما اشعرني انني يجب ان اهرب من العائلة الموجودة فيها ولكن لم انجح بذلك قررت بأن اموت ولكن لم انجح قررت ان اركز في نجاحي اكثر واريهم من انا ولكن اخي لا يتوقف ابدا من تهديدي وهذا يشعرني دائما بالقلق
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي ويجب ان تذهبي فورا لتعيشي مع ابيك فهو ابيك، انت لم ترتكبي الحرام ولم تفعلي ما هو خطأ وبما انك ارتحت هناك ومعه اذهبي له. ابوك احق الناس بان تكوني معه اصلحي علاقتك بابيك اولا وارتاحي في الحياة واستقري معه ثم حاولي اصلاح الامر مع امك وقولي لها انهما والديك وتحبين كل منهما ولكن وجدت راحتك عند ابيك اكثر، ومع اخوتك ستتحسن العلاقة مع الزمن وهي مقطوعة الان باي حال من الاحوال، اخرجي من غرفتك واياك واعتزال العالم فهذا خطأ وانت صبية ويجب ان تعيشي حياتك، اتصلي بابيك ولا تخبري احد واذهبي له فورا ورتبي امورك بناء عليه واخبري ابيك ان الاخ يهددك وانك غير امنة معه وتخافين منه، وابوك احق شخص في حمايتك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي ان تلجأي الي والدك لكي يساعدك في تقريب ما افسده وجودك عنده ,, وما سببه من بعد بينك وبين والدتك واخوتك ,, واذا بأت المحاولات بالفشل .. فإذهبي لتعيشي مع والدك ولكن لا تقطعي صلتك بأخوتك ووالدتك ,, واستمري في محاولات لم شملك معهم ,, وسوف تؤتي ثمارها اذا كانت نابعه من صميم قلبك فليس هناك اغلي من الام والاخوه في حياه اي انسان .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    فليكن الله في عونك يا عزيزتي فإن من اصعب الانمور ان يعيش الانسان وهو بعيد عن اقرب الناس اليه وهم والدتك واخوتك ,, حاولي مره واثنان وعشره ان تتقربي منهم مره اخري فهم اقرب الناس اليك واكثرهم حبا لكي وخوفا عليك ,, وتصرفهم معك ليس الا لغضبهم من فتره بعدك عنهم ,, فإذهبي الي حضن والدتك والقي برأسك علي كتفها واغمريها بحبك ,, وسوف تتحسن الامور معها ومع اخوتك بإذن الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لو كانت الامور اصبحت صعبه بالنسبه لك مع اسرتك ووالدتك وبأت محاولتك بالفشل .. حاولي اللجوء الي اي قريب لك في الاسره وليكن خالك او خالتك .. واشرحي لهم وجه نظرك في انك لم تتخلي عن والدتك واخوتك وانك تحبينهم وتتمنين العوده الي احضانهم .. وهذا لا يمنع حبك لوالدك .. واطلبي منهم ان يقوموا يتقريب وجهات النظر .. ويجعلوهم يتقبلوا وجودك مره اخري بينهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ربما ذهابك الي ابيك هو ما سبب هذه الفجوه التي حدثت بينك وبين اخوتك ووالدتك ,, لذلك عليك بالصبر علي اضهادهم لك لانهم يعتبرون ان ذلك خيانه منك لهم ولوالدتك ,, فحاولي ان توضحي انه ليس معني حبك لابيك ,, انك تكهينهم واصبري حتي يستطيعوا فهمك ,, واجلسي مع كل واحد منهم علي حد واشرحي لهم وجهه نظرك ومشاعرك تجاههم وانك لم تقصدي ابدا جرح مشاعرهم او المساس بها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي العزيزه وجودك في ظل اسرتك شئ جيد ومهم .. ربما تمرين الآن بهذه الظروف القاسيه الصعبه التي حكيتي عنها ولكن مع الوقت سوف تستقيم الامور .. وذلك عن طريق محاولتك بأشعارهم انك فرد من هذه الأسره .. اظهري حبك وحنانك لهم وبادري بالمساعده بقدر الامكان .. وتقربي منهم في السراء والضراء .. وهم مع الوقت سوف يشعرون بحبكم لهم .. فهم بالنسبه لكي مثل الشجره التي تظلل لك حياتك من حر الوحده وقسوتها .. فلا تخرجي من تحت ظلها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمه يجب عليك اعاده الروابط الاسريه بينك وبين والدتك ,, فهي الآن تحتاج لك ,, وكان من الافضل ان لا تذهبي وتتركيها في تلك الحاله النفسيه وخصوصا بعد انفصالها عن والدك ,, فهي تحتاج اليك وعندما شعرت بعدم وجودك بجوارها تحولت مشاعرها الي غضب ولكنها في النهايه تحبك بطبيعه الحال ,, هي فقط تحتاج منك الحب والحنان عليها .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    يا اختي انت عندما تنامين عند زوجة ابيك وترتاحين عندها هذا يعني أنك تبعثين لوالدك رسالة ذهنية تقول ان زوجته الثانية هي أفضل من امك... وهذا هو سبب ردة فعل جميع اخواتك وايضا" ردة فعل امك. انا لا أقول لك لا تنامين عند ابوك!!! هذا والدك؛!!!  ويحق لك ان تنامين عنده..... ولكن ان تفضلين العيش معه ومع زوجة ابيك وترتاحين مع زوجة ابيك وتظهرين لواادك انك مرتاحة مع زوجته الثانية اكثر من امك وان تقولي هذا لوالدك فهذا يدل على انك لا تشعرين مع مأساة امك ابدا". زوري ابوك وتقربي منه ونامي عنده وكوني بارة به ولكن لا تسكني عنده بل اسكني عند امك.... امك تعيش بلا رجل في حياتها الان ويجب أن تساعديها على تخطي هذه المأساة... أما والدك فهو ينعم بالحياة الزوجية. وانت الان تساندين زوجك ابيك ضد امك!!!! 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك يا ابنتي ان تتركي كل تلك الافكار السيئه التي تلاحقك وان تستبدليها بأفكار جيده ,, انظري الي الامور بنظره مختلفه ,, فمثلا غضب والدتك واخوتك بسبب حبهم لك وليس كرههم ,, فهم في اعتقادهم انك ستذهبي وتتخلي عنهم ,, وعليك بتوضيح الامر لهم ,, واثبات حبك ,, اصبري علي معاملتهم ,, واظهري لهم الحب والحنان ,, ومع مرور المواقف والايام بينكم سوف ترجع الامور الي طبيعتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك في الاستمرار علي التركيز بنجاحك وبدراستك ,, حتي تفتخر بك والدتك فيما بعد ,, هذا النجاح سوف يكون الرابط بينك وبينها ,, سوف تعلم انها قامت بتربيه ابنه فاضله وناجحه ,, ومهما كانت العوائق او المصاعب اعملي علي تخطيها ,, خذي الامور ببساطه ولا تفكري الا في الامور الجيده ,, انظري الي المستقبل وفكري في حياتك بعد تفوقك ونجاحك وتحقيق احلامك ,, ولا تهتمي لأي امور اخري .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا